أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وفاة 6 جنود مغاربة في الصحراء

كشف مصر مطلع عن تسجيل 6 وفيات في صفوف جنود مغاربة بالصحراء المغربية، وهي المرة الأولى التي يتم فيها الكشف…

كشف مصر مطلع عن تسجيل 6 وفيات في صفوف جنود مغاربة بالصحراء المغربية، وهي المرة الأولى التي يتم فيها الكشف عن هذه المعطيات الحساسة في إطار الصراع المغربي مع جبهة البوليساريو الانفصالية.

المعلومة ليست رسمية ولم يكشف عنها من قبل القوات المسلحة الملكية، لكنها جاءت على لسان مصدر في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية، في إطار نقلها لرد مغربي على الجزائر بخصوص التهديد باندلاع حرب جراء اتهامات الجزائر للرباط بقصف سائقي شاحنة قرب بير لحلو في الصحراء.

وبحسب المصدر فإن الجنود الستة، هم مجموع الذين فارقوا الحياة منذ تدخل المملكة في منطقة الكركرات من أجل تحرير المعبر الحدودي وإعادة الحركة مع موريتانيا، وإعلان جبهة البوليساريو من جانب واحد التخلي عن اتفاق وقف إطلاق النار.

المغرب ومنذ اندلاع الأزمة منذ سنة لم يكشف رسميا عن أي معطيات بخصوص حالة الجنود، في حين تزعم الجبهة الانفصالية المدعومة جزائريا في بلاغاتها اليومية بأنها تخلف خسائر يومية في الأرواح.

تعليقات
  • ما الهدف من هاد العنوان المستفز لخبر مشكوك في مصدره حتى لو كان الخبر صحيحا كان من واجب احترام جنودنا البواسل تسميتهم بالشهداء معروف عن بعض مخلفات مني العسكر الاسباني تعطشهم لاندلاع حرب بين المغرب والجزائر او اسبانيا لكي يحققو حلمهم في انشاء جمهورية

    • cette article n ‘est pas rediger par un journaliste mais par un salarie de ce journal d ailleurs souvent …un journaliste serait deja en mode check pour cet info…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

إصابات وتوقيف خلال منع السلطات وقفة ضد التطبيع في طنجة (فيديو)

استخدمت سلطات طنجة القوة من أجل تفريق وقفة احتجاجية ضد التطبيع مع إسرائيل وضد زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى العاصمة…

استخدمت سلطات طنجة القوة من أجل تفريق وقفة احتجاجية ضد التطبيع مع إسرائيل وضد زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى العاصمة الرباط، حيث وقع مذكرة تفاهم عسكرية هي الأولى من نوعها بين بلد عربي والدولة العبرية.

القوات العمومية قامت بتفريق المجتمعين في ساحة الأمم بعد أقل من 5 دقائق رفعوا فيها الشعارات والأعلام الفلسطينية. استخدام القوة في التدخل خلف إصابات في صفوف بعض المتظاهرين لاسيما من كبار السن، وسط أنباء عن توقيف بعض المحتجين.

المحتجون المنتمون لتيارات مختلفة من الإسلامي إلى اليساري، نددوا بالتدخل مؤكدين في تصريحات صحفية، بأن القمع لا يزيدهم إلا رفضا للتطبيع الذي وصفوه بـ “الخيانة”.

| بث مباشر من فايسبوك

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

سلطات طنجة تمنع بالقوة وقفةً تضامنية مع فلسطين (فيديو)

منعت السلطات المحلية في مدينة طنجة، مساء يوم الإثنين 29 نونبر الحالي، وقفةً تضامنية مع الشعب الفلسطيني ورافضة للتطبيع مع…

منعت السلطات المحلية في مدينة طنجة، مساء يوم الإثنين 29 نونبر الحالي، وقفةً تضامنية مع الشعب الفلسطيني ورافضة للتطبيع مع إسرائيل، وذلك بمناسبة “اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني”.

وبعد لحظات من انطلاقها بساحة “الأمم”، رفع المشاركون في الوقفة شعارات داعمة للقضية الفلسطينية وأخرى مناهضة لسياسة التطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل، لكن القوات العمومية سرعان ما تدخّلت وفرّقتهم بالقوة، وسط هتافات مُستنكرة لهذا المنع.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المدير الإقليمي للتربية الوطنية في طنجة: منظومة التعليم صعبة وتحتاج للشباب وأصحاب 45 و50 سنة فرصهم ضعيفة

عقد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية في طنجة أصيلة رشيد ريان مؤتمرا صحافي بمقر المديرية زوال يوم الإثنين 29 نونبر…

عقد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية في طنجة أصيلة رشيد ريان مؤتمرا صحافي بمقر المديرية زوال يوم الإثنين 29 نونبر الحالي، حيث قد توضيحات عن قرار وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى بخصوص شروط المشاركة في مباريات أطر الأكاديميات.

ريان تحدث عن الشروط التي وضعها الوزير للمشاركة في المباريات، ولاسيما المعايير التي أثارت الجدل، كالانتقائية وتحديد أقصى سن للمشاركة في 30 سنة، معتبرا القرار قانوني، وقال إن هذه المنظومة صعبة وكما تتطلب الكفاءات تحتاج للشباب.

وبحسب المسؤول فإن دخول المهنة في سن الشباب سيمكن الأطر كانوا مدرسين أو إداريين من الترقي وحصد تكوين جيد وشغل مختلف المناصب، ناهيك عن تمكينهم من الاستفادة من تقاعد محترم يحفظ كرامتهم.

المصدر ذاته اعتبر أن أصحاب 45 أو 50 سنة على العكس من ذلك تماما، تبقى فرضهم صعيفة في الترقي وحصد تقاعد ملائم.

أكمل القراءة