منوعات

أخطر تهديدٍ على الإطلاق لمستخدمي واتساب

أطلقت تقارير صحفية عديدة ما وصفته بـ “التحذير الأخطر” على الإطلاق، لكل مستخدمي تطبيق التراسل الفوري الشهير “واتساب”. ونشرت صحيفة…

أطلقت تقارير صحفية عديدة ما وصفته بـ “التحذير الأخطر” على الإطلاق، لكل مستخدمي تطبيق التراسل الفوري الشهير “واتساب”. ونشرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، تقريراً تحدّثت فيه عن خطورة ما وصفتها بـ “الرسالة القنبلة” على مستخدمي “واتساب” كافة.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن خطورة الأمر تكمن في أن تلك “الرسالة القنبلة” ليست إلا “رسالة بريئة” جداً في مظهرها، لكنها خطرة جداً في جوهرها، حيث تؤدي إلى “الموت الكامل” لكل من الهواتف التي تفتح تلك الرسائل.

وأشارت إلى أن تلك الرسالة تأتي عبارة عن كلمات “هذا أمر مثير جداً” مرفق معه صور “إيموجي” (رموز تعبيرية) للبكاء الضاحك، ويظهر أن داخلها توجد شخصيات عديدة مخفية، لتثير اهتمام مستخدم “واتساب” بصورة أكبر.

وتكمن خطورة تلك الرسالة في أنها تحتوي على عدد هائل من الأحرف المخفية الطويلة للغاية، التي لا يمكن لأيّ هاتف التعامل معها، ما يؤدي إلى موته بالكامل، أو على أقل تقدير إعادة تشغيله في بعض الحالات.

وتعد تلك الرسالة القاتلة، امتداداً لرسالة “النقطة السوداء”، التي سبق أن حذرت مواقع عديدة من خطورتها على حسابات “واتساب”، لكن تلك الرسالة الخبيثة الجديدة، أخطر في أنها تدمّر الهاتف بالكامل لا الحساب الخاص بمستخدم “واتساب” فقط.

وتقتصر تلك المشكلة على تطبيق “واتساب” فقط، حيث إن تطبيقات “ماسنجر” التابعة لـ “فيسبوك” و”آي ميسدج” الخاصّة بشركة “أبل” الأمريكية، لا توافق على إرسال مثل تلك الرسائل إلى أيٍّ من مستخدميها، كما تقتصر تلك المشكلة على مستخدمي “واتساب” عبر نظام تشغيل “أندرويد” فقط.

ونصحت الصحيفة المستخدمين كافة، بألا يفتحوا أيّ رسائل يشكون في هوية أصحابها أو يشكون في طريقة كتابتها، حتى تطرح “واتساب” و”أندرويد” التحديثات الخاصّة بمعالجة ذلك العيب.

(وكالات)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

قاربت الـ 50 درجة.. 13 مدينة عربية تُسجّل درجات حرارة قياسية في يوم واحد

صنف موقع دولي متخصص في رصد درجات الحرارة 13 مدينة عربية ضمن المناطق الأكثر حرا في العالم خلال الساعات الاربع…

صنف موقع دولي متخصص في رصد درجات الحرارة 13 مدينة عربية ضمن المناطق الأكثر حرا في العالم خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية، بدرجات حرارة اقتربت من 50 درجة مئوية فوق الصفر.

وبحسب موقع “إلدورادو ويزر”، اقتربت درجة الحرارة في 13 مدينة عربية، أمس الاثنين، من 50 درجة مئوية، حيث حلت الكويت بثماني مدن بين ترتيب 15 مدينة هي الأعلى في العالم، فيما جاءت العراق في المركز الثاني بأربع مدن، وتلتها المملكة العربية السعودية وإيران والبرازيل كل منها بمدينة واحدة.

ووفق الموقع، فقد تم تسجيل أعلى درجات حرارة في 3 مدن عربية، وهي الجهراء (الكويت) ب49.9 درجة، ومطار الملك فهد بالدمام (السعودية) ب49.8 درجة، والصليبية (الكويت) ب49.8 درجة.

أكمل القراءة
منوعات

بينما تجتاح دلتا الدول.. العالم يسجل ظهور السلالة “دلتا بلس”

أعلنت دولة كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء 3 غشت عن تسجيل سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد، أصبحت تحمل الإسم “دلتا…

أعلنت دولة كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء 3 غشت عن تسجيل سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد، أصبحت تحمل الإسم “دلتا بلس”، وهي على ما يبدو متحور متطور من السلالة الهندية “دلتا”.

وقالت الدولة الأسيوية التي تعد من الأنجح في السيطرة على الجائحة، إنها سجلت حالتي إصابة لغاية الآن، وبأنها قررت إتخاذ مجموعة من الاحتياطات والإجراءات لتفادي انتشار الفيروس.

ولغاية الآن تم تسجيل حالات إصابات بدول في مقدمتها الهند حيث ظهرت “دلتا”، إضافة لحالات في المملكة المتحدة والبرتغال.

أكمل القراءة
منوعات

بعد عام دون إصابات.. عودة انتشار الوباء في ووهان

أعلنت سلطات مدينة ووهان، اليوم الثلاثاء، أنها بصدد إطلاق حملة اختبارات واسعة النطاق لجميع سكانها، بعد أن ظهرت في هذه…

أعلنت سلطات مدينة ووهان، اليوم الثلاثاء، أنها بصدد إطلاق حملة اختبارات واسعة النطاق لجميع سكانها، بعد أن ظهرت في هذه المدينة الواقعة بوسط الصين أولى الإصابات المحلية بكوفيد-19 منذ أكثر من عام.

وقال المسؤول الكبير في ووهان، لي تاو، خلال لقاء صحفي، غداة اكتشاف سبع حالات إصابة، إن المدينة البالغ عدد سكانها 11 مليون نسمة “بصدد إطلاق اختبارات الحمض النووي الشامل لجميع السكان على نحو سريع”.

وأعلن المسؤولون في ووهان الإثنين تسجيل سبع حالات إصابة ناجمة عن انتقال العدوى محليا بين عمال مهاجرين في المدينة، بعد عام على عدم تسجيل إصابات ووقف انتشار الوباء الذي ترافق مع إغلاق غير مسبوق مطلع 2020.

وسجلت السلطات الصينية 61 إصابة محلية بالفيروس الثلاثاء في وقت وصل متحور “دلتا” السريع العدوى إلى عشرات المدن بعد أن تسببت إصابة عمال نظافة في مطار نانجينغ بإصابات على مستوى البلاد.

وأطلقت مدن صينية حملات واسعة لفحص كوفيد شمل الملايين وفرضت قيودا جديدة على السفر في وقت تحاول السلطات الصحية جاهدة احتواء أكبر تفش للفيروس في البلاد منذ أشهر.

وتعد الموجة الأخيرة الأوسع انتشارا في الصين منذ أشهر عدة بعدما نجحت البلاد بدرجة كبيرة في القضاء على الوباء على أراضيها العام الماضي.

وكان شاو يي مينغ، عالم الفيروسات والباحث في المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، قد أكد أن اللقاحات الصينية يمكنها توفير الحماية ضد متغيرات فيروس كورونا، وكذا الوقاية الفعالة من الإصابات الخطيرة والوفيات.

ولكن بشكل عام، يضيف الخبير الصيني، لا تزال المتغيرات المختلفة ضمن النطاق الذي يمكن التحكم فيه، مؤكدا أن إجراءات التحكم التي تم اتخاذها في الصين منذ بداية العام الماضي لا تزال فعالة.

  • ماب
أكمل القراءة
منوعات

إسرائيل في الاتحاد الإفريقي.. حركة “حماس” تستنكر وتُطالب بالتراجع

استنكر رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية “حماس” إسماعيل هنية، إقدام رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي على منح إسرائيل صفة…

استنكر رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية “حماس” إسماعيل هنية، إقدام رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي على منح إسرائيل صفة مراقب في المنظمة القارية، معتبرا أن ذلك “يتناقض مع القيم و المبادئ التي قام عليها الاتحاد”.

ودعا هنية في رسالة احتجاج بعث بها الجمعة 30 يوليوز إلى رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي موسى فكي، إلى التراجع عن هذا القرار، وقال إنه قرار “لا يعبر عن حقيقة مواقف الاتحاد التاريخية تجاه القضية الفلسطينية، وأنه يتنافى ويتناقض مع القيم والمبادئ التي قام عليها الاتحاد الأفريقي”.

واعتبر هنية أن القرار “يمثل ضربة قاسية للشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية المشروعة”، لافتا إلى أن الاحتلال “يتخذ العضوية غطاء لتكريس وجوده وتنفيذ مخططاته الاستعمارية وتصعيد عدوانه على الأرض والشعب الفلسطينيين”.

وكانت جنوب إفريقيا استنكرت بشدة القرار “الأحادي الجانب” الذي اتخذته مفوضية الاتحاد الأفريقي بمنح إسرائيل صفة مراقب في هذا التكتل الإقليمي, معربة عن “صدمتها” لهذا القرار “الجائر وغير المبرر”.

وطالبت بريتوريا بإدراج هذه المسألة الحساسة في جدول أعمال المجلس التنفيذي للاتحاد لإبلاغ الدول الأعضاء في الاتحاد رسميا بالأساس القانوني والمبرر السياسي لمنح صفة مراقب لإسرائيل.

كما عبرت الحكومة الناميبية عن اعتراضها لقرار مفوضية الاتحاد الإفريقي بمنح إسرائيل صفة مراقب في الهيئة الإفريقية معربة عن إرادتها في تقديم اعتراضها بشكل رسمي لرئيس المفوضية.

أكمل القراءة
error: