أخبار ومتابعات

ماذا تعرف عن يوسف بنجلون مُرشّح الاتحاد الاشتراكي في طنجة.. وما هو برنامجه الانتخابي؟

“أختي المواطنة، أخي المواطن.. معكم يوسف بنجلون، مستشار برلماني عن الفترة الانتخابية 2015 – 2021، مستثمر في قطاع الصيد البحري…

“أختي المواطنة، أخي المواطن.. معكم يوسف بنجلون، مستشار برلماني عن الفترة الانتخابية 2015 – 2021، مستثمر في قطاع الصيد البحري بشمال المملكة، فاعل سياسي، رئيس لغرفة الصيد البحري المتوسطية منذ سنة 2009، ورئيس سابق لمجلس طنجة المدينة”. بهذه المُقدّمة، عرّف يوسف بنجلون عن نفسه بمناسبة ترشّحه لخوض غمار انتخابات يوم 8 شتنبر القادم في طنجة، عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وقال بنجلون في بيان انتخابي موجّه للرأي العام، إنه “بثقة مهنيي الصيد البحري بالجهتين الشمالية، والشمالية الشرقية. وبتظافر جهود الجميع في قطاع الصيد البحري، استطعنا تحقيق عدة مطالب، والتي كانت شبه مستحيلة إلى الأمس القريب، منها تحسين الظروف الاجتماعية للبحارة، الحفاظ على الثروة السمكية والبيئة البحرية، وحققنا تطورا كبيرا في تكوينات السلامة، كما استطعنا بفضل الله تشغيل يد عاملة كبيرة في مجموعاتنا الاستثمارية، وغيرها في الشمال والشمال الشرقي.

وأوضح أن “هذا النجاح في مجال التسيير والتدبير، فضلاً عمّا راكمته من تجربة سياسية في الجماعات المحلية، يعطيني الطموح والرغبة في توظيفه لخدمة مدينة طنجة، بدعمكم ومساندتكم”.

مُرشّح حزب الاتحاد الاشتراكي في طنجة، قال أيضا إنه بمساعدة الناخبين يطمح إلى أن تكون عودته إلى تسيير الشأن المحلي فاتحة خير لإيصال مدينة طنجة إلى مستوى يليق بالقطب الاقتصادي الثاني بالمملكة، وذلك بالترافع على قضايا التشغيل، والعناية الصحية وغيرها، على حدّ قوله.

وأضاف بنجلون في البيان الذي تلقّت “طنجة7” نسخة منه، “كما لا ننسى البنيات التحتية، في ظل تزايد النمو الديموغرافي، لذا سنعمل في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، على المطالبة بتطوير منشآت الصرف الصحي، و توسيع الطرق، و كذلك توفير فضاءات الترفيه و الحفاظ على المساحات الخضراء في المدينة.

ولا ننسى كذلك مشاكل التلوث، الذي أصبح نقطة سوداء بحكم قرب المناطق الصناعية من التجمعات السكنية، وارتفاع استعمال السيارات داخل المدينة، ومخلفات المطرح العمومي، وهي الأشياء التي جعلت طنجة تدخل نادي المدن الملوثة، وهو ما تسبب في ظهور أمراض تنفسية لدى الساكنة، خصوصا الأطفال، على رأسها الحساسية وأمراض الربو، و لهذا فإن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، سيعطي أولوية كبيرة للحد من التلوث داخل المدينة والعمل مع المؤسسات المختصة في هذا الشأن”.

وفي إطار هذه المشاكل، يُشير البيان، فإننا سنترافع في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، كذلك عن الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، من أجل ضمان حقهم في التشغيل وإلزامية توفير الولوجيات في جميع المرافق العمومية والخاصة، مساهمةً منّا في إدماجهَم الفعّال في المجتمع.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الجنس مقابل العمل في طنجة.. فتاة تكشف تعرضها لمساومة جنسية من مستثمر فرنسي للعمل في مركز اتصال (فيديو)

قدمت فتاة كانت تعمل في مركز اتصال في مدينة طنجة تعود ملكيته للمستثمر الفرنسي “جاك بوتيي” شكاية في فرنسا ضد…

قدمت فتاة كانت تعمل في مركز اتصال في مدينة طنجة تعود ملكيته للمستثمر الفرنسي “جاك بوتيي” شكاية في فرنسا ضد الرجل، الذي اعتقل السبت 21 ماي 2022، بتهمة الاتجار بالبشر واستغلاق قاصرين واغتصابهم.

