طنجة7

إغماءات في احتجاج أمام ولاية طنجة للمطالبة بالسكن

طنجة7- 2016-04-21 21:51:25:




سجلت زوال يوم الخميس 21 أبريل، حالات إغماء ونوبات غضب أمام مقر ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال تنظيم سكان دور صفيحي بكدية الودراسي وقفة احتجاجية مطالبة بالسكن.

ورغم عدم تدخل الأمن ضد الوقفة الاحتجاجية، سقطت بعض النسوة جراء نوبات عصبية، في ظل عدم الرد على مطالبهم من قبل السلطات وتوفير مسكن لإيواء آسرهم، وذلك منذ سنة 2011.

في هذا التاريخ (2011) وبالتزامن مع مظاهرات حركة 20 فبراير في المغرب، قامت عشرات الأسر بتشييد مساكن عشوائية ودور صفيحية على أرض بكدية الودراسي المقاطعة 24، قبل أن يتقرر تهديم هذه المساكن.

ممثل المحتجين قال لموقع "طنجة7" إنهم وبعد هدم المساكن قاموا بالتواصل مع السلطات ولاسيما مقاطعة بني مكادة، وبحثوا تشييد منازل بشكل قانوني وبناء على رخص رسمية، لكن السلطات تجاهلت مطالبهم.

بناء على هذا التجاهل أقدمت الأسر المعنية على بناء المنازل مرة أخرى دون الحصول على تراخيص، هذا التحرك لم يجد أي ممانعة من السلطات، قبل أن تقدم سنة 2013 على هدم بعض المنازل، عبر حرقها بينما أبقت على آخرى، رغم أنها شيدت بنفس الطريقة وبنفس الشروط.

وحسب رسائل تم بعثها إلى ولاية الجهة يطالب المحتجون بتمكينهم من السكن في أي مكان، حتى يتم إيقاف حالة التشرد التي تعيشها أكثر من 300 أسرة منذ سنوات، إلى جانب الفقر الذي يعانون منه فلا يتجاوز دخل الفرد الواحد 60 درهما في اليوم.


2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7