غرفة الأخبار

مديرية الصحة بجهة طنجة تتضامن مع “ضحايا” اعتداء مستشفى محمد الخامس

أعربت المديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، يوم الخميس 10 ماي الحالي، عن إدانتها الشديدة للاعتداء اللفظي والجسدي الشنيع…

أعربت المديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، يوم الخميس 10 ماي الحالي، عن إدانتها الشديدة للاعتداء اللفظي والجسدي الشنيع الذي تعرضت له الأطر الطبية والتمريضية بالمستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة، مساء أول أمس الثلاثاء، أثناء أدائهم لمهامهم من طرف بعض المرتفقين.

وأكدت المندوبية، أن هذا الاعتداء خلق جوا من الرعب والفزع لدى المواطنين والمرضى والعاملين بهذه المؤسسة الصحية، وخلف استياء كبيرا لدى مهنيي الصحة بهذا المستشفى، الذين يؤمنون بالدور الإنساني الذي تقوم به الأطر الطبية والصحية، والتضحيات التي يقدمونها من أجل ضمان الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى والمصابين بهذا المرفق العمومي.

وعبّرت المندوبية عن إدانتها لهذه السلوكات الدنيئة والتصرفات اللامسؤولة، وعن تضامنها المطلق واللامشروط مع جميع الأطر الطبية والصحية المتضررة.

كما أعربت عن شجبها للعنف بكل أشكاله داخل وحول محيط المؤسسات الصحية، وعن دعمها لكل قرار قد يتم اتخاذه من طرف المعنيين بالأمر، بما فيه حقهم في اللجوء إلى القضاء قصد الإنصاف وتحقيق العدالة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

كورونا بداية الأسبوع.. 9 حالات وفاة و101 إصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الاثنين، أن مليون و37 الف و229 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد ل(كوفيد-19)،…

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الاثنين، أن مليون و37 الف و229 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد ل(كوفيد-19)، بينما وصل عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 21 مليون و 526 ألف و 896 شخصا، فيما بلغ عدد متلقي الجرعة الأولى 23 مليون و 726 ألف و514 شخصا.

وأبرزت الوزارة في النشرة اليومية لنتائج (كوفيد-19)، من جهة أخرى، أنه تم تسجيل 101 إصابة جديدة ب (كوفيد-19)، و 523 حالة شفاء، و 9 وفيات خلال الـ24 ساعة الماضية.

ورفعت الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 944 ألف و 378 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 924 ألف و 750 حالة بنسبة تعاف تبلغ 97.9 في المائة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 14 ألف حالة و621، بنسبة فتك قدرها 1.5 في المائة.

وتتوزع حالات الإصابة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة عبر جهات المملكة بين الرباط-سلا-القنيطرة ( 51) والدار البيضاء-سطات (16) والشرق (11) وفاس-مكناس (7) ومراكش-آسفي (6) وطنجة تطوان الحسيمة (4) وبني ملال-خنيفرة (1)، وسوس-ماسة (4) ودرعة تافيلالت (1).

وتم تسجيل الوفيات الجديدة في جهة الدار البيضاء-سطات (3)، والرباط-سلا-القنيطرة (4) و طنجة تطوان الحسيمة (1) وسوس ماسة(1). ويصل مجموع الحالات النشطة إلى 5007 حالة فيما بلغ عدد الحالات الخطيرة أو الحرجة الجديدة، 22 حالة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل مجموع هذه الحالات إلى 308 حالة، منها 14 حالة تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي.

وبلغ معدل ملء أسرة الإنعاش المخصصة لكوفيد-19، نسبة 5.9 بالمائة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بعد غينيا الآن السودان.. طريق المنتخب المغربي نحو قطر مليئ بالانقلابات

يرتقب أن يواجه المنتخب المغربي لكرة القدم يوم 11 نونبر القادم منتخب السودان في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم في…

يرتقب أن يواجه المنتخب المغربي لكرة القدم يوم 11 نونبر القادم منتخب السودان في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم في قطر المقررة سنة 2022، لكن طريق المنتخب نحو الدوحة أصبحت مرتبطة بالانقلابات.

السودان التي سيواجها المنتخب في المرحلة القادمة، شهدت يوم الإثنين 25 أكتوبر انقلابا عسكريا، قام فيه العسكر بإسقاط أول حكومة بعد الثورة التي اندلعت في البلاد وجاءت بحكومة مدنية.

لحسن حظ المنتخب، فإن لاعبي الفريق وإدارته لن يكون عليهم التوجه للخرطوم لكون المقابلة مقررة أساسا داخل الأراضي المغربية بشكل مسبق، لعدم قدرة الدولة العربية على استقبال مباريات دولية لكرة القدم.

كان المنتخب قد عاش لحظات صعبة، بعدما وجد نفسه محاصرا في فندق في غينيا كوناكري خلال نفس التصفيات، بعدما شهدت البلاد انقلابا عسكريا أطاح بأحد أصدقاء المغرب.

هذه الصدف حولت الموضوع إلى مثار للسخرية عند محبي كرة القدم في المغرب، وأعرب عدد منهم عن خشيتهم من اندلاع حروب قبل وصول الفريق الوطني للمونديال.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

حكومة أخنوش تمدد الطوارئ الصحية يوم الخميس

تبحث الحكومة برئاسة عزيز أخنوش، يوم الخميس، تمديد حالة الطوارئ الصحية في المغرب، للمرة الأولى في عهد حكومة حزب التجمع…

تبحث الحكومة برئاسة عزيز أخنوش، يوم الخميس، تمديد حالة الطوارئ الصحية في المغرب، للمرة الأولى في عهد حكومة حزب التجمع الوطني للأحرار بعد انتخابات 8 شتنبر.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس سيتتبع في بدايته عرضا لوزير الصحة والحماية الاجتماعية حول الحالة الوبائية بالمغرب وتطور الحملة الوطنية للتلقيح.

وسيتدارس المجلس إثر ذلك ثلاثة مشاريع مراسيم، يتعلق الأول منها بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا – كوفيد 19، والثاني بوقف استيفاء رسم الاستيراد المفروض على القمح الصلب، والثالث بوقف استيفاء رسم الاستيراد المفروض على القمح اللين ومشتقاته.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

كان مطبقا منذ عقد.. إسرائيل تلغي تحذير السفر إلى المغرب

قررت هيئة الأمن القومي الإسرائيلي يوم الإثنين 25 أكتوبر إلغاء “تحذير السفر إلى المغرب”، بعد حوالي السنة من تطبيع العلاقات…

قررت هيئة الأمن القومي الإسرائيلي يوم الإثنين 25 أكتوبر إلغاء “تحذير السفر إلى المغرب”، بعد حوالي السنة من تطبيع العلاقات بين البلدين والتوجه لتوطيد العلاقات بين البلدين.

تحذير السفر حسب أوفير جندلمان, المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي كان مطبقا منذ عقد من الزمن، عندما كانت العلاقات بين البلدين مجمدة، وانتشار مشاعر كراهية الإسرائيليين.

أكمل القراءة
error: