غرفة الأخبار

العثور على جثة مواطن ملقاة في وادٍ ضواحي طنجة

عُثر ليلة الأربعاء الخميس 25 يناير الحالي بوادي “تهدرات” ضواحي مدينة طنجة، على جثة مواطن في حوالي الأربعين من عمره…

عُثر ليلة الأربعاء الخميس 25 يناير الحالي بوادي “تهدرات” ضواحي مدينة طنجة، على جثة مواطن في حوالي الأربعين من عمره طافية على مياه الوادي، حسب ما قال شهود عيان للجريدة.

وأضاف هؤلاء أن جثة الهالك بدت متحللة وأقرب ما يكون إلى هيكل عظمي، لكنهم أشاروا إلى أن معالم وجه كانت ما تزال واضحة. وقد تم نقل الجثمان إلى مستودع الأموات من أجل التشريح الطبي، في حين فتحت مصالح الدرك المعنية تحقيقا في الموضوع.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

الاعتداء على طفلة بسيف.. أمن طنجة: المتهم موقوف ونبحث في ظروف الحادثة

أكدت المصالح الأمنية في طنجة صباح يوم الخميس 28 يناير الحالي توقيف شخص يشتبه في إقدامه على الاعتداء على طفلة…

أكدت المصالح الأمنية في طنجة صباح يوم الخميس 28 يناير الحالي توقيف شخص يشتبه في إقدامه على الاعتداء على طفلة في الرابعة من عمرها، متسببا لها بجرح غائر على مستوى وجهها.

ووفق المصالح الأمنية وتعليقا على تداول صورة الطفلة ملطخة بالدماء وجرح بارز على مستوى أنفها، فإن هذه القضية الزجرية تعالجها مصالح الشرطة بمنطقة أمن طنجة المدينة، ويتعلق الأمر بالضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض والسكر العلني البين.

المصدر ذاته أفاد أن المتهم شاب يبلغ من العمر 28 سنة، وهو من ذوي السوابق القضائية، أوقف بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وقد تم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

ضبط كميات من الكوكايين والهيروين في طريقها للتوزيع بالمغرب (صور)

بناءً على ضوء معلومات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الناظور مساء الأربعاء…

بناءً على ضوء معلومات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الناظور مساء الأربعاء 27 يناير، من إحباط عملية لتهريب كميات من مخدر الكوكايين والهيروين والأقراص الطبية المخدرة نحو المغرب، عبر المسالك البحرية انطلاقا من مدينة مليلية.

وتم تنفيذ هذه العملية بميناء ابني نصار، حيث تم ضبط زورق للصيد قادما من المياه المحيطة بمدينة مليلية وعلى متنه خمسة كيلوغرامات و570 غراما من مخدر الكوكايين، وكيلوغرامين (2) من مخدر الهيروين، و3.420 قرص طبي مخدر، بالإضافة إلى 400 غرام من مادة كيميائية بيضاء اللون.

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني، أن إجراءات البحث أسفرت عن توقيف أربعة أشخاص يُشتبه ارتباطهم بنشاط الشبكة الإجرامية المتورطة في محاولة تهريب هذه الشحنات من المخدرات القوية والمؤثرات العقلية.

وأضافت أن عمليات التفتيش المنجزة بمنازلهم مكّنت من ضبط 190 كيلوغرام من مخدر الشيرا وأسلحة بيضاء وثلاث سيارات تحمل لوحات ترقيم أجنبية ووطنية مزورة، وميزان كهربائي، علاوة على مبالغ مهمة يُشتبه في كونها من عائدات هذه الأنشطة الإجرامية.

وتم إيداع جميع الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية، ورصد المسالك المعتمدة في التهريب، فضلا عن تحديد امتداداتها وارتباطاتها على الصعيدين الوطني والدولي.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

شخصٌ يحاول تجاوز “باراج” في الحسيمة.. والشرطة تعثر على مفاجأة في سيارته

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الحسيمة، زوال يوم الأربعاء 27 يناير، شخصا يبلغ من العمر 34 سنة يُشتبه تورطه في…

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الحسيمة، زوال يوم الأربعاء 27 يناير، شخصا يبلغ من العمر 34 سنة يُشتبه تورطه في قضية تتعلق بالاتجار الدولي بالمخدرات والمؤثرات العقلية.

وتم توقيف المشتبه فيه على متن سيارة خفيفة بعد قدومه من جماعة “أيت قمرة” ومحاولته تجاوز السد الإداري المنصب بحي “بوجيبار”، حسب ما أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها.

وأضافت المديرية أن عملية التفتيش المنجزة داخل السيارة أسفرت عن حجز 962 كيلوغراما من مخدر الشيرا، مكوّنة من 29 رزمة معدّة للتهريب الدولي عبر المسالك البحرية.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

استقبل بملابس النوم.. ستيام تنقل أول شحنة من “الباكونة الصينية” إلى طنجة

حصلت طنجة في الساعات الأولى من يوم الخميس 28 يناير على حصتها الأولى من لقاح سينوفارم الصيني، بعد توصل المغرب…

حصلت طنجة في الساعات الأولى من يوم الخميس 28 يناير على حصتها الأولى من لقاح سينوفارم الصيني، بعد توصل المغرب يوم الأربعاء بشحنة من 500 ألف جرعة.

وكما شحنة لقاح “كوفيد شيلد” نقل اللقاح وسط بروتوكول خاص يهدف إلى تأمين عملية نقل اللقاح، غير أن السلطات اختارت هذه المرة الابتعاد عن مركز الطلب الشرعي ومستودعه للأموات، وتفريغ الشحنة وحفظها على مستوى معهد باستور في مرشان بطنجة قرب المديرية الجهوية والمندوبية الإقليمية للصحة.

وفي ظل وصول اللقاح في ساعة متأخرة (الرابعة صباحا) انتقل مسؤولون في قطاع الصحة ومسؤولين محليين بملابس النوم إلى معهد باستور، بهدف الوقوف بنفسهم على العملية وتلقي الشحنة، إذ تتطلب العملية قياس درجة الحرارة والتأكد من التوصل من الكمية المحددة للمدينة.

بعد تفريغ الشحنة في مرشان من أجل عملية التلقيح في طنجة المرتقب انطلاقها يوم الجمعة، عقب تدشين الملك محمد السادس للعملية يوم الخميس، انتقلت الشاحنة إلى مندوبية الصحة التابعة لاقليم الفحص أنجرة بالعوامة، وذلك وفق نفس البروتوكول المعمول به لتفريغ الشحنة.

شروط وإجراءات نقل اللقاح

تجدر الإشارة بأن مسؤولين بوزارة الصحة قالوا إن هناك سلسلة من الإجراءات المختلفة تم اعتمادها من أجل إنجاح هذه الحملة، إلى جانب الخطوات الواجب اتخاذها قبل عملية التوزيع بمختلف جهات المملكة.

وقال ياسين أديب المدير العام لشركة Almav logistics، المكلفة بالجانب اللوجستيكي ” لقد عبأنا كافة الوسائل اللوجستيكية والتقنيات المعلوماتية لضمان نجاح هذه الحملة بجميع أنحاء التراب الوطني، وذلك في إطار شراكة القطاعين العام والخاص مع كل من وزارة الصحة وباقي جهات المعنية “.

وأضاف ” لقد اعتمدنا حل WMS السريع لإدارة المخزون، فضلا عن استفادتنا أيضا من دعم شركات للنقل بالقطاع الخاص”.

كما أكد أديب على إمكانية تتبع المنتج ، فضلا عن الحاجة إلى المراقبة المستمرة بالنظر لسلسلة التبريد المعقدة .

من جانبه، أشار نجم باسماعيل المسؤول عن تخزين وتوزيع اللقاح الخاص بكورونا المستجد ، إلى أن هذا التسليم يخضع لرقابة تتعلق من بين أمور أخرى، بدرجة الحرارة المطلوبة وجودة المنتج وكذا الكمية المعلنة من قبل الشركة الصينية وتاريخ نهاية الصلاحية.

أكمل القراءة
error: