غرفة الأخبار

تشديد الرقابة على المروجين.. ضبط مروج جديد للاكستازي في طنجة

تمكنت مصالح الأمن العمومي لولاية أمن طنجة من توقيف شخص جديد، في حالة تلبس بحيازة الأقراص المخدرة من نوع (اكستازي)….

تمكنت مصالح الأمن العمومي لولاية أمن طنجة من توقيف شخص جديد، في حالة تلبس بحيازة الأقراص المخدرة من نوع (اكستازي).

المتهم يبلغ من العمر 23 سنة جرى توقيفه على مستوى شارع سيدي محمد بن عبد الله،  بناء على معلومات دقيقة تفيد بتعاطيه لترويج الأقراص المخدرة، وقد اسفرت عملية تفتيشه على ضبط ما مجموعه 199 قرص مخدر من نوع (اكستازي) .

الموقوف تم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وضاعفت مصالح الأمن حملتها ضد مروجي الأقراص المخدرة في الفترة الأخيرة، ما مكن من إيقاف عدد كبير منهم.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

مداهمة فيلا حولت إلى تحويل كازينو وتوقيف 29 شخصا

مكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش بناءا على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء…

مكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش بناءا على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الجمعة، من توقيف 29 شخصا، من بينهم 20 مواطنا من جنسيات أجنبية، وذلك للاشتباه في تورطهم في خرق حالة الطوارئ الصحية وإعداد محل للقمار وبيع المشروبات الكحولية بدون ترخيص.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن إجراءات البحث المنجزة في هذه القضية مكنت من ضبط المشتبه بهم داخل فيلا سكنية معدة على شكل كازينو غير مرخص، يحتوي على آليات ومعدات لألعاب القمار، ويقدم مشروبات كحولية للزبائن، بينما أسفرت عمليات التفتيش عن حجز مبالغ مالية مهمة بالعملات الوطنية والأجنبية، وقنينات للمشروبات الكحولية ومعدات وآليات تدخل في لعب القمار.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم الاحتفاظ بتسعة أشخاص من بين الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية، ويتعلق الأمر بمواطنين فرنسيين يسيران المحل وأربعة مستخدمين من جنسية سنغالية وثلاثة مواطنين مغاربة، أحدهم يشكل موضوع بحث على الصعيد الوطني، في حين سيتم إخضاع الباقي، وهم زبائن هذا المحل غير المرخص، لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بعد الرميد.. الأزمي يعلن استقالته

أعلن ادريس الأزمي الإدريسي عن استقالة قدمها يوم الخميس 25 فبراير، من منصبه كرئيس للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية وعضويته…

أعلن ادريس الأزمي الإدريسي عن استقالة قدمها يوم الخميس 25 فبراير، من منصبه كرئيس للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية وعضويته في الامانة العامة.

وبعد مصطفى الرميد الذي استقال من الحكومة لأسباب مرضية يوم الجمعة، قال الأزمي في استقالته الموجهة لأعضاء الحزب بأن قراره يرجع للوضع الذي يعيشيه الحزب في الوقت الحالي، محذرا من تحول الحزب لمجرد مؤسسة دورها يتمحور حول العملية الانتخابية فقط.

الأزمي دعا إلى التحرك لإنقاذ الحزب الذي قال إنه ربما قد “فاته القطار”، وقال بأنه قدم استقالته لأنه لم يعد يتحمل ما يحدث داخل الحزب دون أن يكشف عن “حقيقة ما يجري”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الوزير مصطفى الرميد يقدم استقالته من الحكومة

قدم وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان استقالته من عضوية حكومة سعد الدين العثماني، يوم الجمعة 26 فبراير الحالي. وأرجع الوزير…

قدم وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان استقالته من عضوية حكومة سعد الدين العثماني، يوم الجمعة 26 فبراير الحالي.

وأرجع الوزير قراره لـ “حالته الصحية التي تمنعه من القيام بمهامه”، وطلب الرميد من العثماني رفع هذه الاستقالة إلى الملك محمد السادس من أجل الموافقة عليه.

وكان الرميد قد روج قبل أسابيع لخبر عن “اعتكافه” في المنزله احتجاجا على تردي وضعية حقوق الإنسان في المغرب.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

سياسة خاشقجي.. أمريكا ستعتمد سياسة ضد كافة الدول المستهدفة للصحافيين والمعارضين

رفعت مساء يوم الجمعة 26 فبراير السرية عن تقرير للمخابرات الأمريكية حول استنتاجتها بخصوص اغتيال الصحافي جمال خاشقجي داخل قنصلية…

رفعت مساء يوم الجمعة 26 فبراير السرية عن تقرير للمخابرات الأمريكية حول استنتاجتها بخصوص اغتيال الصحافي جمال خاشقجي داخل قنصلية السعودية في اسطنبول بتركيا.

التقرير كشف عن هوية متورطين في تنفيذ هذه الجريمة، كما استنتج بأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد “أجاز” عملية اختطاف أو قتل الصحافي السعودي، باعتباره كان مزعجا للسلطات.

ورغم عدم تقديم أدلة عن تورط ولي العهد السعودي، قال التقرير بأن الأشخاص الذين قاموا بتنفيذ العملية هم من الدائرة الضيقة التابعة له، ويتلقون أوامر مباشرة منه، فضلا عن كونه يقوم بإدارة البلاد ويقف بشكل مباشر على الأنشطة الأمنية والمخابراتية ولا يمكن تنفيذ عملية بهذا الحجم دون الرجوع إليه.

هذا وتقرر فرض عقوبات ومنع دخول 70 شخصية سعودية إلى الولايات المتحدة الأمريكة، ولا تمس العقوبات الأمير محمد بن سلمان.

في المقابل قررت أمريكا اعتماد “سياسة خاشقجي”، وهي سياسة ستهدف التصدي لمحاولات كافة البلدان لاستهداف الصحافيين أو المعارضين، وبناء على هذه السياسة ستعتمد مجموعة من الإجراءات ومن بينها منع دخول أجانب للأراضي الأمريكية، خشية استغلال ذلك للإضرار بالمعارضين.

أكمل القراءة
error: