أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مصرع شخص وإصابة 37 آخرين في اصطدام سيارات على الطريق السيّار

لقيت امرأة مصرعها وأصيب 37 شخصا آخرين، بينهم 3 مصابين بجروح بليغة، جراء اصطدام 20 سيارة صباح اليوم الأحد على…

لقيت امرأة مصرعها وأصيب 37 شخصا آخرين، بينهم 3 مصابين بجروح بليغة، جراء اصطدام 20 سيارة صباح اليوم الأحد على الطريق السيار الرابط بين مدينتي الرباط والقنيطرة، على مستوى جماعة سيدي الطيبي.

وتدخلت عناصر الدرك الملكي والوقاية المدنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى الإدريسي بمدينة القنيطرة لتلقي العلاجات الضرورية، فيما تم فتح تحقيق من طرف السلطات المختصة لتحديد ظروف وملابسات الحادث.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

المدير الإقليمي للتربية الوطنية في طنجة: منظومة التعليم صعبة وتحتاج للشباب وأصحاب 45 و50 سنة فرصهم ضعيفة

عقد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية في طنجة أصيلة رشيد ريان مؤتمرا صحافي بمقر المديرية زوال يوم الإثنين 29 نونبر…

عقد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية في طنجة أصيلة رشيد ريان مؤتمرا صحافي بمقر المديرية زوال يوم الإثنين 29 نونبر الحالي، حيث قد توضيحات عن قرار وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى بخصوص شروط المشاركة في مباريات أطر الأكاديميات.

ريان تحدث عن الشروط التي وضعها الوزير للمشاركة في المباريات، ولاسيما المعايير التي أثارت الجدل، كالانتقائية وتحديد أقصى سن للمشاركة في 30 سنة، معتبرا القرار قانوني، وقال إن هذه المنظومة صعبة وكما تتطلب الكفاءات تحتاج للشباب.

وبحسب المسؤول فإن دخول المهنة في سن الشباب سيمكن الأطر كانوا مدرسين أو إداريين من الترقي وحصد تكوين جيد وشغل مختلف المناصب، ناهيك عن تمكينهم من الاستفادة من تقاعد محترم يحفظ كرامتهم.

المصدر ذاته اعتبر أن أصحاب 45 أو 50 سنة على العكس من ذلك تماما، تبقى فرضهم صعيفة في الترقي وحصد تقاعد ملائم.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

كورونا الإثنين.. حالة وفاة واحدة و53 إصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الإثنين 29 نونبر، عن تسجيل 53 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و148 حالة شفاء خلال…

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الإثنين 29 نونبر، عن تسجيل 53 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و148 حالة شفاء خلال الـ 24 ساعة الماضية، فيما تم تسجيل حالة وفاة واحدة جديدة بسبب الفيروس.

ورفعت الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالمغرب إلى 949 ألف و785 حالة، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 932 ألف و133 حالة بنسبة تعاف تبلغ 98.1 في المئة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 14 ألف و775 حالة وفاة، بنسبة فتك قدرها 1.6 في المئة.

وتتوزع حالات الإصابة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة عبر جهات المملكة بين جهات الرباط-سلا-القنيطرة (14) والدار البيضاء-سطات (19) ومراكش آسفي (6) وطنجة-تطوان-الحسيمة (1) وسوس-ماسة (3) و الشرق (4) وفاس-مكناس (3) ودرعة تافيلالت (1)، والعيون الساقية الحمراء (1) والداخلة وادي الذهب (1) وبني ملال خنيفرة (1).

ولم تُسجَّل أية إصابة جديدة بفيروس كورونا في جهة كلميم واد نون، فيما سُجّلت حالة الوفاة الوحيدة اليوم في جهة الشرق.

من جهة أخرى، أفادت وزارة الصحة أن مليون و654 ألف و400 شخص تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لكورونا، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 22 مليون و649 ألف و970 شخصا، مقابل 24 مليون و414 ألف و691 شخصا تلقوا الجرعة الأولى.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

وزارة التعليم تتراجع عن مستجدّات الفروض الموحّدة للمراقبة المستمرة

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أنه تقرّر توقيف العمل بالمذكرة الوزارية رقم”080×21″ الصادرة بتاريخ 15 شتنبر 2021 بشأن…

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أنه تقرّر توقيف العمل بالمذكرة الوزارية رقم”080×21″ الصادرة بتاريخ 15 شتنبر 2021 بشأن تأطير إجراء المراقبة المستمرة للموسم الدراسي 2021-2022.

كما قرّرت الوزارة في بلاغ لها يوم الإثنين 29 نونبر الحالي، توقيف العمل أيضا بالمذكّرة رقم”081×21″ الصادرة بتاريخ 16شتنبر 2021، بشأن الجداول التفصيلية لفروض المراقبة المستمرة الموحدة ومكونات الإشهاد وأوزانها،

وكانت المُذكّرتان الوزاريتان قد تضمّنتا مستجدات تهمّ مكوّن المراقبة المستمرة في المستويات الانتقالية والمستويات الختامية للأسلاك التعليمية الثلاثة، قبل أن يتقرّر تعليقهما وإبقاء العمل بالمقتضيات التقويمية المعمول بها قبل صدور هاتين المذكرتين.

(الصورة: وزير التعليم شكيب بنموسى)

أكمل القراءة