منوعات

سيلفي لزوجين يقتل طفلتهما (فيديو صادم)

  تُوفّيت طفلة رضيعة في شهرها العاشر عندما سقطت من بين ذراعي والدتها لثلاثة طوابق في الأسفل، أثناء سيرها على…

وتبدأ اللقطات في مقطع فيديو صادم، مع أخذ الزوجين صورة سيلفي خارج أحد المحلات بجوار السلم المتحرك، ومن ثم يمشيان إلى أن يُدركا السلم للذهاب للطابق الأعلى، حيث وقع الحادث بالطابق الثالث للمركز.

وذكرت مصادر إعلامية، نقلاً عن متسوّقين شاهدوا الحادثة، أن الزوج طلب من زوجته التقاط صورة ذاتية لهما أثناء وجودهما على السلم، ما أدى إلى فقدان توازنها وسقوط طفلتهما من بين يديها.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

مقتل خاشقجي.. ملك السعودية يكلف ولي العهد محمد بن سلمان بإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة

بعد إعلان السعودية مقتل الصحافي جمال خاشقجي في القنصلية بإسطنبول، وبعد إعفاء شخصيات كبرى، قرر الملك سلمان تشكيل لجنة وزارية…

بعد إعلان السعودية مقتل الصحافي جمال خاشقجي في القنصلية بإسطنبول، وبعد إعفاء شخصيات كبرى، قرر الملك سلمان تشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة وتحديث نظامها ولوائحها وتحديد صلاحياتها بشكل دقيق.

وبناء على بلاغ نقلته الوكالة الرسمية فإنه وبناء على ما رفعهمحمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد إلى  الملك سلمان عن الحاجة الماسة والملحة لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة وتحديث نظامها ولوائحها وتحديد صلاحياتها بشكل دقيق وتقييم الإجراءات والأساليب والصلاحيات المنظمة لعملها، والتسلسل الإداري والهرمي بما يكفل حسن سير العمل وتحديد المسؤوليات، وأن المصلحة العامة تقتضي ضرورة تشكيل لجنة للقيام بذلك.

فصدر أمر الملك بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد وعضوية عدد من أعضاء المجلس وهم :  وزير الداخلية ، ومساعد العيبان ، وإبراهيم العساف ، ورئيس الديوان الملكي، ووزير الخارجية ، ورئيس الاستخبارات العامة ، ورئيس أمن الدولة، وأن ترفع اللجنة نتائج أعمالهما خلال شهر من تاريخه .

أكمل القراءة
منوعات

بالفيديو.. 7 تغييرات مهمة تقع لجسمك عند تناول 3 بيضات يوميا

يؤكد خبراء الصحة والتغذية أن تناول ثلاث بيضات يوميا يمكن أن يُحسّن كثيرا من وظائف جسم الإنسان. وفي الفيديو التالي أهم…

يؤكد خبراء الصحة والتغذية أن تناول ثلاث بيضات يوميا يمكن أن يُحسّن كثيرا من وظائف جسم الإنسان. وفي الفيديو التالي أهم التغيرات التي تطرأ على الجسم…

أكمل القراءة
منوعات

الجزائر تمنع النقاب في أماكن العمل

أعلنت الحكومة الجزائرية، يوم الخميس 18 أكتوبر، منع ارتداء النقاب في أماكن العمل، أو أي لباس يتنافى مع طبيعة العمل….

أعلنت الحكومة الجزائرية، يوم الخميس 18 أكتوبر، منع ارتداء النقاب في أماكن العمل، أو أي لباس يتنافى مع طبيعة العمل.

المديرية العامة للتوظيف العمومي أصدرت قرارا بمنع ارتداء النقاب “بصفة نهائية”، إضافة إلى أي لباس يخفي هوية الشخص في أماكن العمل.

وشددت المديرية، على ضرورة التزام الموظفين، باحترام قواعد ومقتضيات الأمن والاتصال على مستوى مصالحهم، والتي تستوجب تحديد هويتهم بصفة آلية ودائمة.
وطالبت المديرية، بالتقيد الصارم بها، والامتناع عن أي سلوك أو عمل من أي نوع كان بما في ذلك اللباس، خاصة الذي يتنافى مع طبيعة واجباتهم وأن يكون لديهم سلوك محترم.

وجاء في القرار أيضا، منع كل لباس يعرقل ممارسة مهام المرفق العام لا سيما النقاب الذي يمنع ارتداؤه منعا باتا في أماكن العمل.

ويدور جدل واسع في الجزائر منذ أسابيع، بعد منع وزارة التربية والتعليم، ارتداء النقاب في المدارس التابعة لها، وتحولت هذه المسألة إلى قضية رأي عام، وتصدرت عناوين الصحف في البلاد.

(سبوتنيك)

أكمل القراءة
منوعات

يوميا.. 120 متبرعا بالدم في مركز واحد بالرباط من أجل ضحايا بوقنادل

تشهدت مراكز تحاقن الدم بالرباط، منذ الثلاثاء الماضي، أرقاما قياسية في عدد المتبرعين بالدعم، في تعبير عن التضامن مع ضحايا…

تشهدت مراكز تحاقن الدم بالرباط، منذ الثلاثاء الماضي، أرقاما قياسية في عدد المتبرعين بالدعم، في تعبير عن التضامن مع ضحايا حادث انحراف القطار عن سكته ببوقنادل، مجسدة بذلك كرم المغاربة.

هذا الحادث الأليم خلف موجة تضامن واسعة، إذ عقب الدعوات الموجهة للتبرع بالدم التي تضاعفت على شبكات التواصل الاجتماعي، توجه مئات المتطوعين، ساعات قليلة بعد وقوع الحادث، إلى مراكز تحاقن الدم لتقديم المساعدة للمصابين.

وأبرز شفيق محمد نجيب، طبيب مسؤول عن وحدة متنقلة للتبرع بالدم بالرباط في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أمس الخميس، ، أن عدد المتبرعين بالدم وصل إلى حوالي 120 متبرعا يوميا على مستوى هذه الوحدة الموجودة ب”باب الأحد”، مشيرا إلى أن المركز الجهوي لتحاقن الدم بالرباط يستقبل أزيد من 600 متبرع يوميا.

وبعدما أشار إلى أن هذه المعدلات ترتفع بشكل مطرد، أكد أن عملية التبرع بالدم تتم تحت مراقبة طبية يسهر عليها ممرضون مؤهلون، معبرا عن اعتزازه بكون المتبرعين يشاركون في هذه الحملة بنفس تضامني غير مسبوق.

من جهته، يعتبر عمر، أحد المتطوعين (24 سنة)، أن التبرع بالدم يعد مبادرة خيرية، مضيفا أنه يمكن لأي شخص أن يكون بحاجة لأكياس الدم في يوم من الأيام.

وفي تصريح مماثل، تشير هند إلى أنها المرة الأولى التي تتبرع فيها بالدم، معتبرة أن عملية التبرع بالدم دامت قرابة عشر دقائق، فيما تقول أمل (40 سنة)، إن هذه المبادرة البسيطة يمكن أن تساهم في إنقاذ حياة أشخاص في حاجة لنقل الدم، متمنية الشفاء للمصابين في الحادث.

يذكر أن حادث انحراف القطار رقم 9 الرابط بين الرباط والقنيطرة، الذي وقع الثلاثاء الماضي على مستوى بوقنادل، كان قد خلف سبع حالات وفاة وحوالي 125 من الجرحى في صفوف الركاب، سبع منها في حالة خطيرة.

(ماب)

أكمل القراءة
error: