أخبار ومتابعات

تسجيل 25 وفاة اليوم بكورونا ورصد 2266 إصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة 4 فبراير، عن تسجيل 25 حالة وفاة بفيروس كورونا ورصد 2266 إصابة جديدة،…

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة 4 فبراير، عن تسجيل 25 حالة وفاة بفيروس كورونا ورصد 2266 إصابة جديدة، بينما بلغ عدد المتعافين 4750 شخصا، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ورفعت الحصيلة الجديدة العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمغرب، إلى مليون و143 ألفا و974 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام مليون و95 ألفا و688 حالة بنسبة تعاف تبلغ 95 في المئة، فيما بلغ عدد الوفيات 15 ألف 540 وفاة بنسبة فتك تصل إلى 1،4 في المئة.

وتتوزع حالات الإصابة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة بين جهات الدار البيضاء-سطات (402) الرباط-سلا-القنيطرة (390) وفاس مكناس (388) وطنجة تطوان الحسيمة (273) وجهة الشرق (242) ومراكش آسفي (170) وسوس-ماسة (130) وبني ملال-خنيفرة (96) ودرعة-تافيلالت (68) والعيون-الساقية الحمراء (57) والداخلة-وادي الذهب (32) وكلميم وادنون (18) .

أما الوفيات، فتتوزع بين جهات الدار البيضاء-سطات (8) والرباط-سلا-القنيطرة (1) وسوس ماسة (5) والعيون الساقية الحمراء (2) وفاس مكناس (2) وطنجة تطوان الحسيمة (2) وجهة الشرق (1) ومراكش آسفي (4). وبلغ مجموع الحالات النشطة 32 ألفا و746 حالة، فيما بلغ عدد الحالات الخطيرة أو الحرجة الجديدة 81 حالة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل مجموع هذه الحالات إلى 655 حالة، 28 منها تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي.

من جهة أخرى، أفادت وزارة الصحة أن أربعة ملايين و702 ألفا و47 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لكورونا، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 23 مليون و101 ألفا و572 شخصا، مقابل 24 مليون و674 ألفا و956 شخصا تلقوا الجرعة الأولى.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

اتحاد طنجة يكشف حالة جمهوره ويبدأ يوما احتفاليا بكأس العرش

قال فريق اتحاد طنجة لكرة السلة إن جميع المصابين في حادث انهيار حاجز حديد بمركب الزياتن مساء الثلاثاء 17 ماي،…

قال فريق اتحاد طنجة لكرة السلة إن جميع المصابين في حادث انهيار حاجز حديد بمركب الزياتن مساء الثلاثاء 17 ماي، قد غادروا المستشفى وبأن جميعهم في حالة صحية جيدة.

الفريق أفاد اليوم الأربعاء، بأنه لا توجد أي إصابة خطيرة في صفوف مشجعي الفريق الذين ينتمون لمجموعة “هيركوليس”، وبأنهم غادروا المستشفى.

قيادة هيركوليس من جانبها قالت إن أحد المصابين نقل إلى مصحة خاصة، وبأن باقي المصابين قد غادروا بعد تلقيهم الرعاية الطبية الضرورية، محملة مسؤولية ما حدث للمشرفين على المنشآت، إذ تم تثبيت الحاجز الحديدي بمعدات يسهل كسرها مع ضغط بسيط.

إلى ذلك بدأ اتحاد طنجة لكرة السلة احتفالية شعبية بتتويجه بكأس العرش، انطلقت بوليمة على شرف اللاعبين، قبل التوجه إلى مقر ولاية جهة طنجة حيث سيركب اللاعبون حافلة في اتجاه مقاطعة بني مكادة، لتنظيم حفل بمسرح الحداد.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

قرارات متضاربة.. الحكومة تلغي PCR والخطوط الملكية تفرضه لدخول المغرب

قررت الحكومة المغربية يوم الثلاثاء إلغاء فرض تحليل “بي سي أر” من أجل دخول المغرب، مؤكدة بأن القرار يأتي في…

قررت الحكومة المغربية يوم الثلاثاء إلغاء فرض تحليل “بي سي أر” من أجل دخول المغرب، مؤكدة بأن القرار يأتي في إطار تخفيف إجراءات الطوارئ الصحية.

وعكس هذا القرار قالت الخطوط الملكية المغربية يوم الأربعاء بأن الشروط الصحية لدخول المغرب قد تغيرت، ويمكن الآن الدخول عبر الإدلاء بجواز التلقيح أو بي سي أر لا يقل عن 48 ساعة، عن جميع المسافرين الذين تفوق أعمارهم 6 سنوات.

هذه الإعلانات المتضاربة جعلت المغاربة والمسافرين في حيرة عن البلاغ والقرار الصحيح، خصوصا وأن قرار إلغاء “بي سي أر” يعني فرض جواز التلقيح لدخول المملكة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

عامل بمصنع نسيج في طنجة يطعن زميله ويفر إلى وجهة مجهولة (فيديو)

أقدم عامل بمصنع للنسيج في منطقة المجد الصناعية بمدينة طنجة على طعن زميل له داخل المصنع، يوم الإثنين 16 ماي…

أقدم عامل بمصنع للنسيج في منطقة المجد الصناعية بمدينة طنجة على طعن زميل له داخل المصنع، يوم الإثنين 16 ماي الحالي، قبل أن يفر إلى وجهة مجهولة.

وبحسب عائلة العامل الضحية، فإن زميله فاجأه في مخزن المصنع، ووجّه له طعنةً غادرة باستخدام سلاح أبيض، وذلك عقب خلاف بينهما.

والد الضحية وأفراد من عائلته، قالوا لـ “طنجة7” إن ابنهم الشاب تُرك لوحده بعد الاعتداء عليه، مشيرين إلى أن صاحب الشركة تخلى عنه ولم يكترث لحالته، رغم أنه يتحمل جزءاً من مسؤولية ما حدث، نتيجة تشغيله شخصا شكّل تهديدا على العمّال ولوقوع “الجريمة” داخل المصنع.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يُلغي العمل بفحص “PCR” لدخول البلاد

قررت الحكومة المغربية، مساء الثلاثاء 17 ماي، إلغاء اعتماد فحص التفاعل البوليمي المتسلسل لكورونا “PCR” من أجل الدخول إلى البلاد….

قررت الحكومة المغربية، مساء الثلاثاء 17 ماي، إلغاء اعتماد فحص التفاعل البوليمي المتسلسل لكورونا “PCR” من أجل الدخول إلى البلاد.

وأوضحت رئاسة الحكومة أن هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ مباشرة بعد تعميم بلاغها في الموضوع.

وأضافت أن “اتخاذ هذا القرار يأتي استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وأخذا بعين الاعتبار تحسن الوضعية الوبائية ببلادنا”.

أكمل القراءة
error: