طنجة7

طنجة تودع العربي اليعقوبي.. والصايل: المدينة فقدت أحد أبرز مبدعيها (فيديو وصور)

طنجة7- 2016-04-06 19:56:43:




عاشت مدينة طنجة يوما حزينا (الأربعاء 6 أبريل)، إذ ودعت في ساعات قليلة اثنين من كبارها، فكان الأول محمد العربي العومي، والثاني العربي اليعقوبي، وقد تم توديعهما في صمت خصوصا وأن الاغلبية لا تعرف عنهما الكثير.


العربي اليعقوبي الذي توفي مساء يوم الثلاثاء بأحد مصحات طنجة عن عمر ناهز 86 سنة وبعد معاناة طويلة من "الإهمال"، رغم مساهمته الكبيرة في نشر صورة إيجابية عن عاصمة البوغاز، وقدرة أبنائها على الإبداع والإنتاج إلى جانب كبار العالم.


في مقبرة سيدي عمر وبعد أداء صلاة الجنازة على جثمان الراحل، تجمع العشرات من الفنانين والشخصيات الاجتماعية، وقد تقدمهم صديق الراحل نور الدين الصايل الرئيس السابق للمركز السينمائي المغربي، الذي تكفل بجنازة شقيقه، كما وصفه.


الصايل وفي هذا السايق قال لموقع "طنجة7" إن المدينة فقدت برحيل اليعقوبي واحدا من أبرز مبدعيها، مشيرا إلى أنه ورغم الغياب كان موجها لمجموعة كبيرة من الطاقات والمواهب المنحدرة من مسقط رأسه.


للإشارة فإن اليعقوبي مصمم الأزياء والممثل، استعان به مخرجون عرب وأجانب لوضع تصاميم لأفلامهم السينمائية خاصة منها "لورانس العرب" لديفيد لين و"الرسالة" و"عمر المختار" للمخرج مصطفى العقاد و"الإغواء الأخير للمسيح" للمخرج سكورسيزي.


وشارك العربي اليعقوبي في عدد من الأفلام السينمائية الدولية تحت إشراف مخرجين دوليين من قبيل دافيد لين (فيلم لورانس العرب)، فرانسيس فورد كوبولا (عودة المهر الأسود)، مارتان سكورسيزي (الرغبات الأخيرة للمسيح)، ومصطفى العقاد (الرسالة)، و( عمر المختار).


2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7