غرفة الأخبار

مباشر/ قناة تمازيغت

تمازيغت أول قناة مغربية ناطقة باللغة الأمازيغية.

تمازيغت أول قناة مغربية ناطقة باللغة الأمازيغية.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

بنكيران يستبعد تجسس الحموشي على شخصيات مغربية وأجنبية ويشيد بأخلاقه

استبعد رئيس الحكومة المغربية السابق عبد الإله بنكيران إقدام مدير الأمن المغربي عبد اللطيف الحموشي على التجسس على شخصيات مغربية…

استبعد رئيس الحكومة المغربية السابق عبد الإله بنكيران إقدام مدير الأمن المغربي عبد اللطيف الحموشي على التجسس على شخصيات مغربية وأجنبية، باستخدام برنامج التجسس الإسرائيلي بيجاسوس، بحسب ما زعم تقرير قادته منظمتي “العفو الدولية” “وقصص ممنوعة” ووسائل إعلامية دولية كبرى.

بنكيران قال في بث مباشر يوم السبت 24 يوليوز، إن السيد الحموشي الذي وجهت له أصابع الاتهام بكونه المشرف على البرنامج في المغرب، يتمتع بأخلاق عالية ولا يمكن أن يتورط في أعمال تجسسية من هذا النوع، مشيرا بأن المدير العام للأمن الوطني يتمتع بثقة الملك محمد السادس.

المغرب قام قبل أيام بتقديم شكاية رسمية في باريس ضد المنظمات التي تتهمه بالتجسس وطالب بتقديم دليل على هذه الادعاءات، مؤكدا بأنه لا يتوفر أساسا على البرنامج الإسرائيلي.

منظمتا العفو الدولية و”قصص ممنوعة” أعلنتا تمسكهما بالتحقيق لكنهما شددتا بأن الأرقام التي يتم التحدث عنها “هي أهداف”، وبأنهما لم يتمكنا من التأكد من تعرضهما للاختراق جراء عدم التمكن من فحص هواتف الجهات المستهدفة.

وكشفت وسائل إعلام دولية مشاركة في التحقيق أسماء شخصيات قالت إنها كانت مستهدفة من برنامج التجسس متهمة المغرب بالقيام بذلك، وزعمت التقارير أنه إضافة لصحافيين ومعارضين استهدف المغرب الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني وحتى الملك محمد السادس.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

غنموتو بفيروس الجوع.. العاملون في قطاع الحفلات والاعراس يخرجون للشارع مجددا في طنجة

خرج العشرات من العمالين في قطاع الحفلات والاعراس بمدينة طنجة للتظاهر صباح يوم الأحد 25 يوليوز الحالي بساحة الامم، بعد…

خرج العشرات من العمالين في قطاع الحفلات والاعراس بمدينة طنجة للتظاهر صباح يوم الأحد 25 يوليوز الحالي بساحة الامم، بعد ساعات من توجيه الدعوة لرفض القرار الحكومي القاضي منع الحفلات والاعراس في كافة المدن المغربية،جراء تراجع الحالة الوبائية.

العاملون في قطاع الأفراح أعلنوا عن العودة للتظاهر أمام ولاية جهة طنجة ابتداء من يوم الإثنين، من أجل إيصال صوتهم للسلطات ومطالبتها بالتراجع عن هذا القرار، الذي سيعمق من أزمة القطاع الذي يعاني أساسا بعد أشهر من المنع.

وقال العاملون إنهم يطالبون السلطات بفتح القطاع والعمل وفق شروط صحية صارمة ومعاقبة المخالفين، لكن القرار الحالي سيدفع ثمنه جميع الأشخاص وبانهم إن “تقتلهم جائحة كورونا سيقتلهم الجوع”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

3 معتقلين على خلفية اقتحام والاعتداء على زبناء مقهى

أوقفت المصالح الامنية ثلاثة أشخاص، يوم السبت 24 يوليوز الحالي، للاشتباه في تورطهم باقتحام مقهى وسرقته والاعتداء على الزبائين. وظهر…

أوقفت المصالح الامنية ثلاثة أشخاص، يوم السبت 24 يوليوز الحالي، للاشتباه في تورطهم باقتحام مقهى وسرقته والاعتداء على الزبائين.

وظهر المعنيون في فيديو جرى تداوله مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق تورطهم في إلحاق خسائر مادية والسرقة وتعنيف زبائن مقهى باستعمال السلاح الأبيض .

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مراكز التلقيح في المغرب تُمدّد ساعات عملها

أفادت وزارة الصحة في بلاغ لها اليوم السبت، أن مراكز التلقيح ستظل مفتوحة الى غاية الثامنة مساء طيلة أيام الأسبوع،…

أفادت وزارة الصحة في بلاغ لها اليوم السبت، أن مراكز التلقيح ستظل مفتوحة الى غاية الثامنة مساء طيلة أيام الأسبوع، وذلك ابتداءً من يوم غد الأحد 25 يوليوز.

وأوضحت الوزارة أن هذا الإجراء يأتي من أجل تسريع وتيرة عملية التلقيح الوطنية ضد كورونا، داعيةً الفئات المستهدفة من المواطنين إلى التوجه إلى هذه المراكز لأخذ جرعاتهم من اللقاح.

يُشار إلى أن المغرب سجّل اليوم السبت، حصيلة يومية مُخيفة من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا بلغت 5494 إصابة جديدة، فيما أُعلن عن وفاة 23 شخصا بسبب الفيروس خلال 24 ساعة.

أكمل القراءة
error: