رياضة, منوعات

“مجهولو النسب”.. حفيظ دراجي يشتم المغاربة بعد إقصاء الجزائر من كأس إفريقيا

لم يتمالك معلق قناة بي إن سبورتس القطرية نفسه بعد خسارة بلاده الجزائر أمام منتخب كوت ديفوار وإقصاءها من كأس…

لم يتمالك معلق قناة بي إن سبورتس القطرية نفسه بعد خسارة بلاده الجزائر أمام منتخب كوت ديفوار وإقصاءها من كأس إفريقيا للأمم، ليلة الخميس 20 يناير.

وإلى جانب تعليقه على المباراة بشكل بيعيد كل البعد عن المهنية حيث كرر “رواية السحر”، سقط في فخ الاستفزاز من قبل بعض المغاربة، وأطلق وابلا من السب والشتم ضدهم.

المعلق لم يكتف بالرد على الأشخاص الذين توجهوا له بالكلام، لكنه قام بشتم جميع المغاربة وقال إنهم أنباء “عاهرات”، زاعما بأن 50 في المائة من مواليد المملكة مجهولي النسب”.

حفيظ دراجي نفى هذه “الادعاءات” وقال إنه لم يصدر عنه هذا الكلام وبأن الصور المتداولة “محادثة وهمية”.

تعليقات
  • سقطة لا تنسى من حفيظ دراجي ، يجب ان يعاقب عليها من الحكومة القطرية، ويجب منعه من دخول المغرب للابد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

اعتقال صاحب مشاريع استثمارية في طنجة بتهمة الاستغلال الجنسي لقاصرات

ألقت السلطات الفرنسية القبض يوم السبت 21 ماي الحالي، على رجل أعمال وصاحب مشاريع استثمارية في مدينة طنجة، الفرنسي جاك…

ألقت السلطات الفرنسية القبض يوم السبت 21 ماي الحالي، على رجل أعمال وصاحب مشاريع استثمارية في مدينة طنجة، الفرنسي جاك بوتييه “Jacques Bouthier” البالغ من العمر 75 عاما، بتهم الاتجار في البشر ضد قاصرين والاحتجاز واغتصاب فتيات قاصرات تقل أعمارهنّ عن 15 عاما.

وكانت فاة تبلغ من العمر 22 عاما، قد تقدّمت بشكاية لدى مركز للشرطة ضد المؤسس والرئيس المدير العام لمجموعة “Assu2000” المتخصّصة في مجال التأمينات، اتهمته باحتجازها في شقة بالعاصمة باريس منذ عام 2016، حيث ظل يستغلها جنسيا إلى أن قرّر استبدالها بفتاة أخرى تبلغ من العمر 14 عاما، ما مكّنها من تصويرهما معا وتقديم الدليل للشرطة، التي قامت بالتحقيق وتوثيق الأدلة ضد المشتبه فيه.

وكان صاحب مجموعة “Assu2000″، التي تملك مركزين للاتصال في طنجة، لا يمنع مغادرة فتاته المحتجزة للشقة الباريسية من حين لآخر، لكنه كان يُرهبها ويُهدّدها ليجعلها خائفة وتنصاع دائما لرغباته، وقد تم أيضا اعتقال زوجته التي كانت على علم بنزواته، ومُستخدمة كانت مكلّفة بجلب الفتيات القاصرات، وثلاث أشخاص آخرين للتواطؤ وعدم التبليغ.

(الصورة: Jacques Bouthier)

أكمل القراءة
منوعات

قد تكون خطيرة.. ناسا تُحذّر من صخرة فضائية عملاقة ستمرّ قرب الأرض

أعلنت وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”، أن كُويكبا ضخما سيقترب من الأرض يوم 27 ماي الحالي، وسيمر بجانبها بنحو 2.5 مليون…

أعلنت وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”، أن كُويكبا ضخما سيقترب من الأرض يوم 27 ماي الحالي، وسيمر بجانبها بنحو 2.5 مليون ميل (4 ملايين كيلومتر)، أو ما يقرب من 10 أضعاف متوسط ​​المسافة بين الأرض والقمر.

وقالت “ناسا” إن الصخرة الفضائية يُحتمل أن تكون خطيرة، نظرا لحجمها الهائل (قطرها 1.1 ميل، أو 1.8 كلم) وقربها نسبيا من الأرض،ما يعني أنها يمكن أن تُلحق أضرارا جسيمة بكوكبنا إذا كان مدارها يتغير باستمرار.

وهذا هو أكبر كُويكب سيقترب من الأرض هذا العام، إذ يقدر العلماء أنه يسافر بسرعة حوالى 47200 ميل في الساعة (76000 كم / ساعة)، أو 20 مرة أسرع من الرصاصة.

وتراقب “ناسا” الأجسام القريبة من الأرض عن كثب. وقد أطلقت مؤخرا مهمة لاختبار ما إذا كانت الكويكبات التي يحتمل أن تكون خطرة يمكن أن تنحرف يومًا ما عن مسارها وتصطدم بالأرض.

  • وكالات

أكمل القراءة
منوعات

كاتب ليبي شاب يفوز بجائزة البوكر العربية من أوّل روايةٍ له

فازت رواية “خبز على طاولة الخال ميلاد”، للكاتب الليبي محمد النعّاس (31 عاما)، بالجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر) للعام 2022،…

فازت رواية “خبز على طاولة الخال ميلاد”، للكاتب الليبي محمد النعّاس (31 عاما)، بالجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر) للعام 2022، في دورتها الخامسة عشرة التي أُعلنت نتائجها اليوم الأحد 22 ماي بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وحصل النعّاس على 50 ألف دولار أمريكي، إضافة إلى تمويل ترجمة روايته إلى اللغة الإنجليزية، وضمان الترويج لها على المستوى العالمي لتحقيق مبيعات جيّدة.

ورواية “خبز على طاولة الخال ميلاد”، تعود إلى “المجتمع الليبي في النصف الثاني من القرن العشرين، وتتناول نقدا دقيقا عميقا للتصورات السائدة عن الرجولة والأنوثة وتقسيم العمل بين الرجل والمرأة وتأثيرهما النفسي والاجتماعي”.

وكتب النعّاس روايته، وهي الأولى له، في ستة أشهر “أثناء فترة الحجر الصحي، عندما كان مقيما في مدينة طرابلس الليبية، تحت القصف وأخبار الموت عن المرض والحرب، والتي حصنته من الدخول إلى مرحلة الجنون”.

وكانت لجنة تحكيم الجائزة قد اختارت الرواية الليبية الفائزة من بين ست روايات في القائمة القصيرة، أعلنت عنها شهر مارش الماضي، وهي: “ماكيت القاهرة” لطارق إمام (مصر) و”دلشاد” لبشرى خلفان (عُمان) و”يوميات روز” لريم الكمالي (الإمارات) و”الخط الأبيض من الليل” لخالد النصر الله (الكويت)، و”خبز على طاولة الخال ميلاد” لمحمد النعّاس (ليبيا) و”أسير البرتغاليين” لمحسن الوكيلي (المغرب).

وحصل كل من هؤلاء المرشحين الستة على 10 آلاف دولار، كما حصل الفائز بالجائزة (النعّاس) على 50 ألف دولار إضافية.

  • وكالات

أكمل القراءة
رياضة

بدل الانتقال لريال مدريد.. مبابي يُجدّد مع باريس سان جرمان لـ 3 سنوات أخرى

اتخذ المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي قراره بشأن مستقبله وفضل البقاء مع فريقه الحالي باريس سان جرمان، بدل الانتقال إلى…

اتخذ المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي قراره بشأن مستقبله وفضل البقاء مع فريقه الحالي باريس سان جرمان، بدل الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني.

وتحدّثت وسائل إعلام دولية متخصّصة عن وجود قرار بتمديد العقد مع سان جرمان لثلاثة سنوات بانتظار التوقيع رسميا، على أن يُعلن ذلك في وقت لاحق من مساء اليوم السبت 21 ماي.

وينتهي عقد مبابي مع نادي العاصمة شهر يونيو القادم، وقد أفاد بأنه سيعلن عن قراره “قبل” التجمع المقبل للمنتخب الفرنسي في 28 ماي، لكن قد تتسارع الأمور لدرجة أن يعلن عن هذا القرار في عطلة نهاية الأسبوع الحالي بحسب ما توقعت جريدة “ليكيب” الرياضية التي عنونت الجمعة “مبابي، نهاية التشويق يوم الأحد”، ثم قالت السبت “سيبقى”.

وأفادت “ماركا” و”أر أم سي” السبت بأن مبابي اتصل برئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريس ليعلمه شخصيا بقرار البقاء في سان جرمان، وهو الذي أراد الصيف الماضي الانتقال الى النادي الملكي إلا أن الإدارة القطرية لنادي العاصمة الفرنسية وقفت حائلا دون إتمام الصفقة.

وأشارت التقارير إلى أن العرض الأخير الذي قدمه نادي ريال لابن الثالثة والعشرين عاما قدره قرابة 190 مليون أورو مكافأة توقيع وراتب سنوي صاف بقيمة 40 مليون يورو، بالاضافة إلى 50 في المئة من حقوق صورته على غرار باقي لاعبيه.

ويختتم مبابي وسان جرمان موسمهما في وقت لاحق السبت حين يحتفلان بلقب البطولة أمام جمهور “بارك دي برانس” ضد متز في الدورة الأخيرة من البطولة، في لقاء سيكون وداعيا للجناح الأرجنتيني أنخل دي ماريا الراحل عن نادي العاصمة بعد سبعة مواسم في صفوفه.

أكمل القراءة
error: