أخبار ومتابعات

إعادة انتخاب محمد مبدع رئيسا لجماعة الفقيه بنصالح رغم اتهامات “بتسجيل خروقات تسيير”

أعيد اليوم الخميس انتخاب السيد محمد مبدع عن حزب الحركة الشعبية رئيسا للمجلس الجماعي للفقيه بن صالح. وحصل مبدع، الذي…

أعيد اليوم الخميس انتخاب السيد محمد مبدع عن حزب الحركة الشعبية رئيسا للمجلس الجماعي للفقيه بن صالح.

وحصل مبدع، الذي أعيد انتخابه بالأغلبية المطلقة للمرة الخامسة على التوالي على رأس المجلس الجماعي للفقيه بن صالح ، على ثقة 20 عضوا مقابل 13 آخرين صوتوا لمنافسه المباشر رحال مكاوي عن حزب الاستقلال.

وكان محمد مبدع وكيل اللائحة الانتخابية لحزب الحركة الشعبية قد حصد تسعة مقاعد خلال الانتخابات الجماعية التي جرت في 8 شتنبر.

وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية على مستوى الدائرة الانتخابية لإقليم الفقيه بن صالح 44 ر51 في المائة، بحسب معطيات قدمتها السلطات المحلية.

أما عدد الناخبين المسجلين باللوائح الانتخابية على مستوى الإقليم، فبلغ 284 ألف و523 ناخبا.

تجدر الإشارة بأن المجلس الأعلى للحسابات كان قد أحال مبدع على النيابة العامة، بعد رصد خروقات في تسيير جماعته.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

حزب نبيلة منيب يلجأ للمحكمة الدستورية للطعن وإلغاء “فرض جواز التلقيح على المغاربة”

أعلن حزب الاشتراكي الموحد بقيادة نبيلة منيب عن إدانته لقرار الحكومة بفرض جواز التلقيح على المغاربة، مؤكدا أنه “تم اتخاذہ…

أعلن حزب الاشتراكي الموحد بقيادة نبيلة منيب عن إدانته لقرار الحكومة بفرض جواز التلقيح على المغاربة، مؤكدا أنه “تم اتخاذہ خارج مقتضيات الدستور، مع انتهاكه لمبادئ الحقوق والحريات”، وقال إنه سيلجأ للمحكمة الدستورية للطعن في القرار.

واعتبر الحزب إن المغاربة كانوا ينتظرون “انفتاح سياسي عبر الإفراج عن المعتقلين السياسيين و على راسهم معتقلي الحراك الشعبي بالريف و معتقلي الراي و الصحفيين والمدونين، وتأسیس تعاقد مجتمعي اساسه الانخراط الفعلي في بناء ديموقراطي لتحقيق تنمية شاملة اقتصادية واجتماعية، غير أن انطلاقة عمل الحكومة بمثل هذه القرارات جاءت مخيبة للآمال وتؤشر على الرفع من منسوب الاحتقان و السخط الشعبي واستمرار مسلسل التغول و الاستبداد”.

الحزب أدان القرار ورفض ما وصفه بتغول السلطة وتقنين الشطط في استعمالها لشرعنة الاستبداد، ورفضه لاستمرار الدولة وحكومتها منذ تنصيبها، في خرق الدستور و تجاوز المؤسسات بما في ذلك المؤسسة التشريعية بإصدار إجراءات إدارية ضدا على فصول القانون الدستوری، واستنكاره لاستمرار الدولة في ضرب مبادئ حقوق الإنسان عبر فرض إجبارية التلقيح على المواطنات والمواطنين بشكل تعسفي من خلال إلزامية جواز التلقيح .

إلى ذلك طالب الحزب الحكومة بالتراجع عن هذا القرار المجحف، وأكد احتفاظه بحق اللجوء للمحكمة الدستورية لمعرفة مدى دستورية وقانونية هذا القرار، والسعي وراء إلغائه.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

متأثرين ببوخالف.. تحرش واعتداء على فتاة في بلايا طنجة (فيديو)

تعرضت فتاة للتحرش على مستوى منطقة البلايا في مدينة طنجة، في حادث مشابه لما وقع في منطقة بوخالف قبل شهر،…

تعرضت فتاة للتحرش على مستوى منطقة البلايا في مدينة طنجة، في حادث مشابه لما وقع في منطقة بوخالف قبل شهر، وذلك من قبل قاصرين.

مقطع فيديو أظهر قيام شخص بالتسلل خلف فتاة، ثم رفع فستانها لعرض مؤخرتها في العلن.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الخطوط الملكية ترجع قرار وقف الرحلات مع دول أوروبية لتطور الحالة الوبائية

أعلنت المكتب الوطني للمطارات بشكل رسمي صباح يوم الأربعاء 20 أكتوبر تعليق الرحلات من وإلى المغرب مع دول بريطانيا وهولندا…

أعلنت المكتب الوطني للمطارات بشكل رسمي صباح يوم الأربعاء 20 أكتوبر تعليق الرحلات من وإلى المغرب مع دول بريطانيا وهولندا وألمانيا,

القرار سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من يوم الأربعاء على الساعة الحادية عشرة و59 دقيقة حتى إشعار آخر.

من جانبها أوضحت الخطوط الملكية المغربية بأن القرار الصادر عن السلطات راجع لتطور الحالة الوبائية في هذه البلدان، في ظل حديث عن ظهور سلالة جديدة في بريطانيا وإصابتها حوالي 6 في المائة من المصابين بالفيروس حاليا.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

كان في حالة فرار.. قاتل امرأة فوق ممر الراجلين بطنجة يسلم نفسه (فيديو)

سلم شخص تسبب في مقتل امرأة فوق ممر الراجلين على مستوى شارع مولاي رشيد قرب سات فيلاج يوم 17 أكتوبر…

سلم شخص تسبب في مقتل امرأة فوق ممر الراجلين على مستوى شارع مولاي رشيد قرب سات فيلاج يوم 17 أكتوبر الحالي، نفسه إلى المصالح الأمنية التي أطلقت حملة للبحث عنه بعد تحديد هويته.

وأفاد مصدر أمني الأربعاء 20 أكتوبر، بأن المتهم الذي قام بصدم الضحية وابنتها وفر من موقع الحادثة، تم تحديث هويته بالاستعانة بكاميرا المراقبة، ليتم تشديد الخناق عليه من قبل السلطات، الشيء الذي دفعه إلى وضع نفسه رهن إشارة المصالح الأمنية.

الأمن وضع المتهم رهن تدابير الجراسة النظريةمع فتح بحث في الموضوع تحت اشراف النيابة العامة المختصة.

أكمل القراءة
error: