طنجة7

وسيلة نقل جديدة.. ربط سبتة وطنجة بطائرة مائية!

طنجة7- 2016-05-18 15:09:08:




قدمت شركة "كوستال إيرلاين سيستم"، يوم الثلاثاء 17 ماي بمدينة سبتة مشروعا، يقترح ربط المدينة المحتلة بعدد من الوجهات الاسبانية وكذلك المغربية عبر طنجة من خلال "طائرة مائية".

ممثلو الشركة فتحت لهم الأبواب وتم استقبالهم من قبل رئيس بلدية سبتة ونائبه، وقد قدموا المشروع الذي يهدف لربط المدينة بمدريد واشبيلية ومليلية ومالقا بالإضافة لطنجة، في افق دعم مكانتها كوجهة سياحية وتعزيز ربطها بمدن كبرى وتجاوز إشكالية المساحة الضيقة التي لا تساعد في تشييد مطار كبير.

وحسب وكالة "أوروبا بريس" تقترح الشركة تشييد ميناء من الخراسنة قريب من مياه البحر، ليتحول الى نقطة انطلاق الطائرات المائية، التي ستعمل على نقل المسافرين بشكل اسبوعي إلى عدة وجهات، يعتقد اصحاب المشروع أنها سترحب بالفكرة لتعزيز إقبال السياح عليها كما هو الحال بالنسبة للمغرب.

والطائرات المائية أو البحرية هي وسيلة نقل تستخدم في عدد من المدن السياحية الساحلية، خصوصا وأنها قادرة على الهبوط والإقلاع من على سطح البحر.

وبدل العجلات تتوفر هذه الطائرة على طافيتين تمكن الطائرة من الطفو والتحرك بسهولة على سطح البحر، كما أن بعض النماذج تتوفر أيضا على عجلات ما يجعلها "طائرات برمائية".

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7