غرفة الأخبار

عرض سنطرال المحدود للمصالحة يثير السخرية.. سمحلنا أحبيبة!

“خلينا نتصالحو”، وبنفس صياغة “خليه يريب” وتنفيذا لدعوة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني للمصالحة والتسامح بمناسبة شهر رمضان، تحاول شركة…

“خلينا نتصالحو”، وبنفس صياغة “خليه يريب” وتنفيذا لدعوة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني للمصالحة والتسامح بمناسبة شهر رمضان، تحاول شركة سنطرال دانون تفادي استمرار حملة المقاطعة خلال الشهر الكريم، ما يهدد بتكبديها لخسائر بالملايين.

حملة شركة الحليب، التي خصصت لها ملايين الدراهم كإعلانات، تحَولت إلى سخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا وأن عددا كبيرا من المشاركين في الحملة يعتبرون أن دعوة المصالحة التي أطلقتها الشركة غير مقبولة وإهانة للشعب، مشيرين إلى أنها لم تقرر تخفيض الأسعار بشكل دائم واكتفت بعرض موسمي تقوم به الشركات في كل مناسبة.

صفحة اجتماعية كبرى في المغرب، قالت إن ما تقوم بها سنطرال محاولة للالتفاف على مطلب تخفيض الأسعار.

وبدا واضحا أن الدعوة “المحدودة والمؤقتة” للشركة، والتي لا تستمر إلا لشهر رمضان، لم تقنع النشطاء الذين أعلنوا تمسكهم بمطلب تخفيض الأسعار.

خلينا نتصالحو هي الى رديتو نصف لتر 2.50 دراهم ماشي لتر واحد ب 6 دراهم را حنا مازال مقاطعون وممصالحينش #مقاطعون#خليه_يريب

Publiée par Abdelfatah Kouidere sur jeudi 17 mai 2018

صفحات تتابع حملات التسويق قالت إن الشركة تسعى لتفريغ والتخلص من منتجاتها المرفوضة، لتعود بنهاية رمضان لنفس الأسعار.

خلينا نتصالحو على ما يخوا السطوك اللي بقا عامر بسبب المقاطعة ونعاودو نرجعو لنفس الثمن، عندهم الداكا 🤣

Publiée par ‎Marketing B'darija – الماركتينغ بالدارجة‎ sur jeudi 17 mai 2018

هاي هاي هاي هدشي مضحك هاشطاغ خلينا نتصالحو .. هاذ الناس الفونطازم ديالهم هو يضحكو على الشعب وقيلا .. خوتي خليكوم مقاطعين…

Publiée par Haf Oussa sur jeudi 17 mai 2018

من مدينة طنجة هدا الصباح تحت شعار خلينا نتصالحو رمضان هدا 😂😂😂 السطوك عامر كلوو مواد حافضة بغاو يتفكو منو إييوا حتى حنا مامفاكينش تحت شعار 2.5dh ولا #خليه_يريب من لخر#مقاطعون

Publiée par ‎البرتوش‎ sur jeudi 17 mai 2018

عفاكم بغيت كلشي يبارطاجي المقاطعة في. خطر لابد من استمرار المقاطعة إلى ما بعد رمضان، مطلب المقاطعة الذي هو تخفيض أثمنة…

Publiée par ‎marocain (e) et fière مغاربة و نفتخر‎ sur jeudi 17 mai 2018

المثير للسخرية أن عددا من النشطاء اعتبروا أن الشركة تتحدث مع المغاربة وكأنها على علاقة عاطفية وليس بين مستهلك وتاجر، تقوم علاقتهما على الربح المتبادل وليس الحب المتبادل، خصوصا وأن سنطرال ركزت على الجانب العاطفي مشيرة إلى تقديمها الحليب للمغاربة منذ سنوات وأن علاقتهما كانت جيدة لغاية الواقعة الأخيرة.

المداويخ كيفاش بلان ديال هدا

Publiée par Mounir El Hasnaoui sur jeudi 17 mai 2018





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

إفطار علني وجماعي لتلاميذ مدرسة (فيديو)

أثار مقطع فيديو لقيام تلاميذ بالإفطار علنيا في شهر رمضان جدلا واسعا في المغرب، بعد أشهر فقط من ظهور تلاميذ…

أثار مقطع فيديو لقيام تلاميذ بالإفطار علنيا في شهر رمضان جدلا واسعا في المغرب، بعد أشهر فقط من ظهور تلاميذ نفس المؤسسة التعليمية وهم يشهرون أسلحة بيضاء.

الحدث وقع في مدينة مراكش، حسب نشطاء محليين، قالوا إن تلاميذ مؤسسة “ط.ح” من قاموا خارج المؤسسة بالإفطار في نهار رمضان وتصوير مقطع فيديو وتداوله فيما بينهم.

ويظهر الفيديو تشارك مجموعة من المراهقين الطعام، بينما كان آخرون بينهم يستنكرون هذه الأفعال التي تعاقب عليها القوانين في المغرب.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

ألمانيا متفاجئة من قرار المغرب وتطالبه بتفسير

أعرب مسؤول في الخارجية الألمانية عن استغرابه من قرار المغرب استدعاء سفيرة البلاد في برلين، يوم الخميس 6 ماي الحالي،…

أعرب مسؤول في الخارجية الألمانية عن استغرابه من قرار المغرب استدعاء سفيرة البلاد في برلين، يوم الخميس 6 ماي الحالي، بسبب ما وصفته الخارجية بتوجه عدائي ضد مصالح المملكة.

الخارجية الألمانية قالت لوسائل إعلام محلية، بأنها تفاجأت بالقرار المغربي باستدعاء السفيرة، مؤكدة أن برلين كان تعمل بالفعل مع الرباط من أجل تجاوز الأزمة القائمة بين البلدين ودفعت الخارجية إلى وقف التعامل مع السفارة الألمانية قبل أشهر.

وبحسب المصدر ذاته فإن ألمانيا تقدمت إلى الجانب المغربي للحصول على شروحات بخصوص هذا القرار.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

أربعيني رياضي متهم بالاغتصاب يستهدف نساء طنجة في الحدائق والشواطئ

أوقفت مصالح الدائرة الأمنية الثانية مساء الأربعاء 5 ابريل الجاري أربعينيا من ذوي السوابق القضائية وذلك للاشتباه في تورطه في…

أوقفت مصالح الدائرة الأمنية الثانية مساء الأربعاء 5 ابريل الجاري أربعينيا من ذوي السوابق القضائية وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالسرقة.

المعني بالأمر تم توقيفه على مستوى الشاطئ البلدي بناء على أبحاث وتحريات أجرتها مصالح الدائرة الأمنية المذكورة بعد توصلها بمجموعة من الشكايات تتعلق بوجود شخص بمواصفات معينة ينشط في مجال السرقة بالخطف يستهدف خاصة النساء بالمنتزهات والحدائق العمومية وفضاءات الرياضة بالمدينة لسرقة هواتفهن النقالة مموها اياهن بكونه يمارس الرياضة بدوره مرتديا لباس الرياضي وفي غفلة منهم يعرضهم لسرقة هواتفهن.

الأبحاث والتحريات وتنقيط المشتبه فيه بقاعدة بيانات الأشخاص المبحوث عنهم تبين أنه يشكل موضوع ثلاث برقيات بحث على الصعيد الوطني صادرة عن ولاية امن طنجة وذلك من أجل الاغتصاب وهتك العرض بالعنف.

وقد تم وضعه تحت الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة للنظر في هذه الأفعال الإجرامية المنسوبة اليه .

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

السجون ترد على العروبي في المريكان: خسرتي 19 كلغ وليس 33 كلغ من وزنك

أفادت إدارة السجن المحلي عين السبع بأن السجين (ش ع)، الذي أفرج عنه صباح اليوم الخميس، كان يزن بتاريخ 10…

أفادت إدارة السجن المحلي عين السبع بأن السجين (ش ع)، الذي أفرج عنه صباح اليوم الخميس، كان يزن بتاريخ 10 فبراير الماضي 95 كلغ، وبلغ وزنه بتاريخ 03 ماي الجاري حوالي 76 كلغ ، أي بفارق 19 كلغ وليس 33 كلغ كما جاء في ادعاءاته خلال إضرابه عن الطعام داخل المؤسسة السجنية.

وأوضحت الإدارة في بيان توضيحي “ردا على التصريحات التي أدلى بها (ش. ع)، السجين الذي أفرج عنه صباح اليوم الخميس من السجن المحلي عين السبع 1، أنه بخصوص ادعائه “فقدان 33 كلغ خلال إضرابه عن الطعام داخل المؤسسة”، فإن المعني بالأمر كان يزن بتاريخ 10 فبراير الماضي 95 كلغ، وبلغ وزنه بتاريخ 03 ماي 2021 حوالي 76 كلغ، أي بفارق 19 كلغ وليس 33 كلغ كما جاء في ادعاءات السجين المذكور.

وأضاف البلاغ أنه بخصوص ادعاء “وضعه في زنزانة تضم 22 شخصا خلال 4 أيام الأولى له بالمؤسسة” فهو “ادعاء كاذب، حيث تم وضعه في البداية بغرفة تضم 5 أشخاص في إطار تطبيق العزل الصحي، قبل أن يتم نقله إلى غرفة فردية بتاريخ 12 فبراير 2021، وذلك بهدف تتبع وضعيته الصحية في ارتباط بإشعاره بالدخول في إضراب عن الطعام”.

وعلاقة بما روج له السجين المذكور بخصوص “منعه من العسل و عدم مده به إلا قبيل الإفراج عنه”، أكدت إدارة المؤسسة السجنية “أن المعني بالأمر استفاد بتاريخ 02 أبريل 2021 من قنينتي عسل من الحجم الكبير جلبهما له القنصل الأمريكي بالدار البيضاء، كما أنه كان يستفيد من اقتناء مجموعة من المواد (العسل، اللويزة، زيت الزيتون) من متجر المؤسسة، حيث كانت آخر مقتنياته من هذه المواد بتاريخ 05 ماي 2021. وقد قام المعني بالأمر عند إخراجه إلى المستشفى بتاريخ 03 ماي 2021 بتناول وجبة غذائية عبارة عن سلطة ومعجنات قدمت له من طرف الشركة المختصة في تغذية نزلاء المستشفى”.

وخلص البلاغ إلى أنه انطلاقا من هذه التوضيحات، “يتبين بوضوح أنه ما كان بإمكان السجين السابق المذكور أن يحافظ على هذا الوزن طيلة المدة التي ادعى أنه دخل فيها في إضراب عن الطعام، لولا ما كان يتناوله من مواد ذات قيمة غذائية وطاقية عالية. وهذا دليل إضافي على أن إضرابه المزعوم عن الطعام لم يكن له تأثير كبير على صحته، وذلك خلافا لما يسعى إلى الترويج له لتضليل الرأي العام”.

أكمل القراءة
error: