أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

فضيحة انتخابية على المباشر (فيديو)

حصدت سطات أبرز لقطة في إطار الجلسات الانتخابية لاختيار رؤساء أعضاء ومكاتب المجالس الجديدة بعد انتخابات 8 شتنبر، لكن أبطالها…

حصدت سطات أبرز لقطة في إطار الجلسات الانتخابية لاختيار رؤساء أعضاء ومكاتب المجالس الجديدة بعد انتخابات 8 شتنبر، لكن أبطالها ولسوء حظهم قاموا بتوثيق “فضيحتهم” بنفسهم في ظل عدم السماح للصحافة بتغطية العملية.

صورة امرأة مغمى عليها على الأرض بينما الأعضاء يواصلون جلستهم لانتخاب الرئيس ونوابه، تم تداولها بشكل مكثف يوم الخميس وسط تنديد باهمال امرأة وعدم الاكتراث بها ولصحتها من أجل المناصب.

في الحقيقة المرأة ليست إلا جزء من تمثيلية شارك فيها أعضاء منتخبون، إذ طلب مستشار من “ابنة اخته” والمستشارة في نفس المجلس بالدخول في صراع مع مستشارة أخرى ثم الوقوع أرضا، في محاولة لتأجيل انعقاد الجلسة.

المستشار كان يعرض كل شيء في بث مباشر في حسابه الشخصي، وقد وثق أيضا اللحظة التي كان يطلب فيها من الفتاة “ادعاء الاغماء”، دون أن ينجح في إيقاف الجلسة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

البحرية الملكية تُطارد مُهرّبين أجانب على متن زورقٍ مليء بالمخدّرات

أفاد مصدر عسكري أن وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، كانت تقوم بدورية في عرض ساحل العرائش، تمكنت صباح الجمعة…

أفاد مصدر عسكري أن وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، كانت تقوم بدورية في عرض ساحل العرائش، تمكنت صباح الجمعة 26 نونبر الحالي، من إحباط عملية لتهريب المخدرات.

وأوضح ذات المصدر أن وحدة خفر السواحل تمكنت عقب مطاردة لزورق، من منع هذا الأخير من استرجاع 47 حزمة من المخدرات.

وقد مكنت هذه العملية من توقيف ثلاثة جانحين، إسبانيين وفرنسي، وحجز حوالي طنين من مخدر الشيرا، بالإضافة إلى المعدات المستعملة.

وتم نقل المشتبه فيهم والمعدات وشحنة المخدّرات المحجوزة إلى ميناء العرائش، حيث تم تسليمهم إلى مصالح الدرك الملكي لاستكمال الاجراءات الجاري بها العمل.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

تسجيل 3 وفيات و154 إصابة جديدة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الخميس 25 نونبر، عن تسجيل 154 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و164 حالة شفاء خلال…

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الخميس 25 نونبر، عن تسجيل 154 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و164 حالة شفاء خلال الـ 24 ساعة الماضية، فيما تمّ تسجيل 3 حالات وفاة جديدة بسبب الفيروس.

ورفعت الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالمغرب إلى 949 ألف و532 حالة، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 931 ألف و712 حالة بنسبة تعاف تبلغ 98.1 في المئة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 14 ألف و773 حالة وفاة، بنسبة فتك قدرها 1.6 في المئة.

وتتوزع حالات الإصابة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة عبر جهات المملكة بين الدار البيضاء-سطات (61)، والرباط-سلا-القنيطرة (63)، ومراكش آسفي (14)، وطنجة-تطوان-الحسيمة (1)، والشرق (2) وفاس-مكناس (2)، وبني ملال-اخنيفرة (2) وسوس ماسة (5) ودرعة تافيلالت (2) وكلميم واد نون (1) والعيون الساقية الحمراء (1)، فيما لم تُسجّل أية إصابة جديدة في جهة الداخلة وادي الذهب.

وتم تسجيل حالات الوفاة الثلاث الجديدة في كلٍّ من جهات الرباط سلا القنيطرة وبني ملال خنيفرة وسوس ماسة.

من جهة أخرى، أفادت وزارة الصحة أن مليون و639 ألف و107 أشخاص تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لكورونا، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 22 مليون و626 ألف و879 شخصا، مقابل 24 مليون و408 ألف و900 شخصا تلقوا الجرعة الأولى.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يمنع المسافرين من 6 دول إفريقية من دخول المملكة

قررت السلطات المغربية بناء على تطور الوضعية الوبائية في بعض الدول الإفريقية، منع المسافرين القادمين من 6 دول جنوب القارة…

قررت السلطات المغربية بناء على تطور الوضعية الوبائية في بعض الدول الإفريقية، منع المسافرين القادمين من 6 دول جنوب القارة من دخول المملكة.

جاء هذا القرار بعدما صدر قرار مشابه بمنع المسافرين القادمين من دولة جنوب إفريقيا، ووفق الخارجية فإن القرار يهم دول بتسوانا وناميبيا وليزوتو واسواتيني والموزنبيق وزيمبابوي.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

اعتقال ممرّض ووسيطة في طنجة يُزوّران الجواز

بتنسيقٍ مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة طنجة يوم الجمعة 26 نونبر، من توقيف…

بتنسيقٍ مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة طنجة يوم الجمعة 26 نونبر، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 37 و63 سنة، وهما ممرض ووسيطة من ذوي السوابق القضائية، يُشتبه تورطهما في التلاعب بنظام ونتائج التلقيح ضد وباء كورونا.

وجرى توقيف المشتبه فيها الأولى متلبسة بتسليم مبلغ قدره 7000 درهم لفائدة المشتبه فيه الثاني الذي يعمل بمركز التلقيح بحي “البرانس” بطنجة، مقابل تسهيل حصول مجموعة من المستفيدين الذين تجري حاليا الأبحاث لتحديد هوياتهم من الجواز الصحي، دون تلقي جرعة التلقيح ضد الفيروس بشكل فعلي.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما معا تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وتوقيف جميع المشاركين والمساهمين المحتملين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أكمل القراءة