أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مروع.. قتل فوق ممر الراجلين بطنجة (فيديو)

فارقت امرأة الحياة وأصيبت أخرى بجروح بليغة بعدما دهستهما سيارة فوق ممر الراجلين على مستوى شارع مولاي رشيد بمدينة طنجة…

فارقت امرأة الحياة وأصيبت أخرى بجروح بليغة بعدما دهستهما سيارة فوق ممر الراجلين على مستوى شارع مولاي رشيد بمدينة طنجة يوم 17 أكتوبر الحالي.

مقطع فيديو صادم يصور الواقعة عرضه أقارب الضحية، أظهر كيف كان السائق يقود بسرعة كبيرة وعدم احترامه لحق الراجلين في ممرهم، فقام بصدم المرأة ورفيقتها ورمى بهما إلى مكان بعيد.

تعليقات
  • لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم هاد الشي راه في الحقيقة همجية دايما نتهم السلطات راه المشكل فينا نحن الشعب عدم الوعي والالتزام بالقانون واش هادي سرعة يمشي بها ساقون السيارة في وسط المدينة واين حق ممر الراجلين همجية بكل المقاييس

  • الله يرحمها و يشافي المصابة. سمحولي نستغل هاد الحادثة باش نوجه رسالة لقاطعي الطريق: ملي تكونو قاطعين الطريق عليو عينيكوم و شوفو بعيد، الطريق ماشي بلاصة ديال التلفون أو الهضرة أو الحياء أو غض البصر، انبتهو مزيان و مشيو بسرعة متوسطة، بحال اللي الشوفير احترم حق المشاة ف ممر الراجلين، المشاة ماخاصهومش يقطعو بالتقااااالة حتى كيستفزو السائق

  • اللدي حول شارع مولاي رشيد الى طريق سيار اوطوروت هو المسؤول الاول عن هاته الجرائم التي تقع يوميا اضافة الى تهور بعض السائقين ممرات الراجلين لا تحمي المارة من الدهس بل بالعكس اصبحت مصيدة لهم وغياب الردع لمرتكبي الحوادث يجب اعتبارهم ارهابيين ما الفرق بين ارهابي يقوم بدهس المارة وشاب طائش تحت التخدير او لان ابوه يحميه من دخول السجن اتمنى ان يتم الغاء انشاء نفق تريال اطلس الاختناق المروري لا يشكل خطرا على المارة كما يجب تركيب كاميرات مراقبة عند الممرات

  • جولة بسيطة في شوارع طنجة لترى السرعة التي تسير بها كل اصناف الطاكسيات و حافلات نقل العمال . لا احترام لأي قانون السير بل الكل يجهله. ما على السلطات إلا أن تقوم بواجبها . أما ممرات الراجلين فجلها وسط المدينة وجب إعادة صباغتها منذ سنوات لأنها فقدت لونها الأبيض منذ مدة طويلة. على السيد الوالي أن يولي موضوع السير و الجولان في طنجة اهتماما خاصا فالأرقام مهولة.

  • اللوم كل اللوم على رجال الأمن و على كل السلطات فهم يعرفون جيدا أن طرقات طنجة تقتل باستمرار منذ سنوات و لا أحد يحرك ساكنا. الكل يركن سيارته فوق ممر الراجلين و ممرات ذوي الاحتياجات الخاصة السيارات عند الضوء الأخضر تقف فوق ممر الراجلين و بعده. اين المراقبة ؟ اين رجال الأمن؟ اين الضمير ؟

  • الم يحن الوقت لتنظيف طرقاتنا من السائقين من علامة بوزبال هؤلاء الهمج الدين يسوقون بعيون خلفية زدعلى دلك البراهش الداسرين مع استعمالهم المخدرات بشتى اصنافها
    يجب تطبيق سياسة كسر العضام والقمه ليرجع البغال الى رشدهم واسمحولي على هده العبارات القاسية لان هدا المنظر الدي شاهدته يدمي القلوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

الأوقاف: فاتح شهر جمادى الأولى غدا الإثنين

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، في بلاغ لها، أن فاتح شهر جمادى الأولى لعام 1443 هـ هو يوم غد الاثنين…

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، في بلاغ لها، أن فاتح شهر جمادى الأولى لعام 1443 هـ هو يوم غد الاثنين 6 دجنبر 2021 م.

وذكرت الوزارة أنها راقبت هلال شهر جمادى الأولى لعام 1443 هـ بعد مغرب يوم الأحد 29 ربيع الآخر 1443 هـ موافق 5 دجنبر 2021م، فثبتت لديها رؤية الهلال ثبوتا شرعيا.