الفتاة كشفت أنها تعرضت على مستوى مركز اتصال في طنجة إلى مساومة وتحرش جنسي، من أجل الحصول على العمل والحفاظ عليه.

وفي خرجة إعلامية دون الكشف عن هويتها، قالت الفتاة بأن الشبهات حول الأمر انطلقت منذ البداية، فعندما تقدمت للعمل وكانت تخضع للتكوين والتدريب، أخبرها عاملون هناك بأنها “النوع الذي يعجب السيد جاك بوتيي“، دون أن تستوعب نوع هذا الاعجاب ومعتقدة بأن الأمر يخص العمل فقط.

بوتيي الذي يتردد بكثرة على طنجة وعدد من المدن المغربية حيث وسع نشاطه التجاري وأيضا “حفلاته“، قالت إنه وبمجرد لقاءه بها للمرة الأولى أبدى إعجابه بجمالها والأكثر “إعجابه بصدرها“، وقد عبر عن ذلك أمام الجميع، كما قام بالإمساك بها وتملس كتفها دون رغبتها.

الفتاة قالت إن الأمر تطور بعد ذلك، فبدأ بوتيي يتقرب منها بشكل واضح ويقدم لها عروضا للخروج معه، وحتى تحدث معها عن “مخابئ في القنصلية الفرنسية” يمكن استخدامها، لكن الضحية أكدت بأنها رفضت كل هذه العروض وعبرت عن استغرابها له، مع التعامل بحذر ودون إغضابه خشية خسارتها للعمل.

وبعد التلميح والتقرب، تقول الفتاة بأن جاك أرسل لها في يوم من الأيام رسالة واضحة، أخبرها فيها بأنه سيأتي قريبا للمغرب لممارسة الجنس معها، وأخبرها بأنها عندما ستوافق سيوفر الحماية لها ويساعدها في كل شيء.

الضحية أكدت بأنها رفضت العرض على الفور وعندما حاولت الحديث معه، أخبرها بأنها يجب عليها مداعبة عضوه التناسلي أولا قبل الاعتراض، وأمام رفض الفتاة للعرض، أرسل لها رسالة وصفها فيها بـ “العاهرة” وأخبرها بأنها يجب أن ترحل على الفور.

بعد يومين من المراسلة تم طرد الفتاة من العمل.

اعتقال بوتيي

وكانت فاة تبلغ من العمر 22 عاما، قد تقدّمت بشكاية لدى مركز للشرطة ضد المؤسس والرئيس المدير العام لمجموعة “Assu2000” المتخصّصة في مجال التأمينات، اتهمته باحتجازها في شقة بالعاصمة باريس منذ عام 2016، حيث ظل يستغلها جنسيا إلى أن قرّر استبدالها بفتاة أخرى تبلغ من العمر 14 عاما، ما مكّنها من تصويرهما معا وتقديم الدليل للشرطة، التي قامت بالتحقيق وتوثيق الأدلة ضد المشتبه فيه.

وكان صاحب مجموعة “Assu2000″، التي تملك مركزين للاتصال في طنجة، لا يمنع مغادرة فتاته المحتجزة للشقة الباريسية من حين لآخر، لكنه كان يُرهبها ويُهدّدها ليجعلها خائفة وتنصاع دائما لرغباته، وقد تم أيضا اعتقال زوجته التي كانت على علم بنزواته، ومُستخدمة كانت مكلّفة بجلب الفتيات القاصرات، وثلاث أشخاص آخرين للتواطؤ وعدم التبليغ.

بمجرد اعتقال الرجل الذي يبلغ 75 سنة، بدأ النبش في تاريخه وفي أنشطته المنتعشة للغاية في المغرب، إذ أشارت تقارير بأن إحدى المتعاملات معه تدعى “غيثة” كشفت عن تنظيمه لحفلات بشكل دوري في عدة مدن كطنجة لصالح العاملين أو الراغبين بالعمل، وفي الغالب تنتهي هذه الحفلات بعروض جنسية.

صمت في طنجة وتواصل البحث عن مشتكيات

في مدينة طنجة التي كان بوتيي كثير التردد عليها يعم الصمت ولا أحد يتحدث بشكل علني عن القضية، بالرغم من شروع عدد من المتعاملين السابقين بتسريب معطيات وحديث عن حالات تحرش واستغلال جنسي.

وفي ظل عدم قيام السلطات المحلية بفتح تحقيق، يفضل العديد من الضحايا التزام الصمت إما للحافظ على العمل أو تجنب التشهير والفضيحة.

الصمت لم يمنع بعض الناشطات إلى دعوة كافة الضحايا إلى سرعة تقديم شكايات لتحريك المياه، ووقف هذا الاستغلال، وكذا فضح كافة المتورطين مع جاك بوتيي في طنجة وكافة المدن المغربية التي عمل بها، خصوصا أنهم كانوا يساعدونه في استقطاب الضحايا.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

نقيب المحامين يتحدث عن “أزمة المحاماة” في طنجة (فيديو)

نفى نقيب هيئة المحامين في طنجة هشام الوهابي معاناة المحامين من أي أزمة، مؤكدا أن الندوة التي نظمت في طنجة…

نفى نقيب هيئة المحامين في طنجة هشام الوهابي معاناة المحامين من أي أزمة، مؤكدا أن الندوة التي نظمت في طنجة صباح يوم الجمعة 27 ماي الحالي، جاءت لاستشراف المستقبل وبحث قضايا ومشاكل المهنة من قبل عدد من النقباء والمحامين والمختصين.

وفي تصريح للصحافة، قال الوهابي بأن مهنة المحاماة وحدها التي بقيت صامدة في وجه كل أنواع التدجين والترويض الذي طال باقي المهن.

وبحسب النقيب فإن المهنة لا تعاني أزمة لكنها أيضا واجهات مجموعة من المطبات، مشددا بأن المحاماة هي جزء من المجتمع وتتفاعل معه وتساهم في مختلف المراحل والمواقف والأحداث بإيجابية وفعالية.

وعن الوضع في طنجة، قال النقيب إن الوضع هنا مشابه للأوضاع في باقي المناطق المغربية، وهو بشكل شخصي يجد أن الأمور جيدة، لكنه لم يستبعد بعض السلبيات متسائلا إن كان هناك استهداف للمحامي أو التربص به.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مطاردة قاربٍ بسواحل طنجة تنتهي بحجز طن ونصف من المخدّرات

تمكّنت وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، كانت تقوم بدورية في البحر الأبيض المتوسط، من إحباط عملية لتهريب المخدرات، يوم…

تمكّنت وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، كانت تقوم بدورية في البحر الأبيض المتوسط، من إحباط عملية لتهريب المخدرات، يوم أمس الجمعة 27 ماي، وذلك بعد مطاردة قارب سريع قبالة سواحل مدينة طنجة.

وأفاد مصدر عسكري أن هذه العملية مكّنت من حجز 41 حزمة من المخدرات يبلغ وزنها الإجمالي حوالي طن ونصف طن، تم نقلها لميناء طنجة المدينة وتسليمها لمصالح الدرك الملكي للقيام بالإجراءات الجاري بها العمل.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بحث علني حول مشروع تصميم تهيئة بني مكادة ابتداء من 6 يونيو

يمكن لسكان مدينة طنجة ولاسيما سكان مقاطعة بني مكادة من الإطلاع على مشروع تصميم تهيئة مقاطعتهم، بعدما تقرر طرح للبحث…

يمكن لسكان مدينة طنجة ولاسيما سكان مقاطعة بني مكادة من الإطلاع على مشروع تصميم تهيئة مقاطعتهم، بعدما تقرر طرح للبحث العلني لمدة شهر ابتداء من 6 يونيو القادم.

جماعة طنجة ذكرت بأن مشروع تصميم تهيئة بني مكادة وضابطته تم إيداعه بمكاتب الجماعة، وبأنه سيجرى بحث علني بخصوصه ما بين 6 يونيو و5 يوليوز 2022.

عمدة طنجة منير ليموري، قال في بلاغ ” يمكن لمن يعنيه الأمر أن يطلع خلال مدة إجراء البحث العلني، على مشروع تصميم التهيئة و على ضابطة التهيئة المرافقة له بالمركز الثقافي احمد بوشماخ التابع لجماعة طنجة و الواقع بشارع ريموندو لوليو ، وأن يدون ملاحظاته في السجل الذي سيتم فتحه لهذا الغرض، وذلك خلال أوقات العمل الإدارية”.

أكمل القراءة
error: