منوعات

ما هو جديد كبّور لشهر رمضان؟

يقدم الفنان الكوميدي حسن الفذ، خلال شهر رمضان، الجزء الثاني من سلسلته الفكاهية “كبّور والحبيب”، وهذه نبذة عنها…

يقدم الفنان الكوميدي حسن الفذ، خلال شهر رمضان، الجزء الثاني من سلسلته الفكاهية “كبّور والحبيب”، وهذه نبذة عنها…

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

أبو زعيتر يرد على مثلي جنسي تحرش به

أثار الفرنسي إيدي وهو شخصية معروفة ببرامج الوقع على شاشات التلفزيون الجدل، يوم الأحد 30 نونبر في المغرب، بسبب تدوينة…

أثار الفرنسي إيدي وهو شخصية معروفة ببرامج الوقع على شاشات التلفزيون الجدل، يوم الأحد 30 نونبر في المغرب، بسبب تدوينة عن المقاتل المغربي أبوزعيتر.

إيدي الذي يشهر مثليته الجنسية، نشر صورة للمقاتل المغربي مع كلمات تزعم وكأن بينهما علاقة، هذا المنشور خلف جدلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وعلى غير عادته رد المقاتل المغربي على “هذا التحرش الإلكتروني”، ونشر نفس الصورة مع عبارات دينية، ثم بث آية قرآنية تحذر من تناقل الإشاعات ونسب الباطل للناس دون التأكد.

وسبق لمواقع إلكترونية مغربية أن وجهت أصابع الاتهام للمقاتل، بسبب صداقته مع سفير أمريكي في ألمانيا، لكن أبوزعيتر لم يعلق على ما نشر وقتها وتجاهل الأمر.

أكمل القراءة
منوعات

سقوط المغني محمد رمضان خلال مهرجانٍ في دبي (فيديو)

تعرّض المغني المصري محمد رمضان لموقف حرج أثناء مروره على منصة التتويج بمهرجان في دبى بالإمارات العربية المتحدة، بعدما فقد…

تعرّض المغني المصري محمد رمضان لموقف حرج أثناء مروره على منصة التتويج بمهرجان في دبى بالإمارات العربية المتحدة، بعدما فقد توازنه أثناء سيره وسقط بقوة على المنصّة.

وانتشر فيديو سقوط رمضان على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع، سواء في مصر أو باقي الدول العربية، كما صاحبته تعليقات ساخرة وأخرى شامتة.

تجدر الإشارة إلى أن نقابة المهن التمثيلية في مصر كانت قد أوقفت محمد رمضان عن التمثيل بعد التقاطه مؤخرا صورا مع مغني إسرائيلي، ما اعتُبر تطبيعا فنيا من طرفه مع إسرائيل.

أكمل القراءة
منوعات

الصحة العالمية: يجب تحصين 70 في المائة من سكان العالم للسيطرة على انتشار كورونا

قالت مديرة إدارة التحصين واللقاحات والبيولوجيا بمنظمة الصحة العالمية، كاثرين أوبراين، “إن دراسات النماذج في ظل ظروف معينة تظهر أن…

قالت مديرة إدارة التحصين واللقاحات والبيولوجيا بمنظمة الصحة العالمية، كاثرين أوبراين، “إن دراسات النماذج في ظل ظروف معينة تظهر أن حوالي 60 إلى 70 في المائة من سكان العالم بحاجة لأن يكونوا محصنين لوقف انتقال فيروس كورونا”.

وأضافت أوبراين، في تصريح صحفي اليوم السبت، أن هذا الأمر يعتمد على ما سيكون عليه أداء اللقاحات ونجاعتها في مواجهة الفيروس والقضاء عليه.

وكانت منظمة الصحة العالمية حذرت من احتمال حدوث موجة ثالثة من جائحة كورونا في أوروبا بداية سنة 2021.

يشار إلى أن عدد حالات الإصابة بكورونا على مستوى العالم تخطى عتبة 61 مليونا، فيما تجاوز عدد الوفيات 1.4 مليون، وفقا لأحدث البيانات الواردة من جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية.

أكمل القراءة
منوعات

ما هي الأيام التي يكون فيها المصاب بكورونا أكثر تهديدا للآخرين؟

أفادت دراسة أسكتلندية، قادها باحثون من جامعة “سانت آندروز”، أن المصاب بفيروس كورونا يكون أكثر قدرة على نقل العدوى خلال…

أفادت دراسة أسكتلندية، قادها باحثون من جامعة “سانت آندروز”، أن المصاب بفيروس كورونا يكون أكثر قدرة على نقل العدوى خلال الأيام الخمسة الأولى اللاحقة لظهور أعراض الإصابة.

وتوصلت الدراسة إلى أنه رغم اكتشاف المادة الجينية لفيروس كورونا في عينات من الجهاز التنفسي وفضلات المصابين لعدة أسابيع، فإنه لم يظهر وجود فيروسات فعالة في أي نوع من العينات التي تم جمعها بعد تسعة أيام من بدء الأعراض.

وحسب القائمين على الدراسة، فإن النتائج تُركّز على أهمية الكشف المبكر عن الإصابة بالفيروس، وضرورة خضوع المصاب للحجر الصحي تجنبا لنقل العدوى.

واستعان الباحثون ببيانات مستخلصة من 98 دراسة شملت نحو ثمانية آلاف مصاب بفيروسات كورونا و”سارس” و”ميرس”، حيث أظهرت الدراسة أيضا أن من لا تظهر عليهم أعراض ملفتة للإصابة بفيروس كورونا، يتمتعون بقدرة على التخلص من الفيروس بشكل أسرع.

أكمل القراءة
error: