أخبار ومتابعات

تعطل خدمات شركة “أورنج” في المغرب

قال زبائن في شركة الاتصالات “أورنج” إنهم غير قادرين على إجراء وتلقي الاتصالات وغير قادرين على ولوج خدمات الأنترنيت، منذ…

قال زبائن في شركة الاتصالات “أورنج” إنهم غير قادرين على إجراء وتلقي الاتصالات وغير قادرين على ولوج خدمات الأنترنيت، منذ زوال يوم الإثنين فاتح نونبر.

الشركة أكدت تعطل خدماتها، وقالت إنه زبنائها يتعرضون لاضطراب في خدمة المكالمات و الإنترنت، دون كشف سبب ذلك، وأكدت بأن فرقها تقوم بإصلاح الخدمة و إرجاعها إلى وضعها الطبيعي في أقرب الآجال.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

جمعية مهنيي فنون الطباعة بطنجة تُكرّم عددا من المهنّيين (صوَر)

نظمت الجمعية المهنية لفنون الطباعة بمدينة طنجة، وبمناسبة الذكرى الأولى لتأسيسها، حفل تكريم لقدماء مهنيي فنون الطباعة يوم الأربعاء فاتح…

نظمت الجمعية المهنية لفنون الطباعة بمدينة طنجة، وبمناسبة الذكرى الأولى لتأسيسها، حفل تكريم لقدماء مهنيي فنون الطباعة يوم الأربعاء فاتح دجنبر الحالي، وذلك بشراكة مع شركة “نيولت كراف”.

وحضر الحفل، الذي نشّطه الإعلامي عبد اللطيف بنيحيى، أساتذة ومنتخبون وإعلاميون ونشطاء، إلى جانب بعض مهنيي مجال الطباعة وأسرهم.

واستُهّلت فعاليات هذا الحفل بكلمة ترحيبية من كمال المزود، المسؤول التجاري والتقني بجهة الشمال والشرق “نيولت كراف”، رحب فيها بالحضور وحيّى الجمعية على مبادرتها وعلى انفتاحها على مختلف الفعاليات المعنية، مقدما عبارات الشكر والامتنان للثقة التي حظيت بها الشركة، التي ستتوّج بعقد شراكة مع الجمعية.

من جهته، أعرب نبيل إفزارن، رئيس جمعية مهنيي فنون الطباعة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، عن ترحيبه وشكره باسم الجمعية لكافة الحضور والشركاء، كما تناول بإيجاز إرهاصات نشأة الجمعية المقترنة بأزمــة “كورونا”، حيث كان البحث عن سبل الخروج من الأزمة من أبرز طموحها، معتبرا أن الانفتاح على الجميع وتوحيد الجهود من خلال تفعيل الشراكات والتعاون هو أنسب الحلول لذلك.

واستمرت الفعاليات بإلقاء كلمة للمختار بنجلون، المدير التجاري لشركة “نيولت كراف”، طرح فيها نظرة شاملة عن الشركة، منتوجاتها، خط إنتاجها وشركائها، فضلا عن كلمة عبد الحق بخات، مدير جريدتي طنجة والشمال، عبر من خلالها عن تهنئته للبادرة النوعية للجمعية التي استطاعت في ظرف وجيز من تأسيسها أن تعيد الاعتبار لهذه المهنة وتعطيها مكانتها التي تستحقها، من خلال جمعها لهذا الشمل واستعدادها للمستقبل، كما أعرب عن افتخاره واعتزازه بممارسة هذه المهنة، منذ سبعينيات القرن الماضي.

وقد كان اللقاء مناسبة لتوقيع اتفاقية شراكة، أبرمت بين جمعية مهنيي فنون الطباعة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وشركة “نيولت كراف” (NEOLTGRAF – GROUPE ARKEOS).

وقبل الختام، انطلق الحفل التكريمي لفائدة قدماء حرفيي فنون الطباعة، عرفانا وتقديرا لمجهوداتهم وعطائهم المتفاني لهذه المهنة النبيلة، وقد شمل التكريم بعضا من الرموز التارخييـن، كالإسباني “خون خوصي سانشيز كاليرلو” من قدماء المطبعيتين الأجانب المقيمين بطنجة، الراحل عبد القادر البغيل، الراحل الحاج أحمد العربي الفيلالي، الأب الروحي لللافتات الإشهارية اليدوية، الراحل الحاج الطيب الشويخ (تطوان).

