أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تمزيق وتهديد.. أحزاب اليسار في طنجة تشتكي من “سرقة مواقع إعلانية” حصلت عليها في شوارع المدينة

عبر حزب الاشتراكي الموحد والأحزاب المشكلة لفيدرالية اليسار الديمقراطي عن استنكارهم للسطو على مواقعهم الإعلانية في شوارع مدينة طنجة، من…

عبر حزب الاشتراكي الموحد والأحزاب المشكلة لفيدرالية اليسار الديمقراطي عن استنكارهم للسطو على مواقعهم الإعلانية في شوارع مدينة طنجة، من قبل أحزاب منافسة.

البداية كانت من قبل الاشتراكي الموحد الذي استنكر قيام حزب منافس بتمزيق صوره الإعلانية وكذا وضع ملصقاته في المواقع التي حصل عليها حزب الشمعة بناء على “قرعة ولاية الجهة” لاسيما وسط المدينة وقرب ثانوية البعثة الفرنسية.

أما فيدرالية اليسار الديمقراطي فقالت إن أعضاءها تعرضوا لهجوم وتهديد على مستوى حي مسترخوش من قبل منافسين، والذين قاموا أيضا بإتلاف ملصقاتهم والاستيلاء على مواقعهم التي منحت لهم بشكل قانوني.

الأحزاب حملت السلطة المحلية مسؤولية توفير الأمن واحترام شروط التنافس والحفاظ على حقوق كل المتنافسين.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

اللحوم الفاسدة في بني مكادة واكزناية تكشف عن حرب خفية بين الحمامي وبولعيش

شنت أطراف محسوبة على البرلماني ورئيس مقاطعة بني مكادة هجوما على محمد بولعيش رئيس جماعة اكزناية، عبر إعادة استغلال فيديو…

شنت أطراف محسوبة على البرلماني ورئيس مقاطعة بني مكادة هجوما على محمد بولعيش رئيس جماعة اكزناية، عبر إعادة استغلال فيديو ظهر شهر رمضان الماضي في منطقة بدريون قرب اكزناية، حول الذبيحة السرية وغياب السلامة الصحية.

المقربون من الحمامي شنوا هجوما على بولعيش وحملوه مسؤولية انتشار اللحوم الفاسدة وتوزيعها على الساكنة و الذبح في ظروف غير صحية بالقرب من مجرى للصرف الصحي، وعدم التدخل وحتى إصدار توضيح حول الواقعة.

وأمام هذا الهجوم رد الطرف الثاني المساند لبولعيش، وزعموا بأن الحمامي وعبر أنصاره يحاول التغطية على استمرار تداول اللحوم وبيعها بطريقة عشوائية، مع عرض صور حول ذلك، وحتى ادعاء أن فيديو اكزناية يعود لبني مكادة.

تجدر الإشارة بأن الحمامي وبولعيش ينتميان لحزب الاستقلال، لكن استمرار الضرب تحت الحزام واستخدام المنصات الاجتماعية وحتى بعد النشطاء المقربين من الطرفين، كشف عن صراع سياسي خفي بين الرجلين.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

حزب “البزبوز” في طنجة يعبئ للتظاهر ضد ارتفاع الأسعار وحكومة أخنوش

دعا حزب الوحدة والديمقراطية إلى الاحتجاج ضد ارتفاع الأسعار وسياسات حكومة عزيز أخنوش، على مستوى عمالة طنجة أصيلة، في ظل…

دعا حزب الوحدة والديمقراطية إلى الاحتجاج ضد ارتفاع الأسعار وسياسات حكومة عزيز أخنوش، على مستوى عمالة طنجة أصيلة، في ظل دعوات للتظاهر في عدد من المدن المغربية.

محمد أمين الحسناوي المنسق الإقليمي لحزب صاحب رمز “الصنبور”، وفي بلاغ أشاد بدعوات التظاهر، ودعا كافة أعضاء حزبه وساكنة طنجة إلى المشاركة في الوقفات الاحتجاجية، مؤكدا استعداده للمساندة اللوجستيكية في تنظيم المظاهرات عبر توفير مكبرات للصوت وطباعة اللافتات وبلاغ الاحتجاج وتعبئة المحتجين.

وبحسب الحزب فإن دعمهم لهذه الاحتجاجات راجع، لاستمرار موجة الغلاء وارتفاع أسعار المواد الأولية، ما أثر سلبا على كافة المنتجات الاستهلاكية وتسبب في ارتفاع أسعارها، وانعكس على حياة المواطنين المغاربة.

وأمام هذا الارتفاع انتقد الحزب أيضا سياسات الحكومة التي يقودها عزيز أخنوش، التي تم اتهامها بالمساهمة في رفع الأسعار بدل بحث حلول أخرى للتصدي للوضع الحالي.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بايرن ميونخ يراهن على مزراوي لتحقيق أبطال أوروبا

تعاقد نادي بايرن ميونخ الألماني مع نصير مزراوي، اللاعب المغربي البالغ من العمر 24 عاما، الذي سينتقل من أياكس أمستردام…

تعاقد نادي بايرن ميونخ الألماني مع نصير مزراوي، اللاعب المغربي البالغ من العمر 24 عاما، الذي سينتقل من أياكس أمستردام إلى ميونيخ في انتقال مجاني للموسم الجديد حتى عام 2026.

أوليفر خان الرئيس التنفيذي لبايرن، قال إن نصير مزراوي هو لبنة جديدة لتعزيز الفريق، ليكون من خيارات النادي للموسم الرياضي الجديد مع استهداف تحقيق نجاحات على المستوى المحلي والأوروبي وعلى رأسها دوري أبطال أوروبا.

أما مزراوي، فقال إنه شعر بشكل جيد منذ المحادثات الأولى مع بايرن ميونخ، معربا عن سعادته للانتقال إلى أحد أكبر الأندية في أوروبا.

اللاعب المغربي كان قد تصالح مع مدرب المنتخب المغربي وحيد خليلوزيتش، ما يفتح الباب أمام عودته لتعزيز الفريق الوطني والمشاركة في نهائي كأس العالم.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

المغرب يعلن عن 3 حالات مشتبه إصابتها بفيروس جدري القردة

قالت وزارة الصحة يوم الإثنين 23 ماي، إن خطط الرصد التي وضعتها منذ ظهور فيروس جدري القردة، مكنت من اكتشاف…

قالت وزارة الصحة يوم الإثنين 23 ماي، إن خطط الرصد التي وضعتها منذ ظهور فيروس جدري القردة، مكنت من اكتشاف 3 حالات يشتبه إصابتها بالفيروس.

مراد المرابط عن وزارة الصحة أوضح أن الامر يتعلق بحالات غير مؤكدة وبأن التحاليل الضرورية تتم لمعرفة إن كان الأمر يتعلق بالفيروس الذي بدأ بالانتشار بعدد من الدول الأوروبية ومن بينها إسبانيا.

وبحسب المرابط فإن الحالات المشتبه بها توجد في حالة صحية جيدة وتخضع للرعاية.

أكمل القراءة
error: