أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

طنجة تستعدّ لتنظيم “البورصة السياحية” بمشاركةٍ دولية

يُنظّم المجلس الجهوي للسياحة لجهة طنجة تطوان الحسيمة، يومي 10 و11 من شهر نونبر القادم، الدورة الثانية للبورصة السياحية، وذلك…

يُنظّم المجلس الجهوي للسياحة لجهة طنجة تطوان الحسيمة، يومي 10 و11 من شهر نونبر القادم، الدورة الثانية للبورصة السياحية، وذلك بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة.

وأوضح المجلس في بلاغ له، توصلّت “طنجة7” بنسخة منه، أنه اعتبارا للسياق العام والإجراءات الاحترازية المعتمدة على إثر الأزمة الصحية الحالية، ستنظم دورة 2021 بالصيغة الافتراضية عن بعد، حيث يُتوقع أن تشهد التظاهرة مشاركة أزيد من 200 فاعل سياحي وطني ودولي، يمثلون أزيد من 10 دول سيلتقون خلال يومين كاملين بعشرات الفاعلين المغاربة.

وأضاف أن الغاية الأولى من تنظيم هذه التظاهرة، تتلخّص في السعي إلى استقطاب وجذب زبائن الأسواق الرئيسية المصدرة، وملامسة أسواق جديدة بمؤهلات قوية، وبالتالي المساهمة بشكل عام في المساهمة في إعطاء دفعة جديدة وواعدة للنشاط السياحي تؤهله لتخطي تداعيات الجائحة.

وأشار المجلس الجهوي للسياحة إلى أنه في خضم السياق الصعب الذي تلقت فيه الصناعة السياحية المغربية ضربة موجعة بسبب تفشي جائحة كورونا، والتي ستتواصل تداعياتها لشهور عدة، اضطر فاعلو القطاع إلى مضاعفة الجهود للرجوع بالقطاع إلى أزهى فتراته، والعمل على استرجاع ثقة الزبائن في هذه الوجهة وطمأنة المسافرين بخصوص توفير كافة شروط الأمن والسلامة بها، إلى جانب التسويق ومواءمة المنتوجات السياحية مع المتغيرات التي طرأت على عادات السفر، والانتظارات الجديدة للمسافرين، ومستجدات القطاع.

وأوضح المجلس أن الصيغة الافتراضية المعتمدة في هذه الدورة تتيح ربحا في الزمن والفعالية، وتوفر امتيازات مهمة للمشاركين، حيث تم العمل على تجويد المنصة الرقمية، المخصصة للربط المباشر ما بين المهنيين الوطنيين وزبائنهم المحتملين (منظمي الرحلات، وكالات الأسفار، شركات الطيران…)، وإدخال بعض التعديلات عليها بغية تيسير التواصل وتبادل المعلومات وإتاحة الفرصة أمام المشاركين لملاقاة أكبر عدد ممكن من الزبائن والشركاء في زمن جد قياسي، مع تمكينهم من الإبقاء على مراقبة مجريات التنفيذ الفعلي لبرامجهم.

كما ستتيح اللقاءات من 10 دقائق تبادل أهم المعلومات، ويرتقب أيضا عقد آلاف المواعيد للربط الشبكي السريع بمجموع يفوق 300 ساعة من اللقاءات الافتراضية.

إضافة إلى كل ذلك، سيتم تنظيم فضاء على الأنترنت على هامش هذا اللقاء، يشتمل على البث الفوري للعديد من الموائد المستديرة الموضوعاتية، مع تدخلات لمشاركين وازنين، سيعهد لهم بتحليل مستقبل الصناعة السياحية والتغيرات الكبرى التي طرأت عليها في الآونة الأخيرة.

للإشارة، تُعدّ البورصة السياحية، التي نظمت دورتها الأولى سنة 2018، بمثابة حدث هام للربط ما بين الفاعلين الرئيسيين بالقطاع، بحيث ستكون الفرصة متاحة أمام مهنيي السياحة المغربية للقاء نظرائهم الدوليين في إطار حلقات الربط الشبكي السريع بغية البحث عن فرص للأعمال وإبرام شراكات مع الموزعين الدوليين في نفس المجال.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

نهشته الكلاب وكان يتعاطى السيليسيون.. السلطات تحقق في وفاة قاصر بمنطقة العوامة في طنجة

فتحت السلطات الأمنية في مدينة طنجة تحقيقا في وفاة قاصر يبلغ 17 سنة على مستوى منطقة العوامة، عقب العثور على…

فتحت السلطات الأمنية في مدينة طنجة تحقيقا في وفاة قاصر يبلغ 17 سنة على مستوى منطقة العوامة، عقب العثور على جثته قرب مجرى مائي.

وأفاد مصدر أمني الجمعة 20 ماي، بأن الضحية كان يعيش حياة التشرد وكان في وضعية تخدير وقد وجد بحوزته أنابيب “السيليسيون”.

الميت كان مصابا على مستوى الضهر، إلى جانب إصابة بليغة على مستوى الرأس، وقد تسببت الكلاب في نهش جثته وتشويهها.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

العثور على جثة قاصر تم التمثّيل بها في منطقة العوامة بطنجة

عُثر صباح اليوم الجمعة 20 ماي على جثة قاصر بمنطقة العوامة في طنجة، حيث تعرّض للقتل في ظروف غامضة على…

عُثر صباح اليوم الجمعة 20 ماي على جثة قاصر بمنطقة العوامة في طنجة، حيث تعرّض للقتل في ظروف غامضة على يد مجهول أو مجهولين.

وذكرت مصادر “رسمية” أن الجثة التي وُجدت غير بعيد عن المنطقة الصناعية المجد، بدتْ عليها آثار عدة طعنات بالسلاح الأبيض، كما تم التّمثيل بها وقطع يد الضحية، الذي لم تُعرف هويّته بعد.

وبينما فتحت المصالح الأمنية المختصة تحقيقا لتحديد ملابسات وظروف وقوع الجريمة، تم نقل جثة القاصر إلى مستودع الأموات حيث يُنتظر إخضاعها للتشريح الطبي.

(الصورة: أرشيف)

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

ناشط ريفي يدخل في إضرابٍ عن الطعام والماء

أعلن المعتقل السابق وأحد نشطاء “حراك الريف”، ربيع الأبلق، اعتزامه الدخول في إضراب عن الطعام والماء لستة أيام متواصلة بمقر…

أعلن المعتقل السابق وأحد نشطاء “حراك الريف”، ربيع الأبلق، اعتزامه الدخول في إضراب عن الطعام والماء لستة أيام متواصلة بمقر فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في الحسيمة، وذلك ابتداءً من يوم السبت 21 ماي الحالي.

وفي تدوينة له على صفحته بموقع فيسبوك، قال الأبلق إنه يتعرّض لمضايقات وملاحقات قد تسلبه حريته لمدة طويلة، مشيرا إلى أنه لا يقوم إلا بممارسة حرّيته في التعبير وحقه في التواصل مع الرأي العام الوطني دفاعاً عن معتقلي الرأي في المغرب، على حدّ قوله.

ويأتي اعتزام الأبلق الدخول في إضراب عن الطعام والماء، بعد استدعائه للمثول أمام محكمة الاستئناف بالحسيمة يوم 26 ماي الحالي للنظر في التهمة المنسوبة إليه، والمتعلقة بـ “الإخلال بواجب التوقير والاحترام للمؤسسة الدستورية العليا للمملكة بوسائل إلكترونية”، والتي صدر حكمٌ ابتدائي فيها يقضي بالسجن النافذ أربع سنوات.

وكان الأبلق قد اعتُقل عام 2018 وحُكم عليه بالسجن النافذ 5 أعوام لمشاركته في “حراك الريف”، قبل أن يتم الإفراج عنه بعفو ملكي عام 2020 رفقة نشطاء آخرين في الحراك.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مدير الجمارك بجهة طنجة: معبر سبتة لن يكون للتجارة ولا تساهل مع إدخال البضائع (فيديو)

أكد عبد الحكيم الزحاف المدير الجهوي لإدارة الجمارك بطنجة تطوان الحسيمة بأن معبر سبتة الذي أعيد افتتاح يوم 17 ماي،…

أكد عبد الحكيم الزحاف المدير الجهوي لإدارة الجمارك بطنجة تطوان الحسيمة بأن معبر سبتة الذي أعيد افتتاح يوم 17 ماي، لن يكون أبدا “معبرا للتجارة”، مؤكدا عدم التساهل مع إدخال البضائع.

الزحاف قال إن إدارة الجمارك ستعمل من أجل عدم العودة إلى ما كان يشهده المعبر فيما سبق، مشددا بأنه لن سيمح بأي عمليات تجارية أو تداول للبضائع.

وأفاد المسؤول بأن الجمارك عملت مع باقي السلط لضمان إعادة افتتاح المعبر في ظروف جيدة، ليقتصر فقط على دخول السياح ومواطني الاتحاد الأوروبي والمغاربة الذين يتوفرون على تأشيرة شينغن.

للإشارة فإن التصريح جاء على هامش لقاء مغربي إسباني نظم مساء الخميس 19 ماي في مدينة طنجة وخصص جزء كبير منهم لعمل الجمارك والعلاقات المغربية الإسبانية في هذا الجانب.

أكمل القراءة
error: