طنجة7

زوجة الرئيس الأمريكي تحل بالمغرب لتساعد فتيات مراكش (فيديو)

طنجة7- 2016-06-28 13:57:25:




حلت السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية ميشيل أوباما، مرفوقة بابنتيها ماليا وساشا، بمدينة مراكش مساء يوم الإثنين 27 يونيو.

وكان في استقبال السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى، حيث استعرضت تشكيلة من القوات المساعدة التي أدت التحية الرسمية. 

وتأتي زيارة السيدة ميشيل أوباما للمغرب في إطار المبادرة الأمريكية "دعوا الفتيات يتعلمن" التي أطلقت سنة 2015، حيث ستشارك في لقاء يناقش العوامل التي تعيق حصول الفتيات بجهة مراكش على تعليم ذي جودة. 


وحسب البيت الأبيض، فإن الزيارة مناسبة لتسليط الضوء على الالتزامات التي أعلنتها الحكومة الأمريكية من خلال مؤسسة تحدي الألفية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بشراكة مع المملكة المغربية لمساعدة الفتيات بالمغرب على إتمام دراستهن وعدم ترك حجرات الدراسة.

يشار إلى أن مبادرة "دعوا الفتيات يتعلمن" هي مبادرة أطلقها الرئيس الأمريكي باراك أوباما وزوجته سنة 2015، لمعالجة القضايا التي تمنع الفتيات من الولوج إلى المدارس، كما تسعى إلى معالجة الحواجز التي تمنع أكثر من 62 مليون فتاة في شتى أنحاء العالم من التعليم ولاسيما الفتيات القاصرات.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7