أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

صور.. مستخدمو مستشفى محمد الخامس بطنجة يحتجون بعد تعرضهم لاعتداء

نظم مستخدمون في مستشفى محمد الخامس ليلة الثلاثاء الأربعاء 9 ماي احتجاجا داخل المؤسسة، بعد نشوب خلاف وتطوره إلى شجار…

نظم مستخدمون في مستشفى محمد الخامس ليلة الثلاثاء الأربعاء 9 ماي احتجاجا داخل المؤسسة، بعد نشوب خلاف وتطوره إلى شجار عنيف.

وندد المستخدمون بما تعرضوا له فضلا عن تكسير بعض التجهيزات وتخريب جزء من قسم المستعجلات، وقد طالبوا في وقفتهم المصالح المختصة بتوفير الحماية والأمن لكافة المستخدمين وعدم تحميلهم الضعف والخصاص الذي يعاني منه المستشفى.

وكان موقع “طنجة7” قد علم أن السلطات أوقفت 5 أشخاص يشتبه تورطهم في هذا الاعتداء.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

فيديو كريساج مسنانة.. تحديد هويّة المشتبه به وتوقيفه

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة طنجة، يوم الخميس 17 شتنبر الحالي، من توقيف شخص