كما تمّ تكريم مجموعة من المهنيين على رأسهم عبد الحق بخات، مقتني المطابع المغربية والدولية، الشهيرة بطنجة، مصطفى أشرقــي، محمد السباب، عبد القادر المسفيوي (جريدة طنجة)، الراحل عبد الله اللاهلال (تطوان)، محمد البعقيلي (مطبعة طنجة)، عبد المجيـد العروسي (مؤسسة ألطوبريس ـ طنجة) لحسن الصروخ، الراحل عبد الحميد بن شريفة (مطبعة كرافيكاس نورطي)، عبد الرؤوف الصنهاجي، عبد اللطيف الحـداد (مطـبعة القـدس ـ تطوان) عبد اللطيـف العابدي (القصر الكبير) المفضل دكــون، محمـــد ليمـوري، أحمــد إفزارن وغيرهم.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

إحداث “دائرة الصداقة المغرب-إسرائيل”.. هؤلاء أعضاؤها وأهدافهم المُعلنة

تم بالدار البيضاء إحداث “دائرة الصداقة المغرب- إسرائيل”، التي يرأسها غابرييل بانون، مستشار سابق لياسر عرفات، وذلك وفق بلاغ لهذه…

تم بالدار البيضاء إحداث “دائرة الصداقة المغرب- إسرائيل”، التي يرأسها غابرييل بانون، مستشار سابق لياسر عرفات، وذلك وفق بلاغ لهذه الجمعية التي حصلت يوم الخميس 2 دجنبر الحالي على الترخيص من السلطات الإدارية المختصة.

وقام أعضاء الجمعية، خلال الجمع التأسيسي، بانتخاب مجلسهم الإداري والذي يتكون من غابرييل بانون رئيسا، وجاك كنافو (نائبا للرئيس) ومصطفى السحيمي (كاتبا عاما) وجان لوك مارتيني (أمينا للمال) ومحمد برادة، وسعاد مكاوي، ونادية صلاح، وفاليري بنجيو، وعبد القادر الرتناني، ونعيم جسوس.

وتهدف هذه الجمعية إلى المساهمة في تعزيز وتطوير الروابط بين المغرب وإسرائيل، حيث تسعى في هذا السياق إلى العمل من أجل التعاون بين المغرب وإسرائيل في مجالات الثقافة والعلوم والتعليم والبحث والفنون والأعمال الخيرية الإسرائيلية المغربية.

كما تسعى إلى تبادل الخبرات والمعلومات ذات الطابع الثقافي والعلمي بين منخرطيها، وذلك من خلال تنظيم لقاءات وندوات ومؤتمرات بالمغرب وبالخارج.

وتهدف “الدائرة” أيضا إلى إرساء ونسج صلات بين أعضائها وتعزيز العلاقات مع جمعيات أخرى مماثلة بالمغرب والخارج، إضافة إلى نشر المعارف والمعلومات ذات الصلة بالنهوض بالتعاون بين المغرب وإسرائيل.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

توقيف 188 مُرشّحا للهجرة السرية نحو جزر الكناري

تم يوم الإثنين الماضي توقيف 39 مرشحا للهجرة غير الشرعية بمدينة العيون، بينهم تسع نساء، كانوا يتحينون الفرصة للعبور إلى…

تم يوم الإثنين الماضي توقيف 39 مرشحا للهجرة غير الشرعية بمدينة العيون، بينهم تسع نساء، كانوا يتحينون الفرصة للعبور إلى جزر الكناري، كما تم حجز عدد من الإطارات الهوائية المطاطية تُستعمل كطوق نجاة، حسب ما أفادت السلطات المحلية.

وتم أيضا قبالة شاطئ سيدي الغازي جنوب غرب المدينة، يوم فاتح دجنبر الحالي، توقيف 65 مرشحا للهجرة غير الشرعية، بينهم 10 نساء و3 أطفال، بينما تم توقيف 52 شخصاً يوم الخميس 2 دجنبر الحالي، كانوا يعتزمون بدورهم العبور إلى جزر الكناري.

ويوم الجمعة 3 دجنبر الحالي، تم إحباط محاولة أخرى للهجرة السرية وتوقيف 32 مرشحا للهجرة غير الشرعية، بينهم 7 نساء، وحجز 17 إطارا مطاطيا و7 سترات النجاة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

صندوق التّقاعد يبحث تسوية خلافاته مع المُرتفقين

أعلن الصندوق المغربي للتقاعد عن إحداث ” خدمة الوساطة ” كوسيلة بديلة لتسوية الخلافات التي قد تنشأ بين المرتفقين وبين…

أعلن الصندوق المغربي للتقاعد عن إحداث ” خدمة الوساطة ” كوسيلة بديلة لتسوية الخلافات التي قد تنشأ بين المرتفقين وبين مصالح الصندوق بخصوص الحقوق المرتبطة بالانخراط أو الاستفادة من المعاشات.

وأوضح الصندوق في بلاغ له يوم الخميس 2 دجنبر الحالي، أن هذه الخدمة “تتمثل في إيجاد حل توافقي اعتمادا على الإنصات والتوجيه واستنادا إلى مبادئ الحياد والإنصاف والشفافية”.

وأضاف أنه يمكن للراغبين في الاستفادة من هذه الخدمة إيداع طلباتهم لدى مصالح الصندوق، عبر مختلف قنوات الاستقبال المتاحة من خلال تعبئة الاستمارة الموضوعة رهن إشارتهم والمتوفرة على البوابة الإلكترونية cmr.gov.ma.

أكمل القراءة