أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

إطلاق النار على شخص في طنجة هدد أسرة زوجته ومواطنين بالسلاح

 تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء ، من…

 تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء ، من توقيف شخص يبلغ من العمر 30 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في تهديد أمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم وتعريض حياة عناصر الشرطة للخطر.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني ، أن مصالح الأمن الوطني بمدينة طنجة كانت قد توصلت بطلب نجدة من طرف مجموعة من المواطنين بسبب إشهار المشتبه فيه لسكين من الحجم الكبير وتهديده سلامة المواطنين وممتلكاتهم، بمن فيهم أفراد من أسرة زوجته، وذلك نتيجة حالة التخدير القوية التي كان عليها.

وأضاف البلاغ أن ثلاثة من عناصر الشرطة ممن شاركوا في هذا التدخل الأمني اضطروا لاستعمال أسلحتهم الوظيفية، بسبب المقاومة العنيفة والتهديدات الجدية الصادرة عن المشتبه فيه، حيث تم إطلاق أربع رصاصات تحذيرية في الهواء قبل أن تتم إصابته على مستوى أطرافه السفلى وحجز السلاح الأبيض وتحييد الخطر.

وبعد انتهاء هذا التدخل، يشير البلاغ، تقدم أمام عناصر الشرطة القضائية سبعة ضحايا يشتكون من اعتداءات المشتبه فيه الموقوف، من بينهم مالك محل تجاري ومواطنون آخرون، والذين تعرضت ممتلكاتهم لخسائر مادية وهم لعنف وتهديد بواسطة السلاح الأبيض.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة الطبية بالمستشفى الجهوي قصد تلقي العلاجات الضرورية، وذلك في سياق البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

تعليقات
  • ao mshi n tabon dimak me planielo mashuftuhash al canpisino d zeb biene del gaba looking for banana boot muther fucker oficer
    trucos ………………

  • أشكر كل من ساهم في تخذير الشاب من قريب أو بعيد. كل النشطاء من مهربين و موزعين و عديمي الظمير على المجهودات المبدولة و النتائج المبهرة التي تحققت . و ها أنتم كما ترون شخص سيلقى به خلف القضبان تاركا خلفه أسرة كانت ربما تحتمل شره و هو في كامل قواه العقلية لكن بفضلكم استطاع تخطي الخطوط الحمراء شكرا لكم. و في الأخير أقول لكم في الدنيا خزي و عند الله اللقاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

ولاية جهة طنجة تفرض على جميع المرتفقين الإدلاء بالجواز

بدأت ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، منذ صباح يوم الإثنين 6 دجنبر الحالي، التطبيق الصارم للقرار الحكومي بشأن الإدلاء بجواز…

بدأت ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، منذ صباح يوم الإثنين 6 دجنبر الحالي، التطبيق الصارم للقرار الحكومي بشأن الإدلاء بجواز التلقيح لولوج المؤسسات العمومية، حيث منعت عناصر أمنية المرتفقين غير الحاملين لهذه “الوثيقة” من دخول مقر الولاية.

ويأتي هذا الإجراء، حسب المعلومات المتوفّرة، بناءً على مراسلة من وزارة الداخلية في الموضوع وُجّهت إلى جميع الولاة والعمال، ومن خلالهم إلى رؤساء الجماعات والمقاطعات وعدد من الإدارات، تقضي بضرورة أجرأة القرار الحكومي المذكور على أرض الواقع.

وكانت مطالبة المواطنين بالإدلاء بجواز التلقيح مُعلّقة ولا تكاد تُطبّق في جميع المرافق الرسمية وغير الرسمية، وذلك بعد الاحتجاجات الشعبية القوّية التي نُظّمت في أغلب المدن المغربية ضدّ التلقيح الإجباري ورفضاً لجواز التلقيح.

 (الصورة: والي جهة طنجة محمد مهيدية)

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

في عشرة أشهر.. مغاربة الخارج يُحوّلون أزيد من 79 مليار درهم

أفاد مكتب الصرف أن تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج بلغت قيمتها حوالي 79.66 مليار درهم، إلى غاية متم شهر أكتوبر المنصرم،…

أفاد مكتب الصرف أن تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج بلغت قيمتها حوالي 79.66 مليار درهم، إلى غاية متم شهر أكتوبر المنصرم، مقابل 55,59 مليار درهم في الفترة ذاتها من السنة الماضية.

وأوضح المكتب، في نشرته الخاصة بالمؤشرات الشهرية للتجارة الخارجية لشهر أكتوبر، أن هذه التحويلات ارتفعت بنسبة 43.3 في المئة، بما يعادل 24.07 مليار درهم.

وكان تقرير صدر مؤخرا عن البنك الدولي، أفاد أن الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية احتلتا المرتبتين الأولى والثانية، على التوالي، في ترتيب البلدان التي سجلت تحويلات مالية من طرف المهاجرين المغاربة إلى بلدهم.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

رغم الزيادة في صادرات الفوسفاط.. العجز التجاري للمغرب يتجاوز 164 مليار درهم

بلغ العجز التجاري للمغرب خلال العشرة أشهر الأولى من السنة الحالية ما قيمته 164,17 مليار درهم، بزيادة 26,6% مقارنة مع…

بلغ العجز التجاري للمغرب خلال العشرة أشهر الأولى من السنة الحالية ما قيمته 164,17 مليار درهم، بزيادة 26,6% مقارنة مع الفترة ذاتها من سنة 2020، حسب بيانات لمكتب الصرف.

وكشف مكتب الصرف في نشرته الأخيرة حول المؤشرات الشهرية للتجارة الخارجية، أن هذا العجز ناتج عن زيادة في الواردات (+22,9% إلى 424,32 مليار درهم) بشكل أكبر مقارنة مع زيادة الصادرات (+20,7% إلى 260,15 مليار درهم)، مشيرا إلى أن نسبة التغطية بلغت 61,3%.

وتأتي الزيادة في واردات السلع والبضائع عقب الزيادة في مشتريات مجمل المنتجات، خاصة منها المنتجات الاستهلاكية الجاهزة (+24,43 مليار درهم)، والمنتجات نصف المصنعة (+17,46 مليار درهم)، والمنتجات الطاقية (+17,74 مليار درهم).

كما تعود الزيادة في واردات المنتجات الاستهلاكية النهائية (+32,1% ) بشكل رئيسي إلى زيادة مشتريات السيارات السياحية (+5,06 مليار درهم)، وتلك الخاصة بالأدوية والمنتجات الصيدلانية الأخرى (+4,68 مليار درهم)، والتي تُعزى بشكل خاص إلى شراء اللقاحات المضادة لـفيروس كورونا.

وأوضح مكتب الصرف أن حصة مشتريات المنتجات الاستهلاكية الجاهزة ضمن إجمالي الواردات، انتقل من 22,1% في نهاية أكتوبر 2020 إلى 23,7% مع متم أكتوبر 2021.

من جانبها، ارتفعت فاتورة الطاقة بنسبة 43,1%، حيث يُعزى هذا التطور إلى زيادة التموينات من مادتي الغازوال والفيول (+9,2 مليار درهم) اعتمادا على ارتفاع الأسعار بنسبة 34%، إلى جانب زيادة الكميات المستوردة بنسبة 10,7%.

وفي ما يتعلق بالصادرات، فإن الزيادة تشمل القطاعات برمتها، وخاصة منها صادرات الفوسفاط ومشتقاته بنسبة زيادة بلغت 47,2 في المئة، والسيارات (+12,4%) والنسيج والجلد (+19,6%).

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الأوقاف: فاتح شهر جمادى الأولى غدا الإثنين

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، في بلاغ لها، أن فاتح شهر جمادى الأولى لعام 1443 هـ هو يوم غد الاثنين…

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، في بلاغ لها، أن فاتح شهر جمادى الأولى لعام 1443 هـ هو يوم غد الاثنين 6 دجنبر 2021 م.

وذكرت الوزارة أنها راقبت هلال شهر جمادى الأولى لعام 1443 هـ بعد مغرب يوم الأحد 29 ربيع الآخر 1443 هـ موافق 5 دجنبر 2021م، فثبتت لديها رؤية الهلال ثبوتا شرعيا.

وعليه فإن فاتح شهر جمادى الأولى هو يوم غد الاثنين 6 دجنبر 2021 م.

أكمل القراءة