أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وفاة طالبة بطنجة “أُجبرت” على أخذ الجرعة الأولى من اللقاح

تصدّرت صورة طالبة في طنجة تُدعى فاطمة الزهراء طالبي محركات البحث في المغرب خلال الساعات الماضية، جراء إعلان وفاتها بعد…

تصدّرت صورة طالبة في طنجة تُدعى فاطمة الزهراء طالبي محركات البحث في المغرب خلال الساعات الماضية، جراء إعلان وفاتها بعد الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا، تزامنا مع قرار حكومي بفرض “جواز التلقيح”.

وعرض أقارب الفتاة صورة لها مؤكدين أنها وبمجرد تلقيها الجرعة الأولى من اللقاح تدهورت حالتها الصحية، ما دفعهم لنقلها إلى مستشفى ابن سيناء بالعاصمة الرباط، في محاولة لإنقاذ حياتها لكنها لم تحتمل مضاعفات اللقاح وفارقت الحياة.

ووفق الأسرة، فإن الشابة اضطرت لأخذ اللقاح بعدما أُلزمت به من أجل الالتحاق بالأقسام التحضيرية، استعدادا لولوج مؤسسة للتعليم العالي.

شقيق الضحية قال “انتقلت إلى جوار ربها في عمر الزهور بعد أخذها جرعة تلقيح 1 لم يوافق مناعتها، كانت شعلة من الأمل، محبوبة عند الجميع، خدومة، فرحة بقبولها بالأقسام التحضيرية (التي ألزمتها مؤسستها بشرط التلقيح)، كانت أمنية فاطمة الزهراء هو التخرج والعمل على إسعاد والديها”.

Peut être une image de ‎1 personne et ‎texte qui dit ’‎Talibi Khalid 1j إنا لله إنا إليه .راجعون إن العين لتدمع و القلب ليحزن لا نقول إلا ما يرضي ربنا و إنا بفراقك يا أختي الغالية .لمحزونون انتقلت إلى جوار ربها في عمر الزهور بعد أخذها جرعة تلقیح 1 لم يوافق مناعتها. كانت شعلة من ..الأمل محبوبة عند الجميع خدومة فرحة بقبولها بالأقسام التحضيرية التي ألزمتها مؤسستها بشرط .(التلقيح كانت أمنيتها هو التخرج و العمل على إسعاد والديها وزقنا الله الصبر كان الله مع أمها و جدتها و كل أسرتنا لا إله إلا الله محمد رسول الله توفیت بمستشفى إبن سینا بالرباط الجنازة بطنجة بعد صلاة العصر مقبرة السواني‎’‎‎

تعليقات
  • زد الى هذه الطالبة ،تلميذ في عمر الزهور اليوم بمدينة الحسيمة،فارق الحياة بعد اصابته بنزيف مباشرة بعد تلقيه الجرعة الاولى.وهو طفل وحيد امه..والغريب في الامر هذا التعتيم والتذن الصماء من قبل وساءل اعلام تدعي الاستقلالية،لكن الظاهر ان مقص المخزن وراءه.

  • الله يرحمها
    قال الله تعالى 🙁 إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ) صدق الله العظيم
    و إن تناول هذا اللقاح الذي يدعي تقوية المناعة يقوم في الواقع بإخلال توازن المناعة الطبيعية التي أهداه الله لنا و سيصبح جسدنا معابا بقية عمرنا في إنتظار إصلاحات إخرى (الجرعات اللامتناهية)

  • التلقيح هي عملية ابادة جماعية، أوصت بها الدوائر العالمية، المتحكمة في صناعة القرار السياسي، ترمي من خلالها الى أداء الدور التاريخي لما كان حكرا على الحروب القذرة، التي كانت الانظمة الرأسمالية، تتولى مهام اشعالها بين حين وحين، أو تحديدا كلما اشتدت وطأة أزمتها البنيوية، وارتأت الرهان على اعادة هيكلة بنيانها البشري، وتحجيم كثافته، باشعال فتيل حروب دامية، لاطالة عمرها المهدد بالتلاشي، ادراكا منها بأن أنظمتها تحمل عناصر فنائها، فلم يجد منظروها، أو مهندسو الانظمة المعنية فيها بدا من تفعيل افكار الايقاع بالكائنات الادمية، وتحصيل نتائج مبتغاة،عالية الجودة، تفوق في مردوديتها أضعاف ماكانت تحصده الحروب القذرة في سنوات طويلة…

  • السم الهاري هو هاذ التلقيح راه كيقتل الناس اللهم هذا منكر خرجو ن شوارع قبل فوات الوقت .حيحو على هاذ الشياطين لي كيسممو الناس .

  • التلقيح الذي يتغنا به انه يحمي من كرونا لا اسس له من الصحة فالحقيقة اصبحت اليوم واضحة من خلال الاشخاص الذين توفو او وقعو في شلل نصفي او كلي جراء اخذهم لجرعة او جرعتين من هذا اللقاح الفتاك واصبح المواطن يرتعش بمجرد الحديث له عن اللقاح والدولة المغربية تهربت من المسؤولية ورمت به على ضهر المواطنين واللجنة العيلمية لا تملك الجراة لتقول الحقيقة ربما هناك من يهددها ان لله وان اليه راجعون.

  • التلقيح الذي يتغنا به انه يحمي من كرونا لا اسس له من الصحة فالحقيقة اصبحت اليوم واضحة من خلال الاسخاص الذين توفو او وقعو في شلل نصفي او كلي جراء اخذهم لجرعة او جرعتين من هذا اللقاح القتاك واصبح المواطن يرتعش بمجرد تلحديث له عن اللقاح الدولة المغربية صامطة وتللجنة العيلمية لا تملك تلجراة لتقول الحقيقة ربما هناك من يهددها ان لله وان اليه راجعون.

  • تعازينا لذويها..
    التلقيح بهدف الحماية، و لكن على كثرة الحوادث اصبح مغامرة يستحمل الآباء مسؤوليتها، على اعتبار ورقة الالتزام، التي يتم التوقيع عليها ايذانا بالتلقيح!!!
    الوزير المسؤول عن القطاع و اللجنة العلمية، عاجزة عن اعطاء جواب علمي شاف، يجنب الآباء الشعور بالحرقة و الندم على الدفع بافلاذ اكبادهم نحو المجهول!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

رغم الزيادة في صادرات الفوسفاط.. العجز التجاري للمغرب يتجاوز 164 مليار درهم

بلغ العجز التجاري للمغرب خلال العشرة أشهر الأولى من السنة الحالية ما قيمته 164,17 مليار درهم، بزيادة 26,6% مقارنة مع…

بلغ العجز التجاري للمغرب خلال العشرة أشهر الأولى من السنة الحالية ما قيمته 164,17 مليار درهم، بزيادة 26,6% مقارنة مع الفترة ذاتها من سنة 2020، حسب بيانات لمكتب الصرف.

وكشف مكتب الصرف في نشرته الأخيرة حول المؤشرات الشهرية للتجارة الخارجية، أن هذا العجز ناتج عن زيادة في الواردات (+22,9% إلى 424,32 مليار درهم) بشكل أكبر مقارنة مع زيادة الصادرات (+20,7% إلى 260,15 مليار درهم)، مشيرا إلى أن نسبة التغطية بلغت 61,3%.

وتأتي الزيادة في واردات السلع والبضائع عقب الزيادة في مشتريات مجمل المنتجات، خاصة منها المنتجات الاستهلاكية الجاهزة (+24,43 مليار درهم)، والمنتجات نصف المصنعة (+17,46 مليار درهم)، والمنتجات الطاقية (+17,74 مليار درهم).

كما تعود الزيادة في واردات المنتجات الاستهلاكية النهائية (+32,1% ) بشكل رئيسي إلى زيادة مشتريات السيارات السياحية (+5,06 مليار درهم)، وتلك الخاصة بالأدوية والمنتجات الصيدلانية الأخرى (+4,68 مليار درهم)، والتي تُعزى بشكل خاص إلى شراء اللقاحات المضادة لـفيروس كورونا.

وأوضح مكتب الصرف أن حصة مشتريات المنتجات الاستهلاكية الجاهزة ضمن إجمالي الواردات، انتقل من 22,1% في نهاية أكتوبر 2020 إلى 23,7% مع متم أكتوبر 2021.

من جانبها، ارتفعت فاتورة الطاقة بنسبة 43,1%، حيث يُعزى هذا التطور إلى زيادة التموينات من مادتي الغازوال والفيول (+9,2 مليار درهم) اعتمادا على ارتفاع الأسعار بنسبة 34%، إلى جانب زيادة الكميات المستوردة بنسبة 10,7%.

وفي ما يتعلق بالصادرات، فإن الزيادة تشمل القطاعات برمتها، وخاصة منها صادرات الفوسفاط ومشتقاته بنسبة زيادة بلغت 47,2 في المئة، والسيارات (+12,4%) والنسيج والجلد (+19,6%).

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الأوقاف: فاتح شهر جمادى الأولى غدا الإثنين

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، في بلاغ لها، أن فاتح شهر جمادى الأولى لعام 1443 هـ هو يوم غد الاثنين…

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، في بلاغ لها، أن فاتح شهر جمادى الأولى لعام 1443 هـ هو يوم غد الاثنين 6 دجنبر 2021 م.

وذكرت الوزارة أنها راقبت هلال شهر جمادى الأولى لعام 1443 هـ بعد مغرب يوم الأحد 29 ربيع الآخر 1443 هـ موافق 5 دجنبر 2021م، فثبتت لديها رؤية الهلال ثبوتا شرعيا.

وعليه فإن فاتح شهر جمادى الأولى هو يوم غد الاثنين 6 دجنبر 2021 م.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مُدمن مخدّرات يقتل أخته وابنها بسلاحٍ أبيض ويُصيب 5 آخرين بجروح

أقدم شخص يبلغ من العمر 46 سنة على ارتكاب جريمة قتل في حقّ شقيقته وابنها القاصر، بمدينة أكادير يوم الأحد…

أقدم شخص يبلغ من العمر 46 سنة على ارتكاب جريمة قتل في حقّ شقيقته وابنها القاصر، بمدينة أكادير يوم الأحد 5 دجنبر الحالي، كما عرّض خمسة أشخاص آخرين من أفراد عائلته لجروح متفاوتة الخطورة، وذلك باستخدام سلاح أبيض.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فقد أقدم المشتبه فيه الذي كان في حالة اندفاع قوية وغير طبيعية بسبب شبهة الإدمان على المخدرات، على تعريض شقيقته البالغة من العمر 56 سنة وابنها القاصر لاعتداء جسدي بواسطة السلاح الأبيض، داخل مسكن العائلة بحي الوفاء بأكادير، مما تسبب في وفاتهما.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن المشتبه فيه أصاب خمسة ضحايا آخرين من أفراد عائلته بجروح متفاوتة الخطورة، قبل أن تتدخّل عناصر فرقة الدراجيين وتقوم باعتقاله.

وتم إيداع المعني بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن خلفيات ودوافع ارتكاب هذه الجريمة التي يُشتبه ارتباطها بخلافات عائلية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

كورونا نهاية الأسبوع.. إعلان وفاة واحدة و90 إصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الأحد ، عن تسجيل حالة وفاة واحدة، و90 إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما بلغ…

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الأحد ، عن تسجيل حالة وفاة واحدة، و90 إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما بلغ عدد المتعافين 85 شخصا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ورفعت الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 950 ألف 591 حالة، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 932 ألف و920 حالة بنسبة تعاف تبلغ 98.1 في المئة، فيما استقر عدد الوفيات في حدود 14 ألف و788 بنسبة فتك تصل الى 1.6 في المئة.

وسُجّلت حالة الوفاة الوحيدة بجهة الدار البيضاء-سطات، بينما تتوزع حالات الإصابة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة بين جهة الدار البيضاء-سطات (38)، والرباط-سلا-القنيطرة (23)، ومراكش-آسفي (10) وفاس-مكناس (8) وطنجة-تطوان-الحسيمة (4)، وجهة سوس ماسة (3) وجهة الشرق (2) والداخلة وادي الذهب (1) وجهة العيون الساقية الحمراء (1).

من جهة أخرى، أفادت وزارة الصحة أن مليون و760 ألف 279 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لكورونا، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 22 مليون 706 آلاف و131 شخصا، مقابل 24 مليون و431 ألف و938 شخصا تلقوا الجرعة الأولى.

أكمل القراءة