طنجة7

موظفو جماعة طنجة يحتجون على الاقتطاع من أجورهم.. قرار العمدة باطل

طنجة7- 2016-04-07 15:56:24:




جمد موظفو وعمال جماعة طنجة الحركة داخل مقرها، ظهر يوم الخميس 7 أبريل الجاري، في استجابة لدعوة للاحتجاج من 5 نقابات رفضا للاقتطاع من أجور العمال لشهر مارس بشكل مفاجئ ودون تقديم تبريرات واضحة.

نقابات الكنفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد المغربي للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب والفيدرالية الديمقراطية للشغل والمنظمة الديمقراطية للشغل، قررت التصعيد بعد اجتماع نظم قبل أيام، بعد اكتشاف الاقتطاع في الأجور.


محسن الدكالي الكاتب العام للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية التابعة للاتحاد المغربي للشغل أوضح لـ "طنجة7"، إن قرار المسؤولين جاء دون احترام الاجراءات المتعارف عليها ودون مطالبة الموظفين بأي تفسيرات عن أسباب "تغيبهم".

الدكالي شدد على أنهم قاموا بمراسلة العمدة البشير العبدلاوي حول الموضوع، لكن لم يتم لغاية الآن الرد على استفساراتهم، أو حتى تقديم مبرر للاقتطاعات، التي شملت عددا كبيرا من الموظفين بمختلف رواتبهم.

نفس المتحدث وفي رد على سؤال الموقع "إن كان الأمر متعلق بمشاركتهم في إضراب دعت له النقابات في وقت لاحق"، قال إن قرار المجلس المسير في هذه الحالة "باطل" لأن الإضراب هو حق مشروع تنص عليه القوانين الوطنية والدولية، ولا يمكن لأي طرف منعه عن العمال.

الدكالي أعرب أيضا عن استغرابه من موقف جماعة طنجة عكس كافة الجماعات الحضرية والقروية جهويا ووطنيا، فرغم مشاركة موظفيها في الإضراب السابق لم يتم الاقتطاع من أجورهم.


2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7