رياضة

إقضائيات المونديال.. المنتخب يهزم غينيا بيساو بثلاثية

 فاز المنتخب الوطني المغربي على نظيره لغينيا بيساو بثلاثة أهداف نظيفة ، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على…

 فاز المنتخب الوطني المغربي على نظيره لغينيا بيساو بثلاثة أهداف نظيفة ، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدارالبيضاء ، برسم الجولة الرابعة من منافسات المجموعة التاسعة ضمن الاقصائيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم -قطر 2022.

وسجل أهداف المنتخب الوطني المغربي في هذا اللقاء، الذي أداره الحكم الكونغولي جان جاك ندالا نغامبو، كل من أيوب الكعبي (د 10) و (د70 ) وأيمن برقوق (د 20) .

وبهذا الفوز واصل المنتخب الوطني تصدر المجموعة التاسعة بمجموع 9 نقاط حصدها من ثلاث مباريات ، محققا بالتالي العلامة الكاملة .

و بالعودة الى تفاصيل اللقاء، فقد مارس المنتخب الوطني المغربي مع انطلاق اللقاء ضغطا متقدما على منتخب غينيا بيساو، حيث أتيحت لأسود الأطلس، فرصة تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثامنة بعد ضربة رأسية لنايف أكرد لامست العارضة الافقية لمرمى حارس غينيا بيساو مينديز .

وفي الدقيقة العاشرة منح أيوب الكعبي التقدم للعناصر الوطنية مستغلا كرة رأسية من مهاجم فنرفاروش المجري ريان مايي إثر ضربة حرة جانبية نفدها بإتقان لاعب واتفورد الإنجليزي عمران لوزا.

وواصلت العناصر الوطنية السيطرة على المباراة عبر نهج تكتيكي محكم وتبادل كروي جيد بين كل من إلياس الشاعر وعمران لوزا وأيوب الكعبي، لتستقر عند أيمن برقوق الذي وقع الهدف الثاني (د20) عن طريق تسدية قوية مركزة من خارج مربع العمليات لم تترك أي حظ للحارس.

وفرض المنتخب الوطني سيطلاته على مجريات اللعب من خلال الاستحواذ على الكرة، وواصل بالتالي تهديد شباك حارس مرمى غينيا بيساو في العديد من المناسبات، لتنتهي الجولة الأولى بفوز أسود الاطلس بهدفين نظيفين.

وخلال الجولة الثانية، حاولت العناصر الوطنية تعزيز تفوقها ومواصلة التحكم في المباراة عبر بناء هجومات وتسديدات من خارج المرمى كانت أبرزها قديفة لسفيان بوفال (د 64) مرت بجانب القائم الأيمن للحارس، وأيوب الكعبي الذي أهدر فرصة سانحة للتسجيل في الدقيقة 66 .

ولتعزيز خطي الهجوم والوسط ، عمد الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش إلى إحداث تغييرات على كتبته ، حيث عمد إلى إشراك سفيان بوفال ومنير الحدادي بدلا من الياس الشاعير وريان مايي، مما أثمر تسجيل الهدف الثالث (د 70) بعد خطأ ارتكبه المدافع مارسيلو دجالو استغله بنجاح المهاجم أيوب الكعبي الذي أفلح في رفع حصة الأهداف لصالح النخبة الوطنية.

وفي الدقيقة 81 أشرك مدرب أسود الأطلس كل من سليم أملاح وسفيان الكرواني مكان أدم مسينا وأيمن برقوق.

وواصلت الآلة الهجومية بحثها لهز شباك الفريق الخصم ، حيث أتيحت في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني فرص توقيع الهدف الرابع للفريق الوطني ، لكن التسرع حال دون بلوغ المبتغى.

ولم يشكل هجوم منتخب غينيا بيساو أي خطورة تذكر على مرمى الحارس ياسين بونو ، ماعدا فرص قليلة كانت أبرزها التسديدة القوية لألفا سينيدو التي صدها الحارس ياسين بونو. وفي الدقيقة 74 أتيحت لمنتخب غينيا بيساو فرصة لتقليص الفارق بعد تسديدة قوية لمارسيلو دجالو ارتطمت بالقائم الأيمن لحارس المنتخب الوطني ياسين بونو.

وأمام الدفاع المتماسك للمنتخب الوطني المغربي عجز المنتخب الغيني عن تهديد مرمى الحارس بونو، وافتقد للحلول سواء في الوسط أو على مستوى خط الهجوم باستثناء بعض المحاولات القليلة، لينتهي اللقاء بفوز مستحق للعناصر الوطنية التي أبانت عن مستوى جيد .

وعزز المغرب صدارته للمجموعة برصيد تسع نقاط من ثلاث مباريات ، علما أنه يملك مباراة مؤجلة من الجولة الثانية ضد مضيفته غينيا سيخوضها الثلاثاء المقبل في الرباط، فيما تجمد رصيد غينيا بيساو عند أربع نقاط في المركز الثاني. وفي وقت سابق ، حسم التعادل الإيجابي (2-2) المواجهة التي جمعت زوال اليوم السبت بين منتخب السودان و غينيا كوناكري ،والتي احتضنها الملعب الكبير لمدينة أكادير. وهو التعادل الثاني، على التوالي، للسودان الذي بقي في المركز الأخير برصيد نقطتين، فيما رفعت غينيا رصيدها إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث.

ويتأهل إلى الدور الحاسم الذي يحدد هوية ممثلي القارة السمراء الخمسة في النهائيات بموجب مباراتي ذهاب وإياب، أصحاب المركز الأول في المجموعات العشر.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

رغم الاحتجاج المصري.. الكاف تؤكد تنظيم نهائي أبطال إفريقيا في الدار البيضاء

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) أن مباراة كأس الكونفيدرالية المرتقبة نهاية هذا الأسبوع بين أورلاندو بايرتس (جنوب إفريقيا) و…

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) أن مباراة كأس الكونفيدرالية المرتقبة نهاية هذا الأسبوع بين أورلاندو بايرتس (جنوب إفريقيا) و نهضة بركان (المغرب) ستنطلق في الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي (19:00 بتوقيت جرينتش).

تُلعب بطولة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم الجمعة 20 مايو 2022 على ملعب جودسويل أكبابيو الدولي في أويو بنيجيريا.

وستقام مباراة نهائي دوري أبطال أفريقياعلى ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي (19:00 بتوقيت جرينتش) مساء الاثنين 30 مايو 2022، في مواجهة بين الوداد الرياضي والأهلي.

أكمل القراءة
رياضة

المنتخب المغربي لكرة القدم يواجه نظيره الأمريكي

كشفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم الإثنين 16 ماي، عن برنامج مباريات المنتخب الوطني خلال شهر يونيو القادم، المندرج…

كشفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم الإثنين 16 ماي، عن برنامج مباريات المنتخب الوطني خلال شهر يونيو القادم، المندرج ضمن استعداداته لنهائيات كأس العالم قطر 2022، وكذلك التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا – الكوت ديفوار 2023.

و أفادت الجامعة في بلاغ لها أن المنتخب الوطني الأول سيدخل في تجمع إعدادي خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، ابتداء من نهاية شهر ماي الحالي وإلى غاية منتصف شهر يونيو القادم، حيث ستخوض العناصر الوطنية خلالها ثلاث مباريات، منها مباراة ودية واحدة ومبارتان ضمن التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم الكوت ديفوار 2023.

و أوضحت الجامعة أنه استعدادا لنهائيات كأس العالم قطر 2022، سيجري المنتخب الوطني مباراة ودية أمام نظيره من الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الأربعاء فاتح يونيو القادم على أرضية ملعب TQL بمدينة سينسيناتي بولاية أوهايو الأمريكية، ابتداءً من الساعة السابعة والنصف مساء بالتوقيت المحلي.

وفي إطار التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم الكوت ديفوار 2023 عن المجموعة الحادية عشرة، ستواجه العناصر الوطنية عن الجولة الأولى، منتخب جنوب إفريقيا، وذلك يوم الخميس 09 يونيو القادم ابتداءً من الساعة الثامنة مساء بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

وتُجرى مباراة الجولة الثانية من نفس التصفيات بين أسود الأطلس ومنتخب ليبيريا، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، يوم الإثنين 13 يونيو القادم ابتداءً من الساعة الثامنة مساء.

أكمل القراءة
رياضة

بعد المغرب التطواني.. اتحاد تواركة يصعد إلى القسم الأول بالبطولة الوطنية

تمكن فريق اتحاد تواركة، اليوم الأحد من انتزاع بطاقة الصعود الثانية للبطولة الوطنية الاحترافية في قسمها الأول، بعد احتلاله رسميا…

تمكن فريق اتحاد تواركة، اليوم الأحد من انتزاع بطاقة الصعود الثانية للبطولة الوطنية الاحترافية في قسمها الأول، بعد احتلاله رسميا وصافة الترتيب في القسم الاحترافي الثاني وراء فريق المغرب التطواني الذي ضمن منذ الدورة 25 التحاقه مجددا بقسم الصفوة.

وجاء صعود اتحاد تواركة بقيادة محمد بنشريفة لقسم الكبار، بعد تحقيقه نتيجة الفوز على ضيفه الاتحاد الزموري للخميسات، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على أرضية ملعب ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط، برسم الدورة الـ 28 من البطولة الوطنية الاحترافية للقسم الثاني.

وبهذا الفوز تمكن فريق اتحاد تواركة، الذي عزز صفوفه هذا الموسم بمجموعة من اللاعبين المخضرمين من بينهم الحارس عبد الرحمان الحواصلي، من احتلال وصافة الترتيب برصيد 52 نقطة، بفارق عشر نقاط عن أولمبيك الدشيرة و11 نقطة عن شباب المسيرة.

أكمل القراءة
رياضة

بعد تعادله مع وفاق سطيف.. الأهلي المصري يُواجه الوداد البيضاوي في نهائي أبطال إفريقيا

فرض الأهلي المصري التعادل على مضيفه وفاق سطيف الجزائري بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، في إياب…

فرض الأهلي المصري التعادل على مضيفه وفاق سطيف الجزائري بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، في إياب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، ويضرب موعدا مع فريق الوداد الرياضي في المباراة النهائية.

وكان الأهلي، الذي قد فاز برباعية نظيفة ذهابا في القاهرة، سباقا للتسجيل عبر أحمد عبد القادر (2)، ورد وفاق سطيف بهدفين لأحمد قندوسي (45+1) ورياض بن عياد (61)، قبل أن يدرك محمد شريف التعادل (90+3).

وكان الوداد البيضاوي قد حجز بطاقته، أمس الجمعة، بتعادله مع ضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي (1-1) إيابا بعدما كان فاز ب 3-1 ذهابا في لواندا.

وتقام المباراة النهائية في 30 ماي الجاري في مدينة الدار البيضاء.

وهي المرة الخامسة عشرة التي يبلغ فيها الأهلي المباراة النهائية للمسابقة التي يحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب بها (10) ويرصد لقبه الثالث على التوالي، فيما يسعى الوداد إلى إحراز لقبه الثالث في خامس مباراة نهائية بعدما توج باللقب عامي 1992 على حساب الهلال السوداني و2017 على حساب الأهلي بالذات.

أكمل القراءة
error: