منوعات

تسخين الطعام في “فرن المنزل”.. خطرٌ قاتل!

اكتشف علماء متخصصون مؤخرا، أن تسخين الطعام في أفران “الميكروويف” يشكل خطورة كبيرة على صحة الإنسان. وبيّنت نتائج متابعتهم لاستخدام…

اكتشف علماء متخصصون مؤخرا، أن تسخين الطعام في أفران “الميكروويف” يشكل خطورة كبيرة على صحة الإنسان.

وبيّنت نتائج متابعتهم لاستخدام هذه الأفران، أن تسخين الطعام في أواني البلاستيك خطر على الصحة، حيث “يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ويزيد من خطر الإصابة بالعقم ومرض السكري والسمنة والسرطان”.

ويشير هؤلاء إلى أن هذه الأواني تفرز خلال عملية التسخين في الميكروويف مواد، 95% منها كيميائية مسرطنة، خاصة مركب بيسفينول-A، الذي بينت مختلف الدراسات العلمية أنه يتميز بسهولة وصوله إلى الدم، ويسبب العقم واضطرابات هرمونية وأوراما خبيثة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يحذر فيها العلماء من استخدام أفران الميكروويف في تسخين الطعام في الأواني البلاستيكية، فحسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية، تؤثر في صحة الناس الذين يستخدمون تلك الأواني مادة EDC الكيميائية المدمرة لعمل الغدد الصماء في الجسم.

وبإمكان هذه المادة التأثير في عملية إفراز الجسم لهرمونات معينة تؤثر في مختلف العمليات الحيوية، بما فيها نشاط الجهاز التناسلي والنمو والنوم والتآم الجروح.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

خبير: نوعان من لقاح كورونا يحتاجان إلى جرعة ثالثة

أكد مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي، أن التطعيم الكامل ضد عدوى فيروس كورونا على الأرجح يتطلب…

أكد مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي، أن التطعيم الكامل ضد عدوى فيروس كورونا على الأرجح يتطلب 3 جرعات.

وقال فاوتشي، كبير المستشارين الطبيين في الإدارة الأمريكية، في مؤتمر صحفي يوم السبت 18 شتنبر الحالي: “عليّ أن أؤكد إنطلاقاً من خبرتي في علم المناعة أنني لن أكون مستغرباً على الإطلاق من أن النظام المناسب الكامل للتلقيح سيتكون على الأرجح من 3 جرعات”.

وأوضح أن هذا الأمر قد يخص على الأقل اللقاحات المبنية على الحمض النووي الريبوزي الرسول (mRNA)، وهي التي ينتمي إليها لقاحا “فايزر”/”بيونتيك” و”موديرنا”.

وبيّن الخبير الطبي أن التطعيم بتلك اللقاحات سيتطلب الحقن بجرعتين أوليتين، والتلقيح بالجرعة الثالثة المعززة بعد مرور عدة أشهر.

أكمل القراءة
منوعات

تُشكّل خطرا محتملاً على البشر.. اكتشاف 3 فيروسات مماثلة لـ “كوفيد 19” تعيش في الطبيعة

 اكتشف علماء أن الخفافيش المتواجدة في الكهوف الجيرية بشمال دولة لاوس الآسيوية، تحمل فيروسات كورونا تتشارك في خواص رئيسية مع…

 اكتشف علماء أن الخفافيش المتواجدة في الكهوف الجيرية بشمال دولة لاوس الآسيوية، تحمل فيروسات كورونا تتشارك في خواص رئيسية مع فيروس كورونا المستجد، ما يجعلهم أقرب إلى تحديد مصدر انتشار كوفيد-19.

وذكرت وكالة أنباء “بلومبرغ” الأمريكية، أن الباحثين في معهد باستور الفرنسي وجامعة لاوس كانوا يبحثون عن فيروسات مماثلة للفيروس الذي تسبب في “كوفيد-19″، بين مئات من خفافيش حدوة الحصان التي تعيش في الكهوف.

وأضافت الوكالة أن العلماء وجدوا ثلاث سلالات من الفيروس تمتلك مجالات لربط المستقبلات، وهو الجزء الذي يجعل الفيروس قادر على الارتباط بخلايا جسم الإنسان، مماثلة بشكل كبير مع تلك الموجودة في فيروس كوفيد-19.

وأشارت إلى أن هذا الاكتشاف العلمي يؤكد وجود فيروسات متعلقة بكوفيد-19 في الطبيعة، كما يدعم نظرية أن الجائحة بدأت بسبب انتشار فيروس متأصل في الخفافيش.

واعتبر الباحثون أن الفيروسات الثلاثة التي تم العثور عليها في لاوس تعتبر “الأسلاف الأقرب لفيروس كوفيد-19 التي تم اكتشافها حتى اليوم”، مشرين إلى أن تلك الفيروسات قد تُشكّل خطرا محتملا بالانتقال المباشر إلى البشر.

أكمل القراءة
منوعات

من هي الشعوب الأكثر ذكاءً في المنطقة العربية؟

أظهرت قائمةٌ بترتيب أذكى الشعوب العربية (حسب نقاط مقياس الـ IQ)، بناءً على دراسة أجريت بين 2002-2006 من قبل عالم…

أظهرت قائمةٌ بترتيب أذكى الشعوب العربية (حسب نقاط مقياس الـ IQ)، بناءً على دراسة أجريت بين 2002-2006 من قبل عالم النفس البريطاني ريتشارد لين والبروفسور الفنلندي تاتو فانهانين، حيث شملت الدراسة أكثر من 80 بلدا.

وقد لاحظ الباحثان في الدراسة وجود علاقة متبادلة بين الدخل القومي ومستوى الذكاء، كما لاحظوا وجود ترابط بين مستوى الذكاء ومعدلات النمو الاقتصادي والثروة القومية.

وعلى الصعيد العالمي، احتلت هونغ كونغ المركز الأول عالميًا، محققة متوسط ذكاء يبلغ 108 نقطة. بينما جاءت كل من سنغافورة وكوريا الجنوبية في المراتب الثانية والثالثة على التوالي. بينما كانت جمهورية غينيا الاستوائية هي أقل دولة على مقياس الذكاء (أي كيو) على مستوى العالم.

وفي المنطقة العربية، جاءت في المرتبة الأولى العراق الذي حقق 87 نقطة على مقياس الذكاء، بينما كانت الكويت في المركز الثاني حيث حصل على 86 نقطة، بينما كانت اليمن في المرتبة الثالثة، حيث كان متوسط نقاط ذكاء شعبها في مقياس الـ iq يقارب من 85 نقطة.

وفي المركز الرابع تعادلت أربع دول عربية، لتحقق شعوبها نقاطا متساوية على مقياس الذكاء، وهي الأردن والمغرب والإمارات والسعودية، حصل كل منها على متوسط ذكاء يبلغ 84 نقطة.

  • عن الإمارات اليوم
أكمل القراءة
error: