رياضة

الأهلي المصري يتوج بالسوبر الإفريقي على حساب الرجاء

 أحرز نادي الأهلي المصري كأس السوبر الافريقي لكرة القدم عقب فوزه على الرجاء الرياضي بعد الاحتكام الى الضربات الترجيحية (…

 أحرز نادي الأهلي المصري كأس السوبر الافريقي لكرة القدم عقب فوزه على الرجاء الرياضي بعد الاحتكام الى الضربات الترجيحية ( 6-5)، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الاربعاء على أرضية ملعب أحمد بن علي في العاصمة القطرية الدوحة .

وانتهى الوقت القانوني للمباراة ، التي أدارها الحكم الكونغولي جان جاك ندالا، على ايقاع التعادل الايجابي هدف لمثله .

وكان فريق الرجاء الرياضي سباقا للتهديف بواسطة اللاعب حميد أحداد في الدقيقة 13 من الجولة الأولى بعد هجوم خاطف قاده الظهير الأيمن عبد الاله مدكور ،الذي توغل في مربع العمليات وسدد لتصطدم كرته بالحارس أحمد الشناوي وتصل إلى أحداد الذي وضعها في شباك الأهلي .

و في الانفاس الأخيرة من اللقاء تمكن فريق الأهلي من تسجيل هدف التعادل بواسطة المهاجم طاهر محمد طاهر في الدقيقة 90 .

وبالعودة إلى تفاصيل اللقاء، فقد أبانت العناصر الرجاوية منذ بداية المباراة عن انضباط تكتيكي كبير وانتشار جيد فوق رقعة الميدان، مما مكنها من بناء هجمات منتظمة، أثمرت من تسجيل الهدف الأول (د 13) بواسطة اللاعب حميد أحداد.

وحاول الفريق المصري تدارك الموقف وإدراك هدف التعادل لكن الكلمة الفصل كانت لحارس فريق الرجاء أنس الزنيتي الذي تصدى لمحاولتين متتاليتين (د 15و 16).

واستمر ضغط الالة الهجومية للفريق الأخضر في محاولات البحث عن تسجيل الهدف الثاني كان أبرزها الفرصة التي أتيحت لعبد الاله مدكور في الدقيقة 18 عندما أرسل كرة عرضية من الجانب الأيمن أبعدها حارس الأهلي المصري محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 25 أتيحت فرصة للاعب الأهلي حسين الشحات الذي توغل من الجانب الأيمن وأرسل عرضية لكن دفاع الرجاء أبعدها إلى ضربة ركنية.

وخلال مجريات اللقاء (د 34) أتيحت لفريق الرجاء فرصة إضافة الهدف الثاني بعد عرضية رائعة من محسن متولي أبعدها مدافع الأهلي بدر بانون، وكذا المحاولة التي أتيحت لعبد الاله الحافيظي (د 40) الذي سدد كرة من مسافة بعيدة تصدى لها حارس الأهلي، لينتهي الشوط الأول بفوز الرجاء على الأهلي المصري بهدف للاشيء.

ومع بداية الشوط الثاني، عمد مدرب الأهلي الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني إلى إجراء تغيير على تركيبته البشرية حيث أشرك محمد شريف مكان أيمن أشرف لضخ دماء جديدة وإدراك هدف التعادل.

وفي الدقيقة48 ، ضغطت عناصر فريق الأهلي بهجومات متتالية بحثا عن التعادل لكن دفاع الرجاء البيضاوي تصدى لها بنجاح.

وأشهر الحكم الكونغولي الورقة الصفراء في وجه لاعبي الرجاء البيضاوي مروان هدهودي (د 58)، وحميد أحداد (د 61)، وورقة صفراء أخرى في وجه لاعبي الأهلي ياسر إبراهيم (د 66)، وطاهر محمد (د 90+1) .

وفي خطوة لامتصاص تفوق العناصر الرجاوية ، أجرى مدرب الأهلي تغييرين من خلال إشراك أحمد رضوان مكان حسين الشحات (د 61)، ومحمد طاهر مكان ياسر إبراهيم (د 77) .

ومارس “النسور الخضر” ، مع مجريات اللقاء، ضغطا متقدما على الأهلي المصري ، عبر هجومات منسقة قادها الحافيظي ومحسن متولي إلا أن سوء التركيز حال دون تسجيل الهدف الثاني .

من جانبه ، أجرى مدرب الرجاء البلجيكي مارك فيلموتس تغييرين من خلال إشراك محمد زريدة مكان عبد الاله الحافيظي (د 78)، وسفيان بنجديدة مكان حميد أحداد (د 84) .

وأتيحت فرصة تسجيل هدف التعادل للفريق المصري في الدقيقة 82 عن طريق اللاعب بيرسي تاو الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء مرت بجانب القائم، فيما أهدر لاعب الرجاء فابريس نغوما فرصة الهدف الثاني (د 89) بعد تسديدة كرة من داخل منطقة الجزاء مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 90 ، تمكن الأهلي المصري من تعديل الكفة عبر تسديدة كرة أرضية من رجل محمد طاهر الذي أسكن الكرة في شباك الحارس أنس الزنيتي لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

وبعد أن انتهت المباراة في وقتها القانوني بالتعادل الإيجابي (1-1)، احتكم الفريقان مباشرة لضربات الترجيح التي ابتسمت لصالح الأهلي المصري بنتيجة (6-5).

وخاض فريق الرجاء الرياضي مباراة السوبر الافريقي باعتباره حاملا للقب كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم على حساب شبيبة القبائل الجزائري، فيما جاء تأهل الأهلي المصري حامل لقب دوري أبطال إفريقيا و بطل النسخة الأخيرة في السوبر الإفريقى على حساب فريق نهضة بركان .

وسبق لفريق الرجاء الرياضي أن واجه الأهلي المصري في ست مباريات، فاز فيها الفريق الأخضر في مناسبتين، فيما فاز فريق القرن المصري في واحدة، وانتهت المواجهة بينهما بالتعادل في ثلاث مناسبات.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

لاعب المنتخب المغربي فيصل فجر يُصاب بكورونا

قالت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إن لاعب المنتخب الوطني فيصل فجر، يخضع حاليا للبروتوكول الصحي المعتمد بعد أن جاءت…

قالت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إن لاعب المنتخب الوطني فيصل فجر، يخضع حاليا للبروتوكول الصحي المعتمد بعد أن جاءت نتيجة مسحته للكشف عن كوفيد 19 اليوم الأحد 23 يناير إيجابية.

وأضافت أنه تطبيقا للبروتوكول الطبي المعمول به من طرف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أجرى لاعبو المنتخب الوطني المغربي مسحة طبية للكشف عن فيروس كورونا، وذلك قبل مباراة دور الثمن المرتقبة يوم الثلاثاء القادم أمام منتخب مالاوي، وهي المسحة الطبية التي جاءت نتيجتها سلبية بالنسبة لجميع اللاعبين باستثناء فيصل فجر.

من جهة أخرى، ذكر مصدر من الجامعة الملكية لوكالة المغرب العربي للأنباء “ماب”، أن اللاعب أشرف حكيمي شُفي من كوفيد 19 وأجرى اليوم تدريبات في الفندق.

وأجرى المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، أسود الأطلس، اليوم الأحد في العاصمة الكاميرونية ياوندي، حصة تدريبية ما قبل الأخيرة استعدادا لمباراتهم أمام منتخب مالاوي، وهي الحصة التي تميزّت بعودة الحارس ياسين بونو.

أكمل القراءة
رياضة

المغرب يواجه الكونغو الديمقراطية في الدور المؤهل لكأس العالم

سيواجه المنتخب المغربي كرة القدم منتخب الكونغو الديمقراطية في الدور المؤهل الحاسم لكأس العالم في قطر عن قارة إفريقيا، بناء…

سيواجه المنتخب المغربي كرة القدم منتخب الكونغو الديمقراطية في الدور المؤهل الحاسم لكأس العالم في قطر عن قارة إفريقيا، بناء على القرعة المنظمة في الكاميرون يوم السبت 22 يناير.

القرعة جنبت حدوث أي مواجهة عربية عربية، إذ ستواجه الجزائر منتخب الكاميرون، ومصر منتخب السنغال وتونس فريق مالي، في حين ستواجه دولة غانا منتخب نيجيريا.

أكمل القراءة
رياضة

الجامعة المغربية لكرة السلة تُعلن تعاونها مع الاتحاد الإسرائيلي للعبة

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، في بلاغ لها مساء يوم الجمعة 21 يناير الحالي، عن إبرام اتفاق مع الاتحاد…

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، في بلاغ لها مساء يوم الجمعة 21 يناير الحالي، عن إبرام اتفاق مع الاتحاد الإسرائيلي للعبة من أجل تعزيز تعاونهما المشترك.

وذكرت الجامعة أنه في اطار انفتاحها على المحیط الدولي وتعزيزا للدور الذي تلعبه الدبلوماسـیة الرياضیة، فقد توصلت مع الاتحاد الاسرائيلي لكرة السلة إلى اتفاق تعاون تاريخي يشمل جميع المجالات التعليمية والصحية والرياضية والاجتماعية المرتبطة بكرة السلة.

وأوضحت أنه خلال اجتماع عُقد عن بعد، وشارك فيه عن الجانب الاسرائیلي، أميرام هالیفي رئيس الاتحاد الاسرائیلي لكرة السلة ومن الجانب المغربي، مصطفى أوراش رئيس الجامعة الملكية المغربیة للعبة، عبّر الجانبان عن “رغبتهما المشتركة وإرادتهما القویة لجعل هذا التعاون نموذجا للأمل لدول العالم، مع تعزيز تنمية كرة السلة و ترسيخ قيمها النبيلة”.

وخلص الاجتماع إلى اتخاذ قرار من طرف الرئيسين، والأمين العام للاتحاد الاسرائیلي يعقوب بنشوشان ونظيره الكاتب العام للجامعة الملكية المغربیة لكرة السلة أمجد تهبوش، و أعضاء إدارة الاتحادين، بعقد اجتماع خلال شهر مارس القادم لتوقيع اتفاقية التعاون والاحتفال بهذا الحدث التاريخي (حسب وصف البلاغ) الذي سيربط بين جامعتي كرة السلة بالبلدين، حيث سيتوج بتنظيم مباراتين ودیتين لمنتخبي الرجال والسيدات”.

أكمل القراءة
رياضة, منوعات

“مجهولو النسب”.. حفيظ دراجي يشتم المغاربة بعد إقصاء الجزائر من كأس إفريقيا

لم يتمالك معلق قناة بي إن سبورتس القطرية نفسه بعد خسارة بلاده الجزائر أمام منتخب كوت ديفوار وإقصاءها من كأس…

لم يتمالك معلق قناة بي إن سبورتس القطرية نفسه بعد خسارة بلاده الجزائر أمام منتخب كوت ديفوار وإقصاءها من كأس إفريقيا للأمم، ليلة الخميس 20 يناير.

وإلى جانب تعليقه على المباراة بشكل بيعيد كل البعد عن المهنية حيث كرر “رواية السحر”، سقط في فخ الاستفزاز من قبل بعض المغاربة، وأطلق وابلا من السب والشتم ضدهم.

المعلق لم يكتف بالرد على الأشخاص الذين توجهوا له بالكلام، لكنه قام بشتم جميع المغاربة وقال إنهم أنباء “عاهرات”، زاعما بأن 50 في المائة من مواليد المملكة مجهولي النسب”.

حفيظ دراجي نفى هذه “الادعاءات” وقال إنه لم يصدر عنه هذا الكلام وبأن الصور المتداولة “محادثة وهمية”.

أكمل القراءة