غرفة الأخبار

احتجاج على محاكمة صحافيين مغاربة

تجمع الخميس حوالي مئة صحافي ونقابي وناشط أمام محكمة بالرباطمن أجل الدفاع عن حرية التعبير ودعما لأربعة صحافيين يلاحقون بداعي نشر…

تجمع الخميس حوالي مئة صحافي ونقابي وناشط أمام محكمة بالرباطمن أجل الدفاع عن حرية التعبير ودعما لأربعة صحافيين يلاحقون بداعي نشر معلومات اعتبرت سرية.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

خمسيني يتورّط في مقتل شخص متشرّد

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة تزنيت، أوقفت يوم الجمعة 26 فبراير الحالي،…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة تزنيت، أوقفت يوم الجمعة 26 فبراير الحالي، شخصا يبلغ من العمر 53 سنة ويعيش حالة التشرد، يُشتبه تورطه في الضرب والجرح المفضي إلى الموت.

وكانت عناصر الشرطة القضائية بتیزنيت قد باشرت إجراءات معاينة جثة شخص يعيش حالة التشرد عُثر عليها وهي تحمل آثارا للعنف بمنطقة خلاء بطريق كلميم، قبل أن تسفر الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية عن تشخيص هوية الضحية والاهتداء إلى المشتبه فيه وتوقيفه غير بعيد عن مكان النازلة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، وتحديد الخلفيات الحقيقة لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الأرصاد تُحذّر من طقس عاصف وممطر نهاية الأسبوع في هذه المناطق

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، أن زخات مطرية قوية، أحيانا رعدية، وتساقطات ثلجية ستهم،…

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، أن زخات مطرية قوية، أحيانا رعدية، وتساقطات ثلجية ستهم، ابتداء من اليوم السبت وإلى غاية يوم الاثنين المقبل، عددا من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية أن زخات مطرية قوية (من 25 إلى 40 ملم) ستهم، اعتبارا من اليوم السبت على الساعة الثالثة زوالا إلى غاية الساعة الحادية عشرة مساء من اليوم ذاته، عمالات وأقاليم ورزازات وتنغير والخميسات وخريبكة وزاكورة، فيما ستهم هذه الزخات المطرية القوية (من 30 إلى 60 ملم)، اعتبارا من يوم غد الأحد على الساعة الثالثة زوالا الى غاية يوم الاثنين على الساعة السابعة صباحا، أقاليم سيدي قاسم وسيدي سليمان والخميسات والقنيطرة والعرائش ووزان وشفشاون وتطوان والمضيق-الفنيدق.

وذكر المصدر ذاته أنه من المرتقب أن تهم، زخات مصحوبة محليا بتساقط للبرد وزخات رعدية معتدلة (من 15 إلى 25 ملم)، ابتداء من اليوم السبت على الساعة الثالثة زوالا إلى غاية الساعة الثامنة مساء، أقاليم وعمالات فاس وسطات والحاجب واليوسفية ومكناس، فيما ستهم اعتبارا من يوم غد الأحد من الساعة الرابعة زوالا إلى الساعة الحادية عشرة مساء أقاليم وعمالات خريبكة وسطات والفقيه بن صالح وقلعة السراغنة والرحامنة.

وأضافت المديرية أنه من المرتقب أن تهم تساقطات ثلجية ابتداء من علو 1400م (من 10 إلى 30 سم/ 24 ساعة)، اعتبارا من اليوم السبت إلى غاية يوم غد الأحد عمالات وأقاليم الحوز وأزيلال وبني ملال وشيشاوة وميدلت وورزازات وتارودانت وتنغير، فيما من المنتظر أن تهم تساقطات ثلجية ضعيفة (من 10 إلى 15 سم)، خلال نفس الفترة، مرتفعات الأطلس المتوسط (إفران وبولمان).

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

شركات الزيوت اتفقت ضد المغاربة ودعوة في البرلمان لتدخل مجلس المنافسة

طلب فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب رأي مجلس المنافسة، حول مدى احترام منتجي ومستوردي زيوت المائدة بالمغرب، لشرط المنافسة الحرة…

طلب فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب رأي مجلس المنافسة، حول مدى احترام منتجي ومستوردي زيوت المائدة بالمغرب، لشرط المنافسة الحرة والمشروعة، وسط شكوك عن تواطئهم واتفاقهم ضد المغاربة لزيادة الأسعار بشكل جماعي.

واعتبر الفريق في طلبه الموجه لرئيس لجنة القطاعات الانتاجية وفق الموقع الرسمي للحزب، أن الشركات الموزعة والمستوردة لزيوت المائدة، لم تحترم حقوق المستهلك المغربي الواردة في القانون رقم 31.08 المتعلق بتدابير حماية المستهلك، ومن أهمها الحق في إخبار هذا المستهلك والحق في حماية حقوقه الاقتصادية، وذلك بعد أن أقرت الزيادة في أسعار منتوجاتها.

وسجل الفريق، أن المستهلك المغربي تفاجأ قبل أيام، بزيادة كبيرة في أسعار زيوت المائدة، بلغت درهمين في اللتر الواحد، مبديا استغرابه للتوافق الذي وقع بين منتجي هذه المادة الحيوية بشأن هذه الزيادة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مداهمة فيلا حولت إلى كازينو وتوقيف 29 شخصا

مكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش بناءا على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء…

مكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش بناءا على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الجمعة، من توقيف 29 شخصا، من بينهم 20 مواطنا من جنسيات أجنبية، وذلك للاشتباه في تورطهم في خرق حالة الطوارئ الصحية وإعداد محل للقمار وبيع المشروبات الكحولية بدون ترخيص.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن إجراءات البحث المنجزة في هذه القضية مكنت من ضبط المشتبه بهم داخل فيلا سكنية معدة على شكل كازينو غير مرخص، يحتوي على آليات ومعدات لألعاب القمار، ويقدم مشروبات كحولية للزبائن، بينما أسفرت عمليات التفتيش عن حجز مبالغ مالية مهمة بالعملات الوطنية والأجنبية، وقنينات للمشروبات الكحولية ومعدات وآليات تدخل في لعب القمار.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم الاحتفاظ بتسعة أشخاص من بين الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية، ويتعلق الأمر بمواطنين فرنسيين يسيران المحل وأربعة مستخدمين من جنسية سنغالية وثلاثة مواطنين مغاربة، أحدهم يشكل موضوع بحث على الصعيد الوطني، في حين سيتم إخضاع الباقي، وهم زبائن هذا المحل غير المرخص، لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

أكمل القراءة
error: