غرفة الأخبار

طقس اليوم الجمعة في المغرب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الجمعة 11 ماي، أن تتشكل كتل ضبابية وسحب منخفضة محلية بالقرب من السواحل وذلك…

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الجمعة 11 ماي، أن تتشكل كتل ضبابية وسحب منخفضة محلية بالقرب من السواحل وذلك خلال الليل والصباح، فضلا عن انتشار سحب منخفضة كثيفة فوق السواحل الممتدة من تزنيت إلى بوجدور.

وسيلاحظ خلال الظهيرة تمركز سحب أخرى غير مستقرة شيئا ما فوق كل من مرتفعات الأطلس الكبير وشمال المنطقة الشرقية، مع سقوط قطرات مطرية أو رعد بصفة محلية.

وعدا ذلك، ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بالأقاليم الجنوبية وقليلة السحب إلى صافية بباقي الأرجاء.

وستهب الرياح معتدلة من الشمال مع تناثر حبات رملية محلية بالأقاليم الجنوبية وجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب عموما بباقي الجهات.

وستتراوح درجات الدنيا ما بين 6 و11 درجة بالمرتفعات وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 11 و17 درجة بالمنطقة الشرقية والسهول الشمالية والوسطى والسايس وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 18 و22 درجة بالجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الصحراوية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 16 و22 درجة بالمرتفعات والسواحل، وما بين 22 و28 درجة بالسهول الداخلية والسايس وسهول تادلة والرحامنة والمنطقة الشرقية وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 28 و34 درجة بباقي جهات المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بالسواحل الاطلسية ما بين طنجة والعرائش، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

ضبط سيّارة أجرة مزيّفة تعمل بمدينة طنجة

ضبطت مصالح الأمن بمدينة طنجة، مساء يوم الثلاثاء 24 نونبر، سيّارة أجرة مزيّفة كانت تشتغل في شوارع المدينة على أساس…

ضبطت مصالح الأمن بمدينة طنجة، مساء يوم الثلاثاء 24 نونبر، سيّارة أجرة مزيّفة كانت تشتغل في شوارع المدينة على أساس أنها سيّارة أجرة قانونية ومُرخّص لها.

وتم ضبط “الطاكسي” المُزيّف بعدما صادفه صاحب رقم المأذونية الحقيقي على الطريق، فقام بمطاردته والاتصال بالشرطة، قبل أن يعمد إلى محاصرته بمنطقة “دار التونسي” لحين وصول دورية الأمن التي قامت بتوقيف السائق وقطر سيارته إلى المحجز.

وفتحت المصالح الأمنية المختصة تحقيقا لتحديد ظروف وملابسات هذا الفعل الإجرامي، ومعرفة المدة التي قضاها المعني بالأمر في استغلال سيارة الأجرة المزيّفة بشوارع مدينة طنجة إلى أن تم افتضاح أمره بالصدفة.

وفي تعليقه على الحادث، تساءل فؤاد الزوجال من المرصد الوطني للنقل وحقوق السائق المهني بجهة طنجة تطوان الحسيمة، كم عدد الطكسيات غير القانونية والمنسوخة التي يمكن أن تجوب شوارع طنجة في غياب المراقبة المطلوبة.

وأضاف الزوجال أنه لا يعقل ألا يتوفر مركز شرطة سيارة الأجرة على سيارة واحدة للمصلحة والمراقبة الميدانية، مشدّدا على أنه حان الوقت لتغيير طريقة مراقبة قطاع سيارات الأجرة في طنجة، والتي لم تعد تواكب التطورات على حدّ قوله.

(الصورة: لحظة قطر سيارة الأجرة المزيّفة)

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بوريطة للبرلمانيين الليبيين: إقامتكم مفتوحة في طنجة حتى تتوصلوا لاتفاق

ترأس وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة جلسة مسائية في إطار المشاورات التي يقوم بها أعضاء البرلمان الليبين، من أجل توحيد…

ترأس وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة جلسة مسائية في إطار المشاورات التي يقوم بها أعضاء البرلمان الليبين، من أجل توحيد المؤسسة والاتفاق حول مكان انعقادها ودورها ضمن الحوار الليبي.

الوزير المغربي قال في كلمة وجهها للمشاركين في هذه المشاورات بفندق بمنطقة هوارة في مدينة طنجة إن إقامتهم “مفتوحة” في المدينة لغاية التوصل لتوافق وتفاهم، وبأن المشاورات ليست مرتبطة بالأيام الثلاثة المعلنة عنها.

وبحسب الوزير فإن المغرب يسعى لتوفير فضاء وأجواء مناسبة للحوار بين الليبيين دون تدخل أو تأثير أو توجيه، مؤكدا أن الحلول والتوافق حول كافة القضايا يبقى في يد ممثلي الشعب الليبي فقط، مشددا أن البرلمان يمتلك دورا محوريا في المرحلة المقبلة استعدادا لعقد انتخابات شهر دجنبر سنة 2021، حسب ما أعلنت عنه الأمم المتحدة.

وشرع أعضاء البرلمان الليبي بالوصول إلى طنجة يوم الأحد الماضي، وقد بلغ عددهم لغاية يوم الثلاثاء 24 نونبر 110 برلمانيا، وينتظر أن يصل أعضاء أخرون، في ظل فتح المجال أمامهم للنقاش والتفاوض دون موعد نهائي.

الأمم المتحدة رحبت باجتماع طنجة صباح يوم الثلاثاء، مؤكدة أنه يدخل في إطار العمل لتجاوز الأزمة الليبية وإعادة الاستقرار لهذا البلد، مشيدة بالدور المغربي.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تقلّص فارق الإصابات بين جهتي طنجة ومراكش.. توزيع حصيلة اليوم من كورونا

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 3999 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 331…

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 3999 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 331 ألفا و527 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الثلاثاء 24 نونبر.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 73 حالة وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 5469 حالة وفاة، في حين سُجّلت 4118 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 279 ألفا و276 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 1579 إصابة جديدة (بإجمالي 131602 حالة)، وسجّلت جهة الرباط سلا القنيطرة 883 إصابة جديدة (بإجمالي 47346 حالة)، وجهة مراكش آسفي 229 إصابة جديدة (بإجمالي 27038 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 369 إصابة جديدة (بإجمالي 26933 حالة وفارق 105 إصابات عن جهة مراكش التي تحتل المرتبة الثالثة وطنيا من حيث عدد المصابين). وتتوزع الإصابات الجديدة في الجهة بـ 183 في طنجة أصيلة، و68 في تطوان، و46 في وزان، و44 في العرائش، و17 في المضيق الفنيدق، و11 في شفشاون، وصفر حالة في الحسيمة.

وسجّلت جهات الشرق 199 إصابة جديدة (بإجمالي 22979 حالة)، وسوس ماسة 197 إصابة جديدة (بإجمالي 21589 حالة)، وفاس مكناس 53 إصابة جديدة (بإجمالي 16197 حالة)، وبني ملال خنيفرة 82 إصابة جديدة (بإجمالي 13696 حالة)، ودرعة تافيلالت 88 إصابة جديدة (بإجمالي 12591 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 84 إصابة جديدة (بإجمالي 4311 حالات)، وكلميم واد نون 201 إصابة جديدة (بإجمالي 3814 حالة)، والداخلة واد الذهب 35 إصابة جديدة (بإجمالي 3431 حالة).

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

183 إصابة جديدة بفيروس كورونا في طنجة

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 183 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لغاية السادسة من يوم الثلاثاء 24 نونبر الحالي….

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 183 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لغاية السادسة من يوم الثلاثاء 24 نونبر الحالي.

وسجلت لجهة 369 إصابة بفيروس كورونا، منها 68 في تطوان، 46 في وزان، 44 في العرائش، 17 في المضيق الفنيدق، 11 في شفشاون.

وسجلت 6 حالات وفاة، منها 4 حالات في تطوان، حالة واحدة في طنجة وحالة في الحسيمة.

أكمل القراءة
error: