رياضة

اتحاد طنجة يحتاج لرجل المهام الصعبة في مواجهة الحسيمة وتطوان!

ضيع فريق اتحاد طنجة لكرة القدم مرة أخرى فرصة كبيرة لضمان كأس البطولة والابتعاد عن حسابات الجولات الأخيرة، بعد تعادله…

ضيع فريق اتحاد طنجة لكرة القدم مرة أخرى فرصة كبيرة لضمان كأس البطولة والابتعاد عن حسابات الجولات الأخيرة، بعد تعادله أمام نادي الدفاع الحسني الجديدي يوم الأربعاء 9 ماي، حيث اكتفى بالدفاع وتراجع اللاعبون بمجرد تسجيل هدف التقدم، ما لم يستمر طويلا بتعديل الدفاع للنتيجة.

هذه النتيجة لعبت لصالح الوداد البيضاوي، إذ تمكن من الفوز على حسنية أكاير وقفز للمرتبة الثانية بـ 47 نقطة، ليقترب أكثر من أي وقت مضى من اتحاد طنجة الذي أضاف لرصيده نقطة وحيدة بـ 49 نقطة.

عشاق الكرة والمتخصصون شرعوا في “الحسابات” فحوالي 4 فرق لا تزال مرشحة للبطولة، غير أن الأعين تتركز على اتحاد طنجة والوداد البيضاوي.

ويبدو أن الحظ يلعب لصالح الفريق البيضاوي إذا سيواجه فرقا متوسطة في الجولتين القادمتين، إذ سيلعب أمام أسفي في الجولة 29 والجولة الأخيرة مع شباب أطلس خنيفرة، وهذا الفريق يقاتل من أجل البقاء في البطولة إذ يحتل المرتبة 14 بـ 29 نقطة.

أما اتحاد طنجة فهو أمام مواجهة صعبة مع خصمه التاريخي وجاره المغرب التطواني في الجولة 29، إذ وبالرغم من ضمان الحمامة البيضاء البقاء في البطولة إلا انها لن تتساهل مع الاتحاد، وسط مراقبة من المسؤولين عن الكرة والجمهور المحلي.

في نهاية البطولة سيكون الاتحاد في مواجهة  شباب الريف الحسيمي، وهذا الأخير يسعى للابتعاد عن خطر السقوط إذ يحتل المرتبة 13 بـ 30 نقطة فقط، ويعد من الفرق المهددة بالنزول إلى القسم الثاني في حال سجلت فرق أطلس خنيفرة والكوكب المراكشي نتائج إيجابية.

فهل يتدخل رجل المهام الصعبة لحل هذه المعادلة؟

 





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

نهضة بركان يُغادر منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية

غادر فريق نهضة بركان، منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية من دور المجموعات، عقب خسارته المفاجئة أمام مضيفه نابسا ستارز الزامبي بهدف…

غادر فريق نهضة بركان، منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية من دور المجموعات، عقب خسارته المفاجئة أمام مضيفه نابسا ستارز الزامبي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب “الأبطال” برسم الجولة الخامسة من المجموعة الثانية.

وانتهى الشوط الأول من المباراة على إيقاع البياض، وخلاله أضاع لاعبو نهضة بركان سيلا من الفرص السانحة للتسجيل خاصة عبر المهاجمين زكرياء حدراف و حمزة الزغودي و جبريل واتارا ، الذين غابت عنهم النجاعة التهديفية جراء التسرع و عدم التركيز.

و خلال الجولة الثانية واصل رجال المدرب بيدرو بن علي زحفهم نحو شباك نابسا ستارز الزامبي ، حيث مارسوا سيطرة عقيمة ،ليفاجؤوا بمرتد هجومي توج بتوقيع هدف الانتصار بواسطة اللاعب دويسي سوكو في الدقيقة 53.

و في الأنفاس الاخيرة من المباراة اشهر الحكم الورقة الحمراء في وجه المهاجم ابراهيم البحراوي بعد ارتكابه خشونة متعمدة في حق أحد لاعبي الفريق الخصم، ولينهي المواجهة بخسارة نهضة بركان.

و جاء إقصاء زملاء العميد محمد عزيز من المنافسة عقب احتلالهم الرتبة الثالثة برصيد خمس نقاط، مقابل بلوغ القطن الكاميروني وشبيبة القبائل الجزائري الدور المقبل بتسع نقاط لكل منهما، بينما رفع نابسا ستارز رصيده للنقطة الرابعة بالمركز الأخير.

وفي الجولة الأخيرة سيستقبل نهضة بركان فريق القطن الكاميروني، متصدر الترتيب، في حين سيرحل فيه نابسا ستارز للجزائر لمواجهة شبيبة القبائل.

أكمل القراءة
رياضة

وفاة لاعب نجم الشباب البيضاوي رضى الساقي أثناء مباراةٍ لفريقه (فيديو)

توفي لاعب فريق نجم الشباب البيضاوي لكرة القدم، رضى الساقي البالغ من العمر 21 عاما، اليوم الأحد 11 أبريل، أثناء…

توفي لاعب فريق نجم الشباب البيضاوي لكرة القدم، رضى الساقي البالغ من العمر 21 عاما، اليوم الأحد 11 أبريل، أثناء مباراة فريقه ضد مضيفه فريق حسنية بنسليمان برسم منافسات الدورة الـ 16 لبطولة القسم الأول هواة شطر الشمال.

وحسب إدارة المستشفى الإقليمي الحسن الثاني ببنسليمان، فإن رضى الساقي لفظ أنفاسه الأخيرة لحظات بعد نقله إلى المستشفى.

وتوقفت مباراة الفريقين بقرار من الحكم عند الدقيقة الـ 30، بعد سقوط اللاعب بشكل مفاجئ فاقدا للوعي على أرضية الملعب. وقد تم إيداع جثة الهالك مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني.

أكمل القراءة
رياضة

المغرب التطواني يهزم الزمامرة بثلاثية نظيفة ويرتقي إلى المركز السابع (فيديو)

تفوق فريق المغرب التطواني على ضيفه نهضة الزمامرة بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما، اليوم السبت، على أرضية المركب الرياضي…

تفوق فريق المغرب التطواني على ضيفه نهضة الزمامرة بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما، اليوم السبت، على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم الدورة العاشرة من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

وسجل أهداف المغرب التطواني كل من اللاعب أنس جبرون في الدقيقة 22، والدقيقة 46، وهشام خلوة في الدقيقة 53.

وشهدت المباراة إشهار الحكم سمير الكزاز بطاقة حمراء في وجه لاعب المغرب التطواني ولاد عبد الوهاب رشدي في الدقيقة 85.

وارتقى فريق المغرب التطواني، عقب هذا الفوز، إلى المركز السابع إلى جانب أندية نهضة بركان والمغرب الفاسي ويوسفية برشيد بـ 12 نقطة، فيما ظل فريق نهضة الزمامرة في المركز 16 بست نقاط.

أكمل القراءة
رياضة

اتحاد طنجة يخسر أمام الجيش الملكي ويحلّ خامساً في البطولة (فيديو)

تعثّر فريق اتحاد طنجة أمام ضيفه فريق الجيش الملكي بهدفين لواحد، في اللقاء الذي جمعهما اليوم الجمعة على أرضية الملعب…

تعثّر فريق اتحاد طنجة أمام ضيفه فريق الجيش الملكي بهدفين لواحد، في اللقاء الذي جمعهما اليوم الجمعة على أرضية الملعب الكبير بطنجة، برسم الدورة العاشرة من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

وسجل هدفي فريق الجيش الملكي اللاعب أبو بوبكر تونغارا (د31)، و رضى سليم (د 39)، فيما سجل هدف فريق اتحاد طنجة اللاعب يوسف أنور (د 83)، علما أن لاعب الفريق المحلي أكسيل مايي أهدر ضربة جزاء (د 65) تصدى لها الحارس العسكري أيوب لكرد.

وارتقى فريق الجيش الملكي ، عقب هذا الفوز ، إلى المركز الثالث بـ 16 نقطة، فيما حلّ فريق اتحاد طنجة في المركز الخامس بـ 13 نقطة.

أكمل القراءة
error: