أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

اجتماعات رسمية لدفع الموظّفين والمستخدمين إلى أخذ الجرعة الثالثة

عقد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء 9 فبراير بالرباط، اجتماعا مع ممثلي المركزيات النقابية بحضور وزير الداخلية عبد الوافي…

عقد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء 9 فبراير بالرباط، اجتماعا مع ممثلي المركزيات النقابية بحضور وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ووزير الصحة خالد أيت الطالب، ووزير الشغل يونس السكوري، والناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، وذلك لمناقشة الحالة الوبائية التي يعرفها المغرب.

وشدّد أخنوش خلال هذا الاجتماع على أهمية دور المركزيات النقابية في عملية التحسيس بضرورة انخراط الموظفين والمستخدمين في استكمال مسار التلقيح، وتعزيزه بالجرعة الثالثة، من أجل حماية صحة المواطنين وتحقيق المناعة الجماعية، الكفيلة بالعودة إلى الحياة الطبيعية.

وأكد أخنوش، حسب ما ذكر بلاغٌ لرئاسة الحكومة، أن ممثلي المركزيات النقابية يضطلعون بدور محوري في توعية المواطنين بأهمية الالتزام بالتدابير الصحية التي تتخذها السلطات العمومية، ولا سيما الإقبال على التلقيح، من أجل تحصين المكتسبات وحماية صحة المواطنات والمواطنين.

وأضاف البلاغ، أن ممثلي المركزيات النقابية، أبرزوا في مداخلاتهم، أن استكمال مسار التلقيح سيسمح بالعودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية، وخاصة الجرعة الثالثة المعززة، التي ستحمي أرواح الموظفين والمستخدمين، في حالة الإصابة وتحميهم من مرحلة الخطر.

وحضر الاجتماع من جانب المركزيات النقابية، الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل الميلودي المخاريق، ومستشارة في الاتحاد العام للشغالين بالمغرب خديجة الزومي، ونائبا الكاتب العام للكنفدرالية الديمقراطية للشغل خالد العلمي لهوير وبوخالفة بوشتى، ونائب الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب محمد زويتن، والكاتب العام للفيدرالية الديمقراطية للشغل عبد الحميد فاتحي، والكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشغل علي لطفي.

تعليقات
  • أظن أنه قبل كل شيء معالجة مشكل المواطنين الذين في عجز صحي إثر الأعراض الجانبية و منهم هذا المواطن الضعيف تدهورت حالتي ببعد الجرعة الثانية و عندما سقطت بالمنزل رقم هاتف المستعجلات لا يجيب و موقع suivicoronaكذالك.و لا أحد يبالي رغم أني أستعمل دواء لمدى الحياة و يشكل تخثر الدم،يعني التلقيح يشكل خطر على صحتي و حياتي و كلما ذهبت إلى مركز أو مستشفى يرسلونني إلى آخر أو ارجع للمركز الذي أخذت فيه اللقاح.من يضمن سلامتي من الحقنة و خاصة من شركة فايزر.الشركة التي تبين أنها تغش في الأدوية و أدت أكبر غرامة في التاريخ2.3مليار دولار في سنة2009.هل هي جديرة بالثقة هذه الشركة ؟هل يجب أن أغامر بصحتي و حياتي من أجل جرعة ثالثة و كما نعلم أصيب العديد من الناس رغم أخذهم ثلاث جرعات؟و ما زلت أعاني من بعض الآثار الجانبية للجرعة الثانية بعد عدة أشهر؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

مصرع 18 شخصا في حوادث سير متفرّقة

لقي 18 شخصا مصرعهم، وأصيب 2333 آخرون بجروح، إصابات 89 منهم بالغة، في 1760 حادثة سير داخل المناطق الحضرية، خلال…

لقي 18 شخصا مصرعهم، وأصيب 2333 آخرون بجروح، إصابات 89 منهم بالغة، في 1760 حادثة سير داخل المناطق الحضرية، خلال الأسبوع الممتد من 16 إلى 22 ماي 2022.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، إن الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث تعود، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم احترام حق الأسبقية، و تغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في يسار الطريق، والسياقة في حالة سكر، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والتجاوز المعيب والسير في الاتجاه الممنوع.

وأضافت المديرية، أنه بخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، فقد تمكّنت مصالح الأمن من تسجيل 40 ألفا و365 مخالفة، وإنجاز 7346 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 33 ألفا و019 غرامة صلحية.

أما المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات، فبلغ 7 ملايين و84 ألفا و475 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4467 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 7346 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 270 مركبة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

اعتقال مسافر بميناء طنجة المتوسّط لحمله كمّيةً من الأدوية

بتنسيقٍ مع عناصر الجمارك بميناء طنجة المتوسط، أوقفت عناصر الأمن الوطني مساء الثلاثاء 24 ماي، مسافراً يبلغ من العمر 42…

بتنسيقٍ مع عناصر الجمارك بميناء طنجة المتوسط، أوقفت عناصر الأمن الوطني مساء الثلاثاء 24 ماي، مسافراً يبلغ من العمر 42 عاما، عُثر بحوزته على كمّية من الأدوية “المخدّرة”.

وجرى توقيف المعني بالأمر مباشرة بعد وصوله على متن رحلة بحرية، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة داخل سيارته النفعية عن العثور على حقيبة تتضمن 1180 قرصا طبيا مخدرا من نوع “Tramadol”.

وأفاد مصدر أمني، أنه تم إخضاع الشخص الموقوف للبحث القضائي الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية بميناء طنجة المتوسط، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن ملابسات هذه القضية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بعد الدار البيضاء.. بناء المستشفى الجامعي الشيخ خليفة بن زايد في طنجة

بعد مدينة الدار البيضاء، ستتوفر طنجة قريبا على المستشفى الجامعي الشيخ خلفية بن زايد، عقب توقيع جامعة محمد السادس لعلوم…

بعد مدينة الدار البيضاء، ستتوفر طنجة قريبا على المستشفى الجامعي الشيخ خلفية بن زايد، عقب توقيع جامعة محمد السادس لعلوم الصحة يوم الثلاثاء 24 ماي على بروتوكول-اتفاق أولى لانجازهذا القطب الجامعي والاستشفائي بمدينة الشرافات ضواحي طنجة.

المركز الاستشفائي الجامعي المستقبلي سيتم إنجازه على مساحة 10 هكتارات من طرف جامعة محمد السادس لعلوم الصحة لحساب مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد، في إطار إجراءات تسريع تنمية المدينة الخضراء الشرافات، التي تحظى بدعم وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة والسلطات الإقليمية والمحلية.

شكيب النجاري عن جامعة محمد السادس، قال إن هذه المبادرة الجديدة ستسمح لمؤسسة الشيخ خليفة بن زايد، من خلال تدخل جامعة علوم الصحة، على غرار تجربتها في مدينة الدار البيضاء، من تعميم نظامها المندمج ذي الاشعاع الجهوي والوطني في خدمة الصحة، من خلال عرض يشمل التكوين والعلاج والبحث الابتكاري.

يذكر أن الشرافات التي تستعد لاستقبال أولى ساكنتها، تقع على بعد 18 كلم من طنجة، عند تقاطع المحاور الرئيسية في الشمال، وتمتد على مساحة تقارب 770 هكتارا.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

خطّ التبليغ عن الرشوة.. 67 ألف مكالمة مقابل 217 عملية ضبط للمُشتبه بهم

أفادت الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة غيثة مزور، أن الخط المباشر للتبليغ عن الفساد والرشوة…

أفادت الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة غيثة مزور، أن الخط المباشر للتبليغ عن الفساد والرشوة تلقى 67 ألف مكالمة، منذ انطلاق العمل به يوم 14 ماي 2018 وإلى حدود 14 ماي الحالي، بمعدّل 100 مكالمة في اليوم.

وأضافت الوزيرة في مداخلة لها بمجلس النواب، أن هذا الخط المباشر، وبعد ثلاث سنوات من إطلاقه، سجّل 217 عملية ضبط للمشتبه بهم في حالة تلبس بمعدل حالتين في الأسبوع، تشمل موظفي القطاعين العام والخاص بكل جهات المملكة.

وقالت إن هذه الاستراتيجية تستهدف جعل الفساد في منحى تنازلي بصفة مستمرة، وتعزيز ثقة المواطنين، وتحسين نزاهة مناخ الأعمال وتموقع المغرب دوليا، على حدّ قولها.

وأشارت مزور كذلك إلى إصدار القانون المتعلق بالهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، الذي يستهدف تقوية أدوار هذه الهيئة في مجال الوقاية من الفساد، وتوسيع نطاق صلاحياتها من خلال اقتراح توجيهات استراتيجية لسياسات الدولة وإبداء الرأي بخصوص الاستراتيجيات الوطنية.

أكمل القراءة
error: