رياضة

اتحاد طنجة يحتاج لرجل المهام الصعبة في مواجهة الحسيمة وتطوان!

ضيع فريق اتحاد طنجة لكرة القدم مرة أخرى فرصة كبيرة لضمان كأس البطولة والابتعاد عن حسابات الجولات الأخيرة، بعد تعادله…

ضيع فريق اتحاد طنجة لكرة القدم مرة أخرى فرصة كبيرة لضمان كأس البطولة والابتعاد عن حسابات الجولات الأخيرة، بعد تعادله أمام نادي الدفاع الحسني الجديدي يوم الأربعاء 9 ماي، حيث اكتفى بالدفاع وتراجع اللاعبون بمجرد تسجيل هدف التقدم، ما لم يستمر طويلا بتعديل الدفاع للنتيجة.

هذه النتيجة لعبت لصالح الوداد البيضاوي، إذ تمكن من الفوز على حسنية أكاير وقفز للمرتبة الثانية بـ 47 نقطة، ليقترب أكثر من أي وقت مضى من اتحاد طنجة الذي أضاف لرصيده نقطة وحيدة بـ 49 نقطة.

عشاق الكرة والمتخصصون شرعوا في “الحسابات” فحوالي 4 فرق لا تزال مرشحة للبطولة، غير أن الأعين تتركز على اتحاد طنجة والوداد البيضاوي.

ويبدو أن الحظ يلعب لصالح الفريق البيضاوي إذا سيواجه فرقا متوسطة في الجولتين القادمتين، إذ سيلعب أمام أسفي في الجولة 29 والجولة الأخيرة مع شباب أطلس خنيفرة، وهذا الفريق يقاتل من أجل البقاء في البطولة إذ يحتل المرتبة 14 بـ 29 نقطة.

أما اتحاد طنجة فهو أمام مواجهة صعبة مع خصمه التاريخي وجاره المغرب التطواني في الجولة 29، إذ وبالرغم من ضمان الحمامة البيضاء البقاء في البطولة إلا انها لن تتساهل مع الاتحاد، وسط مراقبة من المسؤولين عن الكرة والجمهور المحلي.

في نهاية البطولة سيكون الاتحاد في مواجهة  شباب الريف الحسيمي، وهذا الأخير يسعى للابتعاد عن خطر السقوط إذ يحتل المرتبة 13 بـ 30 نقطة فقط، ويعد من الفرق المهددة بالنزول إلى القسم الثاني في حال سجلت فرق أطلس خنيفرة والكوكب المراكشي نتائج إيجابية.

فهل يتدخل رجل المهام الصعبة لحل هذه المعادلة؟

 

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

ميسي لسواريز: لم يكن ينبغي أن يطردوك كما فعلوا من برشلونة

 فتح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي النار على إدارة ناديه برشلونة الإسباني، على خلفية الطريقة التي رحل بها زميله وصديقه لويس…

 فتح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي النار على إدارة ناديه برشلونة الإسباني، على خلفية الطريقة التي رحل بها زميله وصديقه لويس سواريز عن “كامب نو” إلى أتلتيكو مدريد.

ورغم تألق سواريز على مدار 6 سنوات مع الفريق الكتالوني حتى أصبح ثالث هدافي النادي في تاريخه، فإنه تلقى إخطارا من الإدارة ومن المدير الفني الجديد رونالد كومان مفادها أنه بات غير مرغوب به.

وكتب ميسي على حسابه بموقع “إنستغرام”، اليوم الجمعة: “كنت تستحق أن ترحل كما أنت: واحد من أهم اللاعبين في تاريخ النادي، تفوز بالألقاب كعضو في الفريق وبشكل فردي”، مرفقا كلامه بصورة تجمعه مع المهاجم الأوروغواياني صاحب الـ33 عاما.

وتابع “البرغوث” الأرجنتيني: “لم يكن ينبغي أن يطردوك كما فعلوا، لكن الحقيقة لم تعد (تصرفاتهم) تفاجئني. سيكون غريبا أن أراك بقميص آخر، وأغرب أن أواجهك في مباراة. أتمنى لك الأفضل في هذا التحدي الجديد. أحبك كثيرا وأراك قريبا يا صديقي”.

وتكشف كلمات ميسي المقتضبة استمرار العلاقة السيئة بينه وبين إدارة النادي، بعد أزمة الصيف التي كاد أن يرحل معها عن برشلونة، حيث طلب تفعيل بند في عقده يتيح له الخروج مجانا، إلا أن إدارة النادي تمسكت بدفع الشرط الجزائي البالغ قيمته 700 مليون يورو.

وفي مسيرته مع برشلونة الذي انضم إليه عام 2014، نشأت علاقة صداقة قوية بين سواريز وميسي، ومثلا ثنائيا مرعبا لأوروبا، وفي بعض الفترات ثلاثيا خطيرا في ظل وجود نيمار الذي رحل إلى باريس سان جرمان الفرنسي عام 2017.

أكمل القراءة
رياضة

ديربي الوداد والرجاء.. لا غالب ولا مغلوب

انتهى الديربي البيضاوي الـ 128، الذي جمع مساء اليوم الخميس 24 شتنبر على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار…

انتهى الديربي البيضاوي الـ 128، الذي جمع مساء اليوم الخميس 24 شتنبر على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء برسم مؤجل الدورة الـ 25 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم، بين الغريمين التقليديين الوداد والرجاء البيضاويين كما بدأ بلا غالب ولا مغلوب (0-0).

ويُعدّ هذا التعادل رقم 62 بين الفريقين، فيما تفوق فريق الوداد 30 مرة، مقابل 36 فوزا لفريق الرجاء في تاريخ المواجهات بين قطبي كرة القدم المغربية منذ أول لقاء جمع بينهما سنة 1957.

أكمل القراءة
رياضة

ابن زين الدين زيدان ينضم لفريق الوداد!

أعلن اللاعب السابق روبرتو كارلوس أن ابن مدرب نادي ريال مدريد زيد الدين زيدان، سينضم لفريق الوداد المغربي، في إعلان…

أعلن اللاعب السابق روبرتو كارلوس أن ابن مدرب نادي ريال مدريد زيد الدين زيدان، سينضم لفريق الوداد المغربي، في إعلان خلف صدمة واستغراباً.

كارلوس وفي رسالة بالفيديو موجهة لرئيس الفريق الناصري، تحدث عن عمله مع أعضاء من الفريق بصفته وكيلا للاعب إنزو زيدان، وهو الابن البكر للاعب السابق زين الدين زيدان، ويلعب حاليا لصالح فريق ألميريا.

لغاية الآن لم يصدر أي خبر رسمي من قبل فريق الوداد أو حتى اللاعب.

أكمل القراءة
رياضة

رسميا.. لويس سواريز يُغادر برشلونة إلى أتليتيكو مدريد

أعلن نادي أتليتيكو مدريد، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، يوم أمس الأربعاء 23 شتنبر، عن ضمّ اللاعب…

أعلن نادي أتليتيكو مدريد، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، يوم أمس الأربعاء 23 شتنبر، عن ضمّ اللاعب لويس سواريز قادما من غريمه المحلي فريق برشلونة.

وبعدما أمضى ستة مواسم مع الفريق الكطالوني، انتقل سولريز إلى فريقه الجديد بعقد يمتد لموسمين. وأوضح برشلونة في بيان، أن أتليتيكو مدريد سيدفع ستة ملايين يورو كمكافآت لضم اللاعب البالغ عمره 33 عاما.

ورحل مهاجم أوروغواي لويس سواريز، الذي يحتل المركز الثالث في قائمة هدافي برشلونة عبر التاريخ، قبل موسم من نهاية عقده مع الفريق الكطالوني.

أكمل القراءة
error: