غرفة الأخبار

بالصوت والصورة.. القصة الكاملة لمعركة مستشفى محمد الخامس في طنجة

أوقفت المصالح الأمنية ليل الثلاثاء 8 ماي الحالي، ما لا يقل عن 5 أشخاص لتورطهم في الاعتداء على أطرٍ بمستشفى…

أوقفت المصالح الأمنية ليل الثلاثاء 8 ماي الحالي، ما لا يقل عن 5 أشخاص لتورطهم في الاعتداء على أطرٍ بمستشفى محمد الخامس، وتحطيم وتخريب تجهيزاته، وسط تضاربٌ في المعلومات حول حقيقة ما جرى.

القصة حسب أطر مستشفى محمد الخامس

موقع “طنجة7” تواصل مع عدد من مستخدمي المستشفى، الذين قالوا إن المتورطين في الحادث نساءٌ يفوق عددهن 10 نسوة، كُنّ قد حللن في المستشفى صباح الأربعاء قبل أن يعدن إلى هناك في حدود الساعة الثامنة مساء، مؤكدات أن الأمر يتعلق بـ “نقل دم” وليس بحالة مستعجلة.

المصادر ذاتها أكدت أن أطباء الحراسة ورغم الاكتظاظ قاموا بالتعامل مع الحالة وغيرها من الحالات، وتقديم الرعاية الصحية الواجبة.

وعن سبب المشكل، يقول المستخدمون أن بعض النساء وعند الانتظار أقدمن على تصوير المرضى في المستشفى بهواتفهن الذكية، ما استوجب تدخل حارس لتحذيرهن من هذا السلوك كونه غير قانوني، لكنهن رفضن الاستماع له، فحمل هاتفه النقال ليصورهن بدوره من أجل توثيق مخالفتهن، ما تسبب في اندلاع الشجار.

لقطات فيديو حصل عليها موقع “طنجة7″، أظهرت قيام مجموعة من النساء بركل أبواب المستشفى وتخريب بعض تجهيزاته، كما قامت بعض النسوة بالتهجم على حارس وطبيبين بالعض والخدش بالأظافر.

قصة المتهمين

من جانبهم قال المتهمون بالتهجم على المستشفى إنهم وعند نقلهم مريضتهم لقسم المستعجلات، لم يجدوا هناك أي طبيب، وقد استطاعوا التجول في مجموعة من الأقسام بحرية، قبل أن يكتشفوا تواجد أطباء في إحدى الغرف يتناولون وجبة العشاء، فقاموا بتحطيم كل شيء “احتجاجا” على إهمالهم وتركهم المرضى والحالات المستعجلة في الانتظار.

وأظهر فيديو حصل عليه الموقع لحظة توقيف المتهمين و”احتجازهم” في إحدى الغرف بالمستشفى، حيث وجهت فيه إحدى النساء الاتهامات لإدارة المستشفى وحمّلت الأطباء مسؤولية وفاة أفرادٍ من أسرتها، نظرا لعدم تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، وفي الوقت المناسب.





تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

3 معتقلين على خلفية اقتحام والاعتداء على زبناء مقهى

أوقفت المصالح الامنية ثلاثة أشخاص، يوم السبت 24 يوليوز الحالي، للاشتباه في تورطهم باقتحام مقهى وسرقته والاعتداء على الزبائين. وظهر…

أوقفت المصالح الامنية ثلاثة أشخاص، يوم السبت 24 يوليوز الحالي، للاشتباه في تورطهم باقتحام مقهى وسرقته والاعتداء على الزبائين.

وظهر المعنيون في فيديو جرى تداوله مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق تورطهم في إلحاق خسائر مادية والسرقة وتعنيف زبائن مقهى باستعمال السلاح الأبيض .

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مراكز التلقيح في المغرب تُمدّد ساعات عملها

أفادت وزارة الصحة في بلاغ لها اليوم السبت، أن مراكز التلقيح ستظل مفتوحة الى غاية الثامنة مساء طيلة أيام الأسبوع،…

أفادت وزارة الصحة في بلاغ لها اليوم السبت، أن مراكز التلقيح ستظل مفتوحة الى غاية الثامنة مساء طيلة أيام الأسبوع، وذلك ابتداءً من يوم غد الأحد 25 يوليوز.

وأوضحت الوزارة أن هذا الإجراء يأتي من أجل تسريع وتيرة عملية التلقيح الوطنية ضد كورونا، داعيةً الفئات المستهدفة من المواطنين إلى التوجه إلى هذه المراكز لأخذ جرعاتهم من اللقاح.

يُشار إلى أن المغرب سجّل اليوم السبت، حصيلة يومية مُخيفة من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا بلغت 5494 إصابة جديدة، فيما أُعلن عن وفاة 23 شخصا بسبب الفيروس خلال 24 ساعة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مرعب.. 5494 إصابة جديدة بالفيروس في المغرب و23 وفاة

سجل المغرب يوم السبت 24 يوليوز زيادة غير مسبوقة في إصابات فيروس كورونا، بتسجيل 5494 حالة إصابة جديدة مؤكدة، لغاية…

سجل المغرب يوم السبت 24 يوليوز زيادة غير مسبوقة في إصابات فيروس كورونا، بتسجيل 5494 حالة إصابة جديدة مؤكدة، لغاية الرابعة مساء بحسب وزارة الصحة.

وبحسب الأرقام الرسمية تم تسجيل 1604 حالة شفاء، و23 وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ مجموع الحالات النشطة 23 ألف و525 حالة، منها 616 حالة في وضعية صحية خطيرة أو حرجة.

جهة الدار البيضاء سجلت 2494 حالة أغلبها في مدينة الدار البيضاء بـ 1810 حالات، في حين سجلت 292 حالة بجهة طنجة تطوان الحسيمة منها 136 حالة في طنجة.

Peut être une image de ‎texte qui dit ’‎7000 اليومي الوبائي المنحني Courbe épidémique quotidienne 6000 Cas الحالات Moy_Mob_7 ه المعدل 5000 4000 3000 2000 1000 Tanja7. .com‎’‎
أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

إلغاء جميع احتفالات عيد العرش للسنة الثانية على التوالي

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة عن تأجيل جميع الأنشطة والاحتفالات والمراسم، المرتبطة بتخليد الذكرى الـ 22 لتربع الملك محمد…

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة عن تأجيل جميع الأنشطة والاحتفالات والمراسم، المرتبطة بتخليد الذكرى الـ 22 لتربع الملك محمد السادس على عرش المغرب.

وأرجع الوزارة الامر إلى تطور الوضعية الوبائية في البلاد، والذي دفع إلى تشديد الإجراءات الاحترازية ابتداء من يوم الجمعة 23 يوليوز الحالي.

وبناء على ذلك فإن المغرب سيلغي هذه الاحتفالات للسنة الثانية على التوالي، بعد قرار مشابه سنة 2020، حيث انتشرت جائحة فيروس كورونا.

“تعلن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أنه اعتبارا لاستمرار العمل بالتدابير الوقائية التي تستلزمها تطورات الوضعية الصحية، فقد تقرر تأجيل جميع الأنشطة والاحتفالات والمراسم، التي تقام بمناسبة تخليد الذكرى الثانية والعشرين لتربع جلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، على عرش أسلافه الميامين.
وفي هذا الإطار، تقرر تأجيل حفل الاستقبال الذي يترأسه جلالة الملك، أعزه الله، بهذه المناسبة المجيدة، وحفل أداء القسم للضباط المتخرجين الجدد من مختلف المدارس والمعاهد العسكرية وشبه العسكرية والمدنية، وحفل تقديم الولاء لأمير المؤمنين، حفظه الله، وكل الاستعراضات والتظاهرات التي يحضرها عدد كبير من المواطنين. وبهذه المناسبة المجيدة، سيوجه جلالة الملك، حفظه الله، خطابا ساميا إلى شعبه الوفي”.

أكمل القراءة
error: