أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

طنجة المتوسط.. فرنسا وإسبانيا “توقفان” منح التأشيرات لسائقي شاحنات نقل بضائع مغربية (فيديو)

تواجه شركات الإفلاس وسائقون البطالة في عدد من المدن المغربية، في ظل قرار بحرمانهم من التأشيرات صادر عن فرنسا وإسبانيا،…

تواجه شركات الإفلاس وسائقون البطالة في عدد من المدن المغربية، في ظل قرار بحرمانهم من التأشيرات صادر عن فرنسا وإسبانيا، الشيء الذي يمنعهم من نقل البضائع للخارج.

لهذا السبب وغيره من الأسباب قام سائقون وأصحاب مقاولات بالاحتجاج أمام ميناء طنجة المتوسط بعد ظهر يوم الإثنين 22 نونبر، حيث طالبوا السلطات ولاسيما وزارة النقل بالتحرك لإيجاد حل لهم وإيصال صوتهم، في ظل تخلي الجمعيات التي تمثلهم عن القيام بدورها.

وبحسب المحتجين فإنه ومنذ حوالي 6 أشهر تزايدت عملية حرمانهم من التأشيرات من أجل العمل، مشيرين بأن أغلبية الذين يتقدمون بطلب للحصول على التأشيرة يقابل طلبهم بالرفض من قبل قنصليات إسبانيا وفرنسا، دون معرفة أسباب هذا التوجه.

وإلى جانب التأشيرة تحدث المحتجون عن الغرامات التي تفرض على السائقين في إسبانيا بسبب المحروقات، ناهيك عن القوانين المعتمدة والتي تعرضهم للخطر وقد تتسبب في دخول أحدهم بسهولة.

ويعتبر المحتجون بأن هذه القوانين والإجراءات تهدد الصادرات المغربية وبأن الدولة مطالبة بالتحرك لإيجاد حل لهذه الإشكاليات، مؤكدين أن الجانب المغربي هو الذي يتحمل مسؤولية ما يحدث، في ظل تمسك الطرف الأوروبي بالاتفاقيات المشتركة واحترام القوانين.

المحتجون هددوا في حال لم تتم تلبية مطالبهم بالتصعيد وقالوا إنهم مستعدين للذهاب إلى “شل الحركة”.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

إصابات وتوقيف خلال منع السلطات وقفة ضد التطبيع في طنجة (فيديو)

استخدمت سلطات طنجة القوة من أجل تفريق وقفة احتجاجية ضد التطبيع مع إسرائيل وضد زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى العاصمة…

استخدمت سلطات طنجة القوة من أجل تفريق وقفة احتجاجية ضد التطبيع مع إسرائيل وضد زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى العاصمة الرباط، حيث وقع مذكرة تفاهم عسكرية هي الأولى من نوعها بين بلد عربي والدولة العبرية.

القوات العمومية قامت بتفريق المجتمعين في ساحة الأمم بعد أقل من 5 دقائق رفعوا فيها الشعارات والأعلام الفلسطينية. استخدام القوة في التدخل خلف إصابات في صفوف بعض المتظاهرين لاسيما من كبار السن، وسط أنباء عن توقيف بعض المحتجين.

المحتجون المنتمون لتيارات مختلفة من الإسلامي إلى اليساري، نددوا بالتدخل مؤكدين في تصريحات صحفية، بأن القمع لا يزيدهم إلا رفضا للتطبيع الذي وصفوه بـ “الخيانة”.

| بث مباشر من فايسبوك

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

سلطات طنجة تمنع بالقوة وقفةً تضامنية مع فلسطين (فيديو)

منعت السلطات المحلية في مدينة طنجة، مساء يوم الإثنين 29 نونبر الحالي، وقفةً تضامنية مع الشعب الفلسطيني ورافضة للتطبيع مع…

منعت السلطات المحلية في مدينة طنجة، مساء يوم الإثنين 29 نونبر الحالي، وقفةً تضامنية مع الشعب الفلسطيني ورافضة للتطبيع مع إسرائيل، وذلك بمناسبة “اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني”.

وبعد لحظات من انطلاقها بساحة “الأمم”، رفع المشاركون في الوقفة شعارات داعمة للقضية الفلسطينية وأخرى مناهضة لسياسة التطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل، لكن القوات العمومية سرعان ما تدخّلت وفرّقتهم بالقوة، وسط هتافات مُستنكرة لهذا المنع.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المدير الإقليمي للتربية الوطنية في طنجة: منظومة التعليم صعبة وتحتاج للشباب وأصحاب 45 و50 سنة فرصهم ضعيفة

عقد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية في طنجة أصيلة رشيد ريان مؤتمرا صحافي بمقر المديرية زوال يوم الإثنين 29 نونبر…

عقد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية في طنجة أصيلة رشيد ريان مؤتمرا صحافي بمقر المديرية زوال يوم الإثنين 29 نونبر الحالي، حيث قد توضيحات عن قرار وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى بخصوص شروط المشاركة في مباريات أطر الأكاديميات.

ريان تحدث عن الشروط التي وضعها الوزير للمشاركة في المباريات، ولاسيما المعايير التي أثارت الجدل، كالانتقائية وتحديد أقصى سن للمشاركة في 30 سنة، معتبرا القرار قانوني، وقال إن هذه المنظومة صعبة وكما تتطلب الكفاءات تحتاج للشباب.

وبحسب المسؤول فإن دخول المهنة في سن الشباب سيمكن الأطر كانوا مدرسين أو إداريين من الترقي وحصد تكوين جيد وشغل مختلف المناصب، ناهيك عن تمكينهم من الاستفادة من تقاعد محترم يحفظ كرامتهم.

المصدر ذاته اعتبر أن أصحاب 45 أو 50 سنة على العكس من ذلك تماما، تبقى فرضهم صعيفة في الترقي وحصد تقاعد ملائم.

أكمل القراءة