أخبار ومتابعات

إسرائيل تكذب الجزائر: فشلت في طردنا من الاتحاد الإفريقي

روجت وزارة الخارجية الجزائرية ووسائل اعلامها الرسمية، خبرا عن إلغاء منح صفة عضو مراقب في الاتحاد الإفريقي لإسرائيل، خلال اجتماع…

روجت وزارة الخارجية الجزائرية ووسائل اعلامها الرسمية، خبرا عن إلغاء منح صفة عضو مراقب في الاتحاد الإفريقي لإسرائيل، خلال اجتماع القمة للدول الأعضاء يوم الأحد 6 فبراير.

وقال مصدر في الخارجية الإسرائيلية، إن الجزائر وجنوب إفريقيا فشلتا في طرد الدولة العبرية من الاتحاد الإفريقي، وبأن الاتحاد أجل مجددا الحسم في الموضوع، وقرر دراسة عضوية الدولة لفترة سنة كاملة عبر لجنة مكونة من 7 أعضاء، قبل الحسم النهائي في مصير العضوية.

وأكد المصدر بأن الجزائر وبعض الصحف روجت لأخبار كاذبة، وبأن القرار لا ينص على إلغاء العضوية، وبأن الأمر لم يخضع لأي تصويت، لاسيما وأن هناك دول تساند وأخرى تعارض هذه العضوية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

70 درهما لزيارة فيلا بيرديكارس بطنجة.. إماراتي يشتكي من التّمييز ضد الأجانب (فيديو)

استنكر مواطنون أجانب الرسوم التي فرضتها وزارة الثقافة من أجل زيارة فيلا بيرديكاريس، التي تم افتتاحها مؤخرا في وجه العموم…

استنكر مواطنون أجانب الرسوم التي فرضتها وزارة الثقافة من أجل زيارة فيلا بيرديكاريس، التي تم افتتاحها مؤخرا في وجه العموم بمدينة طنجة.

مقطع فيديو لمواطن إماراتي انتشر على نطاق واسع، يستنكر فيه العنصرية والتمييز ضد الأجانب، إذ فُرض عليهم دفع 70 درهما للشخص الواحد لزيارة المكان “التاريخي”، مقابل 10 دراهم للمواطن المغربي.

واعتبر السياح أن هذه المعاملة “سيئة” و”غير ترحيبية” بهم، ما يجعل العديد منهم يُفضّل عدم زيارة هذه الفيلا، التي أعلنت وزارة الثقافة عن افتتاحها بعد تجهيزها من الداخل بمتحف، يتضمن مقتنيات السيد بيرديكاريس وأيضا معلومات عن الغطاء الطبيعي في المنطقة والكائنات التي تتواجد بها.

للإشارة، فعدّة دول تعتمد أسعارا متباينة لزيارة متاحفها، فلزيارة متحف اللوفر مثلا في العاصمة الإماراتية أبوظبي يُفرض أكثر من 60 درهما إماراتيا على الأجانب، مقابل حوالي 30 درهما للمواطن الإماراتي.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

خلاف بين المتضامنين مع شيرين أبو عاقلة في طنجة كاد يتطور إلى اشتباك بالأيادي (فيديو)

انتهت وقفة احتجاجية في ساحة الأمم في مدينة طنجة بشكل سيء، بعدما اختلف المشاركون في هذه الوقفة التضامنية مع الصحفية…

انتهت وقفة احتجاجية في ساحة الأمم في مدينة طنجة بشكل سيء، بعدما اختلف المشاركون في هذه الوقفة التضامنية مع الصحفية شيرين أبو عاقلة والقضية الفلسطية في ذكرى النكبة.

الوقفة دعت لها حركة التوحيد والإصلاح بمشاركة واسعة من أعضاء حزب العدالة والتنمية، إضافة لدعوة من الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع بمشاركة فعالة من أعضاء العدل والإحسان وأحزاب ومجموعات يسارية على رأسها الاشتراكي الموحد.

ومنذ انطلاق الوقفة تنافس الطرفين العدالة والتنمية والجبهة الشعبية على إطلاق الشعارات، وفي حدود الساعة الثامنة مساء بدأ الاختلاف بيرز بشكل واضح مع اختلاف برنامج كل طرف، ورغبة أحدهما في إلقاء الكلمة الختامية وإنهاء الوقفة ورغبة الآخر في الاستمرار في رفع الشعارات.

وبرفض كل جهة فرض الأخرى برنامجها عليها بدأت المناوشات التي كادت تتطور إلى اشتباك بالأيادي قبل تدخل العقلاء للفصل بين المختلفين.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

ساكنة طنجة تحتجّ بعد مقتل شيرين أبوعاقلة: الله يعفو علينا من التطبيع (فيديو)

نظمت فعاليات يسارية وإسلامية مساء يوم الأحد 15 ماي وقفة احتجاجية بساحة الأمم في مدينة طنجة، في ذكرى النكبة الفلسطينية…

نظمت فعاليات يسارية وإسلامية مساء يوم الأحد 15 ماي وقفة احتجاجية بساحة الأمم في مدينة طنجة، في ذكرى النكبة الفلسطينية وللتنديد بمقتل الصحافية شيرين أبو عاقلة والمطالبة بالتراجع عن التطبيع.

المحتجون أكدوا أن واقعة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة أظهرت للعالم بأن إسرائيل لا تريد السلام وبأنها تسعى وراء قتل كل مخاف لها وكل من يفضح ما تقوم به من ممارسات ضد الشعب الفلسطيني.

وفي تصريحات لموقع “طنجة7″، طالب المشاركون في الوقفة الاحتجاجية بتراجع المغرب عن التطبيع مع إسرائيل، مبرزين بأن المطبعين متورطون في سياسات الاحتلال.

وأبرز أخرون مكانة القضية الفلسطية عند المغاربة وساكنة طنجة خاصة، رافضين أي محاولة لتغيير هذا الأمر.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الأمير مولاي رشيد يُمثّل الملك بأبو ظبي لتقديم التعازي في وفاة الشيخ خليفة (فيديو)

مثّل الأمير مولاي رشيد، اليوم الأحد بأبو ظبي، الملك محمد السادس لتقديم التعازي في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل…

مثّل الأمير مولاي رشيد، اليوم الأحد بأبو ظبي، الملك محمد السادس لتقديم التعازي في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وقدّم الأمير مولاي رشيد، خلال استقباله من طرف الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، تعازي الملك في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وحضر الاستقبال على الخصوص الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة، والشيح طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الامن الوطني، والشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية، والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية. كما حضره عن الجانب المغربي وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق.

وكان الأمير مولاي رشيد، قد حلّ في وقت سابق اليوم الأحد بالمطار الرئاسي بأبوظبي، حيث وجد في استقباله الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، رئيس المكتب التنفيذي لحكومة أبو ظبي.

أكمل القراءة
error: