غرفة الأخبار

زيان مبشّرا المغاربة: ماء سيدي علي انتهى!

قال المحامي محمد زيان إن سلسلة صناعة وتعبأة مياه سيدي علي قد توقفت تماما، وذلك استنادا إلى معلومات وصلت له…

قال المحامي محمد زيان إن سلسلة صناعة وتعبأة مياه سيدي علي قد توقفت تماما، وذلك استنادا إلى معلومات وصلت له من جهات لم يذكرها.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

نقل رئيس البوليساريو ابراهيم غالي إلى مستشفى في إسبانيا

نقل رئيس جبهة البوليساريو الانفصالية ابراهيم غالي على عجل إلى مستشفى في إسبانيا، مساء يوم الأربعاء 21 أبريل الحالي. جون…

نقل رئيس جبهة البوليساريو الانفصالية ابراهيم غالي على عجل إلى مستشفى في إسبانيا، مساء يوم الأربعاء 21 أبريل الحالي.

جون أفريك، كشفت إن زعيم التنظيم الانفصالي البالغ من العمر 73 سنة، نقل على وجه السرعة إلى مستشفى في لوغرونيو بالقرب من سرقسطة في إسبانيا.

هذا وترددت في الأيام الماضية أنباء عن إصابة غالي في حادث عرف مقتل قائد الدرك الصحراوي في الجبهة الانفصالية، وبينما اتهم الانفصاليون المغرب باستهدافه بطائرة مسيرة، لم تعلق المملكة على هذه الأنباء مجددة تمسكها بقرار وقف إطلاق النار والاكتفاء بالرد على أي استفزازات أو محاولة للتوغل في الأراضي الوطنية.

نشر أنباء عن تواجد غالي في حالة حرجة بإحدى مستشفيات الجزائر قبل أيام، قوبل بنفي وتكذيب من البوليساريو.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الأطر الصحية بجهة طنجة تطلب وقف حملة التلقيح أيام سبت وصرف المنحة

طلبت أطر صحية على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة من وزير الصحة خالد آيت طالب وقف حملة التلقيح أيام السبت،…

طلبت أطر صحية على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة من وزير الصحة خالد آيت طالب وقف حملة التلقيح أيام السبت، في ظل تراجع الإقبال على المراكز نهاية الأسبوع.

المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة، دعا باسم الأطر الصحية إلى تعليق أنشطة الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد خلال ايام السبت، خاصة أن جل المحطات و مراكز التلقيح تعرف اقبالا جد محدود لا يتعدى السبع إلى عشر حالات مبرمجة خلال نهاية الأسبوع، مما يضطر القائمين على العملية إلى ارجاء تلقيحهم ليوم الاثنين الذي يليه.

نفس المصدر شدد على ضرورة العمل على صرف الشطر الثاني من منح كوفيد 19، بناء على الوعود السابقة، باعتبار ذلك واجبا للاعتراف بمجهودات وتضحيات مهنيي الصحة بمختلف فئاتهم خلال فترة الجائحة وتشجيعا لهم على المزيد من الانخراط و العطاء.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تقديم طلب شهادة إقامة يفضح شبكة إجرامية للتزوير بالمغرب

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة المحمدية أوقفت يوم الأربعاء 21 أبريل، مواطنَين…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة المحمدية أوقفت يوم الأربعاء 21 أبريل، مواطنَين ينحدران من دول إفريقيا جنوب الصحراء، يُشتبه تورطهما في قضية تزوير واستعماله.

وجرى توقيف المشتبه فيه الأول بمدينة تمارة وضبط المشتبه فيه الثاني بمدينة الرباط، وذلك في سياق البحث القضائي المنجز في قضية تزوير عقود عمل كان أدلى بهما مواطنان أجنبيان، في التاسع عشر من الشهر الجاري، ضمن طلبات الحصول على شهادة الإقامة بالمغرب.

ومكّنت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، من العثور بحوزة المشتبه فيه الأول على طابعات رقمية وأجهزة حاسوب وماسحات ضوئية يشتبه في استخدامها في التزوير، علاوة على طوابع إدارية مزورة لتصحيح الإمضاءات وجوازات سفر وشهادات إقامة تحمل هويّات الغير.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما رهن تدبير الحراسة النظرية، بمعية المواطنين الأجنبيين اللذين أدليا بعقود عمل مزورة، وذلك رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

توقيف أشخاصٍ بطنجة أقاموا صلاة التراويح في الشارع.. والشرطة تعثر على مفاجأة بحوزة الإمام

قام مجموعةٌ من الأشخاص في مدينة طنجة مساء يوم الأربعاء 21 أبريل، بإقامة صلاة التراويح في الشارع العام وسط منطقة…

قام مجموعةٌ من الأشخاص في مدينة طنجة مساء يوم الأربعاء 21 أبريل، بإقامة صلاة التراويح في الشارع العام وسط منطقة خضراء على مستوى حي “فال فلوري”ـ قَدّر شهود عيان عددهم بحوالي 15 مصلّياً.

وانتقلت مصالح الأمن إلى عين المكان، حيث تم توقيف الإمام واثنين من المصلّين بتهمة خرق حظر التجوال الليلي، فيما تمكّن الباقون من الهرب والعودة إلى منازلهم.

وعلى إثر إخضاع الأشخاص الثلاثة للجسّ الوقائي، عُثر بحوزة الإمام على أقراصٍ مُخدّرة، فيما عُثر على قطعةٍ من مخدّر الشيرا بحوزة أحد الموقوفَين الآخرَين. وقد تم وضعهم جميعاً تحت تدبير الحراسة النظرية بتعليماتٍ من النيابة العامة المختصة.

أكمل القراءة
error: