أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الكتابة الإقليمية للاتحاد الاشتراكي بطنجة تتبرّأ من المُرشّحين المفروضين باسم الحزب وتُطالب بالتحقيق

في بلاغ إدانة واستنكار شديد اللهجة، ندّدت الكتابة الإقليمية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بعمالة طنجة أصيلة بـ “تفويت الحزب لأعدائه…

في بلاغ إدانة واستنكار شديد اللهجة، ندّدت الكتابة الإقليمية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بعمالة طنجة أصيلة بـ “تفويت الحزب لأعدائه التاريخيين بعمالة طنجة أصيلة وجعله دكانا انتخابيا وتوظيفه حلبة للصراع بين أجنحة حزب التجمع الوطني للأحرار بعمالة طنجة أصيلة”.

وأكّدت الكتابة الإقليمية في البلاغ الذي توصّلت “طنجة7” بنسخة منه، أن اختيار مرشحين للانتخابات العامة ليوم 8 شتنبر 2021 لا تربطهم أية علاقة بحزب الاتحاد الاشتراكي تنظيميا وسياسيا وأخلاقيا، خرق سافر للضوابط التنظيمية والنظامين الأساسي والداخلي للحزب ومقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بالأحزاب، وكذا الفصل السابع من الدستور والمذكرات والمساطر الداخلية المتعلقة بتشكيل اللجن المحلية والإقليمية والجهوية للانتخابات.

وعلى هذا الأساس، اعتبرت الكتابة الإقلمية للاتحاد الاشتراكي، التي يترأسها أحمد يحيا، أن “هذا الفعل المشين يزكي تمييع وتسفيه العمل السياسي ويُكرّس القبول والانخراط في ظاهرة الترحال السياسي والحزبي، التي نازل دائما حزبنا ضدها لتخليق العمل السياسي والنضال من أجل مؤسسات دستورية منتخبة ذات مصداقية”.

وأضافت أنها تشجب بأشد عبارات الشجب والاستنكار والإدانة ما أقدم عليه الكاتب الأول للحزب، من إقصاء بنات وأبناء المدرسة الاتحادية من مناضلات ومناضلي الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بعمالة طنجة أصيلة، من الترشح باسم حزبهم في الانتخابات العامة ليوم 8 شتنبر 2021.

وتبرّأت الكتابة الإقليمية من المرشحين المفروضين باسم الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بعمالة طنجة أصيلة، معتبرةً إياّهم “منتحلي صفة مرشحي الاتحاد الاشتراكي”، كما حمّلت المسؤولية الكاملة في هذه المهزلة للكاتب الأول للحزب ولجوقته ثانيا، على حدّ قولها

وأدانت الكتابة الإقليمية أيضا ما اعتبرته “صفقة وضع الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بعمالة طنجة أصيلة بمناسبة انتخابات 8/9/2021 تحت تصرف عضو المكتب السياسي لحزب الأحرار”، مُطالبةً رئيسي اللجنة الوطنية للتحكيم والأخلاقيات ورئيس المجلس الوطني، بفتح تحقيق حول إسناد الكاتب الأول للحزب دون وجه حق وكالة اللائحة التشريعية الجهوية باسم الحزب، وبشكل مشبوه، لمنتمية لحزب الأحرار عضو إلى جانب عضو المكتب السياسي، نائب الرئيس لنفس الحزب بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

كما دعت وزير الداخلية، باعتباره مسؤولا على إجراء و سلامة العمليات الانتخابية ونزاهتها ومطابقتها للقانون، وباعتباره بحكم الاختصاص المسؤول على احترام مقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بالأحزاب السياسية، بفتح تحقيق في إسناد الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وكالة اللائحة التشريعية الجهوية باسم الحزب وبشكل مشبوه لمنتمية لحزب الأحرار، وإقصاء الكفاءات النسائية الإتحادية محليا وجهويا خارج الضوابط الدستورية والقانونية المقررة في القانون التنظيمي المتعلق بالأحزاب السياسية، والقوانين المساطر الداخلية الحزبية وترتيب الآثار القانونية على ضوء نتائج التحقيق.

وأدانت الكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في ذات البلاغ، تكليف مدان في قضايا الاتجار في المخدرات بالترشيحات والإشراف على الحملة الانتخابية باسم حزب الشهداء بمدينة أصيلة وبدائرتها.

واعتبرت أن “التصويت في هذه الظروف ووفق هذه الحيثيات الثابتة على منتحلي صفة مرشحي الاتحاد الاشتراكي، مساهمة وقبولا ومشاركة في قرصنة حزب المرحوم المجاهد عبد الرحمن اليوسفي، ومسخ لهوية الحزب وتزكية للفساد والاستبداد الحزبي، وتزكية للخروقات الفاضحة للكاتب الأول ولجوقته المنتهية مدة انتدابهم القانونية منذ 21 ماي 2021”.

وفي نفس السياق، أوضحت الكتابة الإقليمية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية برئاسة أحمد يحيا، ومعها أعضاء المجلس الوطني للحزب والأجهزة التنظيمية الحزبية والأجهزة التنظيمية الموازية، أنها كانت تتابع التفاصيل الدقيقة منذ المحاولات الأولى للكاتب الأول للحزب الرامية إلى إحداث انقلاب على الأجهزة الحزبية الشرعية بوسائل وطرق غير أخلاقية وغير شرعية، حتى تأسيسه لجهاز حزبي -غير شرعي و لا قانوني- موازي يديره عن طريق الثلاثي المكون من عضوي المكتب السياسي ومنتحل صفة الكاتب الجهوي، وإشرافهم في نهاية هذه المسلسل المأساوي يوم السبت 14غشت 2021 على الإعلان عن أسماء وكلاء لوائح الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لخوض غمار الانتخابات العامة ليوم 8 شتنبر 2021 بأحد الفنادق بمدخل مدينة طنجة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

خلال 2022.. الأسر المغربية لن تكون قادرةً على الادّخار

كشفت نتائج بحث الظرفية لدى الأسر للمندوبية السامية للتخطيط، برسم الفصل الثالث من سنة 2021، أن 85,2% من الأسر المغربية…

كشفت نتائج بحث الظرفية لدى الأسر للمندوبية السامية للتخطيط، برسم الفصل الثالث من سنة 2021، أن 85,2% من الأسر المغربية صرّحت بعدم قدرتها على الادخار خلال 12 شهرا القادمة.

وأوضحت المندوبية، في مذكرتها الإخبارية حول نتائج هذا البحث، أن رصيد هذا المؤشر استقر في مستواه السلبي مسجلا ناقص 70,4 نقطة، مقابل ناقص 67,2 نقطة خلال الفصل السابق، وناقص 75,1 نقطة خلال نفس الفصل من السنة الماضية.

وأشارت المذكرة أيضا إلى أن 87,5% من الأسر صرّحت بأن أسعار المواد الغذائية قد عرفت ارتفاعا خلال 12 شهرا الأخيرة، وهكذا استقر رصيد هذا المؤشر في مستوى سلبي بلغ ناقص 86,9 نقطة عوض ناقص 86,8 نقطة خلال الفصل السابق، وناقص 75,1 نقطة خلال نفس الفترة من السنة الماضية.

من جانب آخر، أكدت المندوبية السامية للتخطيط فيما يخص تطور أسعار المواد الغذائية خلال 12 شهرا المقبلة، أن 73,0% من الأسر تتوقع استمرارها في الارتفاع في حين لا يتجاوز معدل الأسر التي تنتظر انخفاضها 2,1%.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

شركة مغربية توقع اتفاقية مع روسيا لإنتاج لقاح سبوتنيك وتصديره لإفريقيا

قال الممثل التجاري لروسيا في المغرب إن شركة مغربية تعتزم إنتاج وتوزيع اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا سبوتنيك 5، في…

قال الممثل التجاري لروسيا في المغرب إن شركة مغربية تعتزم إنتاج وتوزيع اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا سبوتنيك 5، في تصريح لوكالة الانباء الرسمية سبوتنيك.

وقال المسؤول إنه “نظرا للكفاءة العالية للقاح الروسي، فإن الجانب المغربي، ممثلا الآن بشركات خاصة، يبدي اهتماما كبيرا باستيراد سبوتنيك 5 وما تلاه من توطين”.

وأضاف أنه تم بالفعل توقيع عقد مع أحد الشركات المغربية الرئيسية التي لها حضور واسع في الدول الإفريقية، وأشار الممثل التجاري إلى أن الموقع في المغرب يتيح الوصول إلى أسواق المبيعات لدول إفريقيا جنوب الصحراء.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

امرأة تورط زوجها الشرطي وشقيقها في عملية نصب واحتيال “للتوظيف في مؤسسة عمومية”

أحالت فرقة الشرطة القضائية بمدينة الصويرة على النيابة العامة المختصة، صباح اليوم الأربعاء، ثلاثة أشخاص هم سيدة وشقيقها وزوجها الذي…

أحالت فرقة الشرطة القضائية بمدينة الصويرة على النيابة العامة المختصة، صباح اليوم الأربعاء، ثلاثة أشخاص هم سيدة وشقيقها وزوجها الذي يعمل شرطيا برتبة مقدم شرطة رئيس، وذلك للاشتباه في تورطهم في النصب والاحتيال بدعوى التوظيف الوهمي في مؤسسات عمومية والتزوير واستعماله في وثيقة رسمية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن الوطني كانت قد تفاعلت، بشكل جدي، مع وشاية منشورة في مواقع التواصل الاجتماعي تنسب للمشتبه فيها ارتكاب عمليات نصب متواترة بدعوى التوسط في التوظيف الوهمي في إحدى المؤسسات العمومية مقابل مبالغ مالية، حيث تم فتح بحث دقيق تحت إشراف النيابة العامة، أسفر عن توقيف المعنية بالأمر وشقيقها وزوجها الشرطي الذي يعمل بمفوضية الشرطة بالريصاني.

وأضاف المصدر ذاته أن الأبحاث والتحريات المنجزة مكنت من تحديد قائمة بالضحايا الذين سلموا مبالغ مالية للمشتبه فيهم، سواء بمدينة الصويرة أو بمنطقة الريش، كما تم التحقق من شبهة تورط الشرطي المشارك في هذه الأفعال الإجرامية في تزوير صفته المهنية في شهادة إدارية، والإدلاء بها في ملف توثيق عقد زواجه من المشتبه فيها المتورطة في هذه القضية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم الثلاثة لتدبير الحراسة النظرية قبل أن يتم تقديمهم أمام النيابة العامة المختصة، بينما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة بغرض توقيف وسطاء ومساهمين آخرين، من بينهم سيدة يشتبه في كونها المتورطة الرئيسية في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

188 إصابة و14 حالة وفاة جديدة في المغرب

سجلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 188 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد لغاية الرابعة من يوم الأربعاء 20 أكتوبر الحالي،…

سجلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 188 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد لغاية الرابعة من يوم الأربعاء 20 أكتوبر الحالي، بحسب الأرقام الرسمية لوزارة الصحة.

وسجلت الوزارة 14 حالة وفاة، بإجمال وفيات بلغ 14 ألف و580 حالة، أما مجموع الحالات النشطة في البلاد فبلغ 7764 حالة، منها 364 حالة جديدة في متكفل بها في وضعية خطيرة أو حرجة، بينهم 219 حالة تحت التنفس الاصطناعي.

من ناحية أخرى، بلغ مجموع الأشخاص الذين حصلوا على الجرعة الاولى من القاح 23 ألف و333 ألف و590 حالة، الجرعة الثانية 21 ألف و116 ألف و355 حالة، أما الجرعة الثالثة فبلغت 799 ألف و577 حالة.

أكمل القراءة
error: