رياضة

تصفيات كأس العالم 2022.. ليفربول يرفض انضمام محمد صلاح للمنتخب المصري

رفض نادي ليفربول الإنجليزي السماح للاعبه محمد صلاح بالانضمام إلى تربص المنتخب المصري للاستعداد للتصفيات المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022….

رفض نادي ليفربول الإنجليزي السماح للاعبه محمد صلاح بالانضمام إلى تربص المنتخب المصري للاستعداد للتصفيات المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022.

وقال الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان اليوم (الإثنين 23 غشت) إنه تلقى خطابا من نادي ليفربول يعتذر فيه عن تعذر انضمام لاعبه المصري محمد صلاح إلى صفوف المنتخب الوطني في معسكره المقبل، الذي يتضمن مواجهة أنغولا بالقاهرة والغابون بمدينة فرانسفيل، خلال الجولتين الأولى والثانية لتصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وعزا خطاب ليفربول قراره إلى الإجراءات الاحترازية المطبقة في إنجلترا لمواجهة تفشي فيروس كورونا في العالم، والذي يضع العائدين من بعض الدول في عزل صحي إجباري لمدة 10 أيام لدى عودتهم إلى انجلترا.

وأعرب النادي الإنجليزي في خطابه عن أمله في أن يتفهم الاتحاد المصري اضطراره لذلك، في مواجهة تعرض اللاعب إلى حجر صحي لهذه المدة وتأثره بذلك بدنيا، فضلا عن عدم التأكد من ظروف مكان الحجر الذي تحدده السلطات الإنجليزية.

من جانبه، أكد الاتحاد المصري لكرة القدم أنه يواصل اتصالاته المستمرة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، بشأن تسهيل مهمة انضمام اللاعبين الدوليين إلى منتخبات بلادهم للمشاركة في تصفيات كأس العالم، التي تستوجب إعفاءهم من قيود السفر المفروضة عليهم في البلدان التي يلعبون بها بسبب جائحة كورونا، حتى يتمكنوا من الانضمام إلى منتخبات بلادهم.

وكان فريق ليفربول الإنجليزي قد سبق ورفض انضمام محمد صلاح ولاعبين آخرين إلى منتخبات بلادهم الأولمبية للمشاركة بأولمبياد طوكيو. ومن المقرر أن تقام النسخة الـ 22 منكأس العالم لكرة القدم، في قطر خلال الفترة من 21 نونبر إلى 18دجنبر 2022.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

هروب 3 لاعبين من المنتخب المغربي لكرة الطائرة بعد وصولهم إلى إيطاليا

أبلغ الاتحاد المغربي لكرة الطائرة يوم الخميس 23 شتنبر الحالي، عن اختفاء 3 من لاعبي بعثة المنتخب لفئة أقل من…

أبلغ الاتحاد المغربي لكرة الطائرة يوم الخميس 23 شتنبر الحالي، عن اختفاء 3 من لاعبي بعثة المنتخب لفئة أقل من 21 سنة، فور وصولهم إلى العاصمة الإيطالية روما.

وذكر الاتحاد المغربي لكرة الطائرة في بيان أن “الوفد المرافق للمنتخب لأقل من 21 سنة لكرة الطائرة، فوجئ بتخلف ثلاثة من عناصره عن الالتحاق بالطائرة الثانية المتوجهة إلى ساردينيا”.

وأضاف: “اكتشف الوفد أن العناصر الثلاثة تخلفوا عن المجموعة بعد استغلالهم لحظة البحث عن الأمتعة بصفة شخصية، حيث إنه بعد حصولهم على جوازات سفرهم التي كانت بحوزة رئيس الوفد، استغل العناصر هذه اللحظة للاختفاء عن الأنظار”.

وأضاف الاتحاد أنه أبلغ “سفارة البلاد بروما، وتم تزويدها بكل المعطيات الخاصة باللاعبين الثلاثة بهدف اتخاذ الإجراءات اللازمة، كما تم الاتصال بعائلاتهم لإخبارهم بالإجراءات التي سلكتها السلطات الإيطالية للقيام بالبحث”.

ويشارك المنتخب المغربي لما دون 21 سنة في بطولة العالم لكرة الطائرة لهذه الفئة العمرية، التي تستضيفها إيطاليا وبلغاريا خلال الفترة الممتدة من 23 شتنبر لغاية 3 أكتوبر القادم.

أكمل القراءة
رياضة

المغرب التطواني يتخلى عن مدرّبه الإسباني

 أعلن نادي المغرب أتليتيك تطوان، اليوم الخميس، عن تخليه عن المدرب الإسباني طوني كوسانو، والتعاقد مع المدرب الوطني عبد اللطيف…

 أعلن نادي المغرب أتليتيك تطوان، اليوم الخميس، عن تخليه عن المدرب الإسباني طوني كوسانو، والتعاقد مع المدرب الوطني عبد اللطيف جريندو.

وأكد بلاغ للنادي أن المغرب أتلتيك تطوان تعاقد، أمس الأربعاء، رسميا مع الإطار الوطني عبد اللطيف جريندو لتولي تدريب الفريق خلفا للمدرب الإسباني طوني كوسانو، الذي انفصل معه النادي بسبب سوء النتائج.

وأبرز النادي أن تعاقد المكتب المسير لنادي المغرب التطواني، الذي غادر قسم الصفوة خلال الموسم الرياضي المنصرم، مع المدرب عبد اللطيف جريندو يعود الى دراسة سيرة ومسار المدرب المغربي الجديد وتجربته بالقسم الثاني من خلال إشرافه على مجموعة من الأندية بهذا القسم.

كما قام المكتب المسير بتعيين العميد السابق لفريق الوداد البيضاوي هشام اللويسي مدربا مساعدا لعبد اللطيف جريندو بطلب من الأخير.

وسبق لعبد اللطيف جريندو، من مواليد سنة 1974 والذي جاور كلاعب فريق الأولمبيك البيضاوي وفريق الرجاء البيضاوي ونادي أهلي دبي الإماراتي، أن درب عدة فرق وطنية منها أولمبيك الدشيرة وشباب المسيرة والمغرب الفاسي.

ويحتل المغرب التطواني حاليا الصف الأخير في القسم الثاني للبطولة الاحترافية بعد إجراء مبارتين.

(الصورة: طوني كوسانو)

أكمل القراءة
رياضة

جامعة الكرة تشترط جواز التلقيح لحضور الجماهير إلى الملاعب

أفادت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ لها يوم الثلاثاء 21 شتنبر، أن مكتبها المديري نقاش العودة المرتقبة للجماهير…

أفادت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ لها يوم الثلاثاء 21 شتنبر، أن مكتبها المديري نقاش العودة المرتقبة للجماهير تدريجيا إلى الملاعب في الأيام القادمة، بانتظار قرار السلطات المختصة في هذا الشأن، مع إلزامية جواز التلقيح، واتخاذ التدابير الاحترازية.

وحسب البلاغ، فقد حثّ رئيس الجامعة فوزي لقجع رؤساء الأندية والمسؤولين، على اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاستيباقية، أهمها ارتباط الولوج إلى الملاعب بالحصول على جواز التلقيح، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات الاحترازية الخاصة بكورونا، وهي فرصة من أجل دعوة الأندية لجماهيرها للحصول على جواز التلقيح في أقرب الآجال.

كما طالب لقجع باتخاذ جميع التدابير اللازمة من الناحية اللوجستيكية، من أجل إنجاح عملية عودة الجماهير إلى الملاعب.

(الصورة: فوزي لقجع)

أكمل القراءة
رياضة

اتحاد طنجة يتعادل أمام ضيفه شباب المحمدية بهدفٍ لمثله (فيديو)

تعادل فريق اتحاد طنجة بميدانه مع شباب المحمدية بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت 18 شتنبر، على أرضية…

تعادل فريق اتحاد طنجة بميدانه مع شباب المحمدية بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت 18 شتنبر، على أرضية الملعب الكبير لطنجة، برسم منافسات الدورة الثانية من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

وكان اتحاد طنجة سباقا للتسجيل بواسطة المهاج الغابوني أكسيل مايي في الدقيقة 5، قبل أن يعدل النتيجة لشباب المحمدية الجناح حمزة الواسطي في الدقيقة 52.

وحلّ فريق شباب المحمدية، بعد هذا التعادل، في المركز الثاني بأربع نقاط، فيما حصد اتحاد طنجة أول نقطة بعد هزيمته أمام الوداد الرياضي بهدفين دون رد في الدورة الأولى.

أكمل القراءة
error: