أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وزير العدل يُشكّك في أهداف المتظاهرين ضدّ الجواز.. والحكومة لا تشتغل عند فيسبوك (فيديو)

أبدى وزير العدل عبد اللطيف وهبي شكّاً وريبة في نيّة وأهداف آلاف الأشخاص، الذين خرجوا مؤخرا إلى الشوارع في مختلف…

أبدى وزير العدل عبد اللطيف وهبي شكّاً وريبة في نيّة وأهداف آلاف الأشخاص، الذين خرجوا مؤخرا إلى الشوارع في مختلف المدن المغربية للتظاهر والاحتجاج، رفضاً لقرار الحكومة بإلزامية جواز التلقيح.

وفي برنامج حواري على القناة الثانية “دوزيم”، قال وهبي إنه تساءل وما زال يتساءل عمّا إذا كانت تلك المظاهرات قد نُظّمت لغرض جواز التلقيح أم لشيء آخر، مُقلّلاً في نفس الوقت من قيمة أعداد المُحتجّين التي لا تُقارن مع ملايين المُلقّحين الذين يُطالبون هم أيضا بالحماية من “غير المُلقّحين”، حسب قوله.

ودافع الوزير “البامي” عن قرار إلزامية جواز التلقيح، مُشدّدا على أنهم حكومة تشتغل وِفق القانون ووِفق مصلحة البلد ولا تشتغل عند فيسبوك، في إشارة إلى الدعوات المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي والمُطالبة بإسقاط الجواز.

تعليقات
  • وزير العدل خرج عن صلاحيته واختصاصاته التي هي نظام المحاكم وقوانينها والنيابة العامة وقوانينها
    اما الدخول في مايطالب به المتظاهرين والطعن في نواياهم فهدا قد حط من قيمته كوزير لاسمى وزارة التي تتسم بالوقار والحياد انت رجل قضاء تفصل في النزاعات القضائية ومسؤول عن الشؤون الادارية بها
    وانت الدي يجب ان تكون اول مدافع عن الدستور والقانون العام ومساطره لان المواطن حر في جسده لا يجب ارغام اي شخص على اخد اي دواء بشكل اجباري مهما كانت الظروف

  • الوصوليون الجدد…
    على اي في حق هذا الوزير الذي نسي انه قبل أن يكون وزيرا فهو مسؤول و مواطن مغربي، يشكك في نوايا المواطن المغربي….
    لقد اسهبت البرلمانية السابقة رحاب في حقه ما لم يترك…..
    و اذا لم تستحي فقل ما شئت!!!

  • حتى هذا الوزير يجب ان يقال في اسمه ارحل والله اذا ما اتحد الشعب ضد هؤلاء الوزراء لاحسستم انكم في زمن الديكتاتوريات القديمة في الوطن العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

وفاة الشاعر المغربي الحسين القمري

أُعلن يوم الأربعاء 19 يناير الحالي، عن وفاة الشاعر المغربي الحسين القمري، عن عمر ناهز 78 عاما، وذلك بعد صراع…

أُعلن يوم الأربعاء 19 يناير الحالي، عن وفاة الشاعر المغربي الحسين القمري، عن عمر ناهز 78 عاما، وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

وساهم الراحل، وهو ابن مدينة الناظور، في عدد من اللقاءات الأدبية المحلية والعربية، ونشر شعره في العديد من الصحف الوطنية والعربية، كما عُرف بمواقفه المناصرة لقضايا الإنسانية والعروبة والوطنية.

ونُشرت للقمري العديد من الدواوين الشعرية منها “ألف باء” و”هديل الروح” و”سنابل الزمان”، كما ألف عدة مسرحيات منها “بطولة العرش” و”جحا يتسلم بطاقته الوطنية”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تفكيك شبكة إجرامية لتنظيم “الحريك” وتوقيف 8 أشخاص

بناءً على معلومات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة طانطان اليوم الأربعاء 19 يناير،…

بناءً على معلومات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة طانطان اليوم الأربعاء 19 يناير، من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

ومكّنت العمليات الأمنية المنجزة في إطار هذه القضية، من توقيف ثلاثة منظمين وخمسة مشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، فضلا عن ضبط ثمانية مرشحين للهجرة غير المشروعة ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

كما أسفرت إجراءات التفتيش عن العثور بحوزة المشتبه فيهم على سيارتين تحملان لوحات ترقيم مزورة، وقارب مطاطي، وسترة للنجاة، وستة إطارات مطاطية، وكيلوغرام و310 غراما من مخدر الشيرا، وأربعة أسلحة بيضاء من أحجام مختلفة، فضلا عن مبلغ يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم المتورطين في تنظيم عملية الهجرة غير الشرعية والمشاركة في ذلك، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع امتدادات وارتباطات هذه القضية على الصعيدين الوطني والدولي.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

عاملات بمصنع “كامبا” في طنجة يخرجن للشارع رفضا لشروط العمل (فيديو)

خرجت مجموعة كبيرة من عاملات مصنع لـ “كامبا” بمنطقة العوامة في طنجة إلى الشارع زوال الأربعاء 19 يناير، للاحتجاج على…

خرجت مجموعة كبيرة من عاملات مصنع لـ “كامبا” بمنطقة العوامة في طنجة إلى الشارع زوال الأربعاء 19 يناير، للاحتجاج على شروط العمل التي فرضها عليهم المسؤولون.

واحتج عدد كبير من الأشخاص أمام المصنع أغلبهم من النساء، مؤكدين أن المسؤول طلب منهم الإلتزام بشروطه أو مغادرة المصنع، دون تمتيعهم بحقوقهم وفق عدد من التصريحات لموقع “طنجة7”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

حصيلة الأربعاء. رصد 9355 إصابة جديدة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الأربعاء 19 يناير، عن تسجيل 13 حالة وفاة بفيروس كورونا ورصد 9355 إصابة جديدة،…

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الأربعاء 19 يناير، عن تسجيل 13 حالة وفاة بفيروس كورونا ورصد 9355 إصابة جديدة، بينما بلغ عدد المتعافين 6687 شخصا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

ورفعت الحصيلة الجديدة العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة، إلى مليون و68 ألف و941 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 990 ألف و734 حالة بنسبة تعاف تبلغ 93 في المئة، فيما بلغ عدد الوفيات 15 ألف و25 وفاة بنسبة فتك تصل إلى 4، 1 في المئة.

وتتوزع حالات الإصابة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة بين جهات الدار البيضاء-سطات (3067)، والرباط-سلا-القنيطرة (2352)، ومراكش-آسفي (818)، وفاس-مكناس (817)، وطنجة-تطوان-الحسيمة (1002)، وسوس-ماسة (484)، وبني ملال-خنيفرة (321)، ودرعة-تافيلالت (113)، والشرق (238)، وكلميم-وادنون (587)، والعيون-الساقية الحمراء (61)، والداخلة-وادي الذهب (24).

أما الوفيات، فتتوزع بين جهات الدار البيضاء-سطات (6)، والرباط-سلا-القنيطرة (1)، وفاس مكاس (1)، مراكش-اسفي (1)، وسوس ماسة (2)، وبني ملال اخنيفرة (1)، ودرعة-تافيلالت (1).

من جهة أخرى، أفادت وزارة الصحة أن ثلاثة ملايين و984 ألف و519 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لكورونا، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 23 مليون و29 ألف و987 شخصا، مقابل 24 مليون و626 ألف و900 شخصا تلقوا الجرعة الأولى.

أكمل القراءة