وعليه فإن فاتح شهر جمادى الأولى هو يوم غد الاثنين 6 دجنبر 2021 م.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مُدمن مخدّرات يقتل أخته وابنها بسلاحٍ أبيض ويُصيب 5 آخرين بجروح

أقدم شخص يبلغ من العمر 46 سنة على ارتكاب جريمة قتل في حقّ شقيقته وابنها القاصر، بمدينة أكادير يوم الأحد…

أقدم شخص يبلغ من العمر 46 سنة على ارتكاب جريمة قتل في حقّ شقيقته وابنها القاصر، بمدينة أكادير يوم الأحد 5 دجنبر الحالي، كما عرّض خمسة أشخاص آخرين من أفراد عائلته لجروح متفاوتة الخطورة، وذلك باستخدام سلاح أبيض.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فقد أقدم المشتبه فيه الذي كان في حالة اندفاع قوية وغير طبيعية بسبب شبهة الإدمان على المخدرات، على تعريض شقيقته البالغة من العمر 56 سنة وابنها القاصر لاعتداء جسدي بواسطة السلاح الأبيض، داخل مسكن العائلة بحي الوفاء بأكادير، مما تسبب في وفاتهما.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن المشتبه فيه أصاب خمسة ضحايا آخرين من أفراد عائلته بجروح متفاوتة الخطورة، قبل أن تتدخّل عناصر فرقة الدراجيين وتقوم باعتقاله.

وتم إيداع المعني بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن خلفيات ودوافع ارتكاب هذه الجريمة التي يُشتبه ارتباطها بخلافات عائلية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

كورونا نهاية الأسبوع.. إعلان وفاة واحدة و90 إصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الأحد ، عن تسجيل حالة وفاة واحدة، و90 إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما بلغ…

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الأحد ، عن تسجيل حالة وفاة واحدة، و90 إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما بلغ عدد المتعافين 85 شخصا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ورفعت الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 950 ألف 591 حالة، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 932 ألف و920 حالة بنسبة تعاف تبلغ 98.1 في المئة، فيما استقر عدد الوفيات في حدود 14 ألف و788 بنسبة فتك تصل الى 1.6 في المئة.

وسُجّلت حالة الوفاة الوحيدة بجهة الدار البيضاء-سطات، بينما تتوزع حالات الإصابة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة بين جهة الدار البيضاء-سطات (38)، والرباط-سلا-القنيطرة (23)، ومراكش-آسفي (10) وفاس-مكناس (8) وطنجة-تطوان-الحسيمة (4)، وجهة سوس ماسة (3) وجهة الشرق (2) والداخلة وادي الذهب (1) وجهة العيون الساقية الحمراء (1).

من جهة أخرى، أفادت وزارة الصحة أن مليون و760 ألف 279 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لكورونا، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 22 مليون 706 آلاف و131 شخصا، مقابل 24 مليون و431 ألف و938 شخصا تلقوا الجرعة الأولى.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

السلطات تمنع توافد الجمهور على معرض الدار البيضاء لكتاب الطفل

أعلنت المديرية الجهوية لقطاع الثقافة (جهة الدار البيضاء)، يوم السبت 5 دجنبر الحالي، أنه تقرر منع توافد الجمهور على معرض…

أعلنت المديرية الجهوية لقطاع الثقافة (جهة الدار البيضاء)، يوم السبت 5 دجنبر الحالي، أنه تقرر منع توافد الجمهور على معرض الدار البيضاء لكتاب الطفل والناشئة، مع إيقاف أنشطة العارضين والاكتفاء ببث الورشات المبرمجة عبر فيسبوك.

وأوضحت المديرية في بلاغ لها، أن هذا القرار يأتي تنفيذا لما قررته الحكومة بشأن منع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية، وذلك لتعزيز الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد.

وتقرر إيقاف أنشطة العارضين ومنع توافد الجمهور على معرض الدار البيضاء لكتاب الطفل والناشئة في دورته السابعة والذي يُنظّم من 2 حتى 7 دجنبر الحالي بمقر المديرية الجهوية لقطاع الثقافة، على أن تستمر الورشات المبرمجة ضمن الأنشطة الثقافية الموازية لفعاليات المعرض، ليتم تصويرها دون جمهور، وبثها عبر الصفحة الرسمية للمديرية الجهوية للثقافة على فيسبوك.

أكمل القراءة