أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

إقامة سكنية تتجاوز كل قوانين التعمير في طنجة!

تستمرّ منذ عدة أسابيع أشغالُ تشييدٍ وبناءٍ في إقامة سكنية بشارع “أجدير” في طنجة، دون الحصول على التراخيص الضرورية لذلك،…

تستمرّ منذ عدة أسابيع أشغالُ تشييدٍ وبناءٍ في إقامة سكنية بشارع “أجدير” في طنجة، دون الحصول على التراخيص الضرورية لذلك، حسب ما يؤكد عددٌ من سكان الحي المجاورين لللإقامة.

ويقول هؤلاء إنهم وضعوا شكاية لدى قائد الملحقة الإدارية المعنية، كما راسلوا المصالح المختصة بالجماعة الحضرية لطنجة، دون أن تتدخل أية جهة من أجل وضع حدّ للتجاوزات المُسجّلة بالعمارة السكنية، والمتمثلة أساسا بالشروع في بناء ثلاث طوابق إضافية غير قانونية، حسب مضمون شكايتهم.

وأشار هؤلاء في حديث مع “طنجة7″، إلى وجود دعاوى مرفوعة أمام المحاكم وأحكام قضائية سابقة ضد المشروع السكني من أصله، مستغربين سماح السلطات المحلية للقائمين على المشروع باستكمال البناء، بل وغضّ الطرف عن خروقاته التي تجاوزت كل قوانين التعمير في طنجة، حسب قولهم.

 

 

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

الأسبوع الدولي للصحة والسلامة.. أمانديس تُروّج لخمسة معايير جديدة

أحيت شركة “أمانديس” مؤخرا، الأسبوع الدولي للصحة والسلامة في العمل 2020، حيث تعبّأ مستخدمو الشركة بطنجة وتطوان للمشاركة في برامج…

أحيت شركة “أمانديس” مؤخرا، الأسبوع الدولي للصحة والسلامة في العمل 2020، حيث تعبّأ مستخدمو الشركة بطنجة وتطوان للمشاركة في برامج دورته السادسة، ما بين 14 و18 شتنبر الحالي، وذلك تحت شعار “ضمان الصحة والسلامة في العمل مسؤولية الجميع”.

ونظرا للظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم جراء تفشي فيروس كورونا، احتلت التدابير والإجراءات الاحترازية للحدّ من عدوى الوباء حيزاً كبيراً ضمن البرنامج الحافل بالأنشطة المتنوعة المقامة بهذه المناسبة لفائدة المستخدمين والشركاء.

وهمّت هذه الأنشطة مختلف معايير السلامة، بالإضافة إلى حلقات وورشات عمل تهدف إلى نشر معايير السلامة والتحسيس بأهمية احترامها، من خلال اعتماد تقنيات التواصل الرقمي بعقد ندوات ولقاءات التبادل عن بعد، ساهم فيها المدير العام لأمانديس ومدراء مختلف المهن، وكذا أطباء الشغل وعدد من الخبراء في الميدان.

كما ركّزت دورة 2020 من الأسبوع الدولي للصحة والسلامة على موضوع “البحث عن المخاطر على نطاق واسع” والترويج لمعايير السلامة الجديدة الخمسة، والمتمثلة في سلامة المنشآت (الشحن / التفريغ)، والمخاطر الكهربائية، والضغط العالي – التنظيف بالمياه، وعمليات الرفع، والعمل في مستويات مرتفعة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة أمانديس حقّقت نتائج مرضية وجد إيجابية في السنوات الأخيرة، بفضل جهود موظفيها الذين ينخرطون في هذه العملية بحب ومسؤولية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مظاهرة في طنجة ترفع شعار “الشعب يريد الحفلات”.. ولا حل حتى يعود الوالي

رفع مهنيو قطاع الأعراس والحفلات شعار “الشعب يريد الحفلات” أمام مقر ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، يوم الإثنين 28 شتنبر…

رفع مهنيو قطاع الأعراس والحفلات شعار “الشعب يريد الحفلات” أمام مقر ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، يوم الإثنين 28 شتنبر الحالي، تم تبعتهم مظاهرة أخرى لأصحاب القاعات الرياضية، وغيرهم، والجميع يرغب باستئناف الأنشطة.

المحتجون أكدوا استعدادهم لتحمل المسؤولية وتطبيق نفس المعايير التي اعتمدت مع باقي القطاعات التي استأنفت أنشطتها، مشددين أنهم تكبدوا خسائر كبيرة، واستمرار منعهم من ممارسة أعمالهم قد يتسبب بكارثة.

مغنيون وأفراد من الفرق الموسيقية والنوادل وخبراء الحنة والتجميل والنكافات وغيرهم، كلهم طالبوا باتخاذ قرار باعادة الأنشطة فورا حتى لو جزئياً، مؤكدين أن هذه المهنة هي طريقتهم الوحيدة لتوفير لقمة العيش، ودفعهم لممارسة مجموعة من الأنشطة من أجل ضمان العيش، يعرضهم للتضييق والاهانة والتشرد.

وفد من ممثلي المهنيين التقى مسؤولي الولاية، لكن لا حل في الأفق، وقد تمت دعوتهم إلى انتظار عودة الوالي محمد مهيدية من الحسيمة، حيث يتواجد الملك محمد السادس، وعندها سيبحث “مشكلتهم”، والتي تهم هذا القطاع في كافة المدن المغربية وليس طنجة لوحدها.

ويبقى الحل في يد وزارة الداخلية، إذ بقي قرار منع الاحتفالات والأعراس والتجمعات الكبيرة ساري المفعول، حتى في المدن التي تسيطر بشكل كامل في انتشار فيروس كورونا، رغم أنه تم الترخيص لقطاعات عديدة بالعمل، لكن ارتباط هذا القطاع بالتجمعات الكبيرة يمنع استئناف أعماله لخطر انتشار الفيروس..

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مواطنون يُنقذون طفلاً من الاختطاف على متن سيارة أجرة

عُلم صباح اليوم الإثنين لدى عناصر الشرطة بالمفوضية الجهوية للأمن في مدينة أيت ملول، أنه تم توقيف شخص يبلغ من…

عُلم صباح اليوم الإثنين لدى عناصر الشرطة بالمفوضية الجهوية للأمن في مدينة أيت ملول، أنه تم توقيف شخص يبلغ من العمر 34 سنة يُشتبه تورطه في التغرير بطفل ومحاولة الاختطاف والسكر العلني البيّن.

وحسب المعطيات المتداولة، فقد أقدم المشتبه فيه وهو في حالة سكر متقدمة، على التغرير بطفل يبلغ من العمر خمس سنوات، حيث استدرجه إلى داخل سيارة أجرة كانت متوجهة إلى مدينة إنزكان، قبل أن تتم محاصرته من قبل عدد من المواطنين وتتمكن الفرقة المتنقلة لشرطة النجدة من توقيفه.

وتم الاحتفاظ بالمعني بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد ظروف وخلفيات هذه القضية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

ردا على عريضة وطنية.. الحكومة ترفض إحداث صندوق لمكافحة السرطان

قال الناشط عمر الشرقاوي إن الحكومة المغربية رفضت إحداث صندوق لمكافحة السرطان، وهو المطلب الأساسي لـ “عريضة الحياة”، التي تم…

قال الناشط عمر الشرقاوي إن الحكومة المغربية رفضت إحداث صندوق لمكافحة السرطان، وهو المطلب الأساسي لـ “عريضة الحياة”، التي تم إطلاقها قبل فترة بمشاركة عدد كبير من المغاربة المسجلين في اللوائح الإنتخابية.

وقال الشرقاوي إن الحكومة قبلت العريضة من حيث احترامها الشكليات القانونية، وبينما رفضت إحداث الصندوق، تم الإعلان عن إحداث ” لجنة وطنية للسرطان”، ومخطط وطني للوقاية من علاج السرطان 2020-2021، وتخصص 780 مليار سنتيم لمرضى السرطان طيلة 10 سنوات المقبلة بمعدل 7.8 مليار سنتيم سنويا، وتعميم تلقيح للفتيات 11 سنة ضد سرطان عنق الرحم.

رئيس الحكومة من جانبه أعلن صباح اليوم عن عقد لقاء مع أصحاب العريضة، من أجل تقديم رد على مطلبهم.

أكمل القراءة
error: