منوعات

أخطر تهديدٍ على الإطلاق لمستخدمي واتساب

أطلقت تقارير صحفية عديدة ما وصفته بـ “التحذير الأخطر” على الإطلاق، لكل مستخدمي تطبيق التراسل الفوري الشهير “واتساب”. ونشرت صحيفة…

أطلقت تقارير صحفية عديدة ما وصفته بـ “التحذير الأخطر” على الإطلاق، لكل مستخدمي تطبيق التراسل الفوري الشهير “واتساب”. ونشرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، تقريراً تحدّثت فيه عن خطورة ما وصفتها بـ “الرسالة القنبلة” على مستخدمي “واتساب” كافة.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن خطورة الأمر تكمن في أن تلك “الرسالة القنبلة” ليست إلا “رسالة بريئة” جداً في مظهرها، لكنها خطرة جداً في جوهرها، حيث تؤدي إلى “الموت الكامل” لكل من الهواتف التي تفتح تلك الرسائل.

وأشارت إلى أن تلك الرسالة تأتي عبارة عن كلمات “هذا أمر مثير جداً” مرفق معه صور “إيموجي” (رموز تعبيرية) للبكاء الضاحك، ويظهر أن داخلها توجد شخصيات عديدة مخفية، لتثير اهتمام مستخدم “واتساب” بصورة أكبر.

وتكمن خطورة تلك الرسالة في أنها تحتوي على عدد هائل من الأحرف المخفية الطويلة للغاية، التي لا يمكن لأيّ هاتف التعامل معها، ما يؤدي إلى موته بالكامل، أو على أقل تقدير إعادة تشغيله في بعض الحالات.

وتعد تلك الرسالة القاتلة، امتداداً لرسالة “النقطة السوداء”، التي سبق أن حذرت مواقع عديدة من خطورتها على حسابات “واتساب”، لكن تلك الرسالة الخبيثة الجديدة، أخطر في أنها تدمّر الهاتف بالكامل لا الحساب الخاص بمستخدم “واتساب” فقط.

وتقتصر تلك المشكلة على تطبيق “واتساب” فقط، حيث إن تطبيقات “ماسنجر” التابعة لـ “فيسبوك” و”آي ميسدج” الخاصّة بشركة “أبل” الأمريكية، لا توافق على إرسال مثل تلك الرسائل إلى أيٍّ من مستخدميها، كما تقتصر تلك المشكلة على مستخدمي “واتساب” عبر نظام تشغيل “أندرويد” فقط.

ونصحت الصحيفة المستخدمين كافة، بألا يفتحوا أيّ رسائل يشكون في هوية أصحابها أو يشكون في طريقة كتابتها، حتى تطرح “واتساب” و”أندرويد” التحديثات الخاصّة بمعالجة ذلك العيب.

(وكالات)





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

الثلاثاء 13 أبريل أوّل أيام رمضان في السعودية

ذكرت مصادر سعودية أنه تعذر رؤية هلال شهر رمضان في مرصدي سدير وتمير، وبذلك سيكون غداً الإثنين المتمم لشهر شعبان…

ذكرت مصادر سعودية أنه تعذر رؤية هلال شهر رمضان في مرصدي سدير وتمير، وبذلك سيكون غداً الإثنين المتمم لشهر شعبان في المملكة.

وكانت المحكمة العليا قد دعت إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يومه الأحد 11 أبريل الموافق للتاسع والعشرين من شهر شعبان حسب تقويم أم القرى.

وعليه، تكون غرّة شهر رمضان المبارك في السعودية بعد غد الثلاثاء الموافق 13 أبريل 2021.

أكمل القراءة
منوعات

مصر تُعلن الثلاثاء أوّل أيام شهر رمضان

 أعلنت دار الإفتاء بجمهورية مصر العربية، اليوم الأحد، أن بعد غد الثلاثاء الموافق لـ 13 أبريل، هو أول أيام شهر…

 أعلنت دار الإفتاء بجمهورية مصر العربية، اليوم الأحد، أن بعد غد الثلاثاء الموافق لـ 13 أبريل، هو أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 1442هـ.

وأوضحت دار الإفتاء المصرية في بيان لها، أن اللجن العلمية والشرعية، استطلعت هلال رمضان، بعد مغرب اليوم، فتأكد لها عدم ثبوته، ليكون يوم غد هو آخر أيام شهر شعبان وبعد غد الثلاثاء فاتح رمضان المعظم.

أكمل القراءة
منوعات

وفاة الأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا

 أعلن قصر “باكنغهام”، أن الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية، توفي صباح اليوم الجمعة، وذلك عن عمر يناهز 99 عاما….

 أعلن قصر “باكنغهام”، أن الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية، توفي صباح اليوم الجمعة، وذلك عن عمر يناهز 99 عاما.

وذكر قصر باكنغهام، على موقعه الإلكتروني، أنه “وببالغ الحزن، أعلنت جلالة الملكة وفاة زوجها المحبوب، صاحب السمو الملكي الأمير فيليب دوق إدنبره”.

وأضافت “توفي صاحب السمو الملكي صباح اليوم، بسلام، في قصر وندسور”.

وبعد دخوله المستشفى قصد تلقي العلاج لمدة شهر تقريبا، غادر الأمير فيليب المستشفى في 15 مارس المنصرم، بعد إجرائه لعملية في القلب كللت بالنجاح.

وكان الأمير فيليب قد تقاعد في غشت 2017، بعد مشاركته في أزيد من 22 ألف حدث رسمي عمومي، منذ اعتلاء زوجته الملكة إليزابيث الثانية عرش بريطانيا في العام 1952.

أكمل القراءة
منوعات

السعودية: مناسك العُمرة للمُلقَّحين فقط ضدّ كورونا

قالت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، يوم الإثنين 5 أبريل، إن منح تصاريح أداء مناسك العمرة بمناسبة شهر…

قالت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، يوم الإثنين 5 أبريل، إن منح تصاريح أداء مناسك العمرة بمناسبة شهر رمضان الأبرك لهذا العام، سيقتصر على الم حصنين الذين تلقوا تطعيم كورونا.

ونقلت وكالة “واس” عن مصدر مسؤول بالوزارة تأكيده أن التصريح بأداء المناسك والصلاة في المسجد الحرام وزيارة المسجد النبوي، سيقتصر على الفئات المحصنة موضحا أن الامر يتعلق بـ “الحاصلين على جرعتين من لقاح فيروس كورونا أو محصن أمضى 14 يوما بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح، أو محصن متعاف من الإصابة”.

كما تقرّر أيضا رفع الطاقة التشغيلية للمسجد الحرام بمكة المكرمة، مع التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية كافة الصادرة من الجهات المختصة، وذلك وفقا لضوابط السلامة والإجراءات الاحترازية.

أكمل القراءة
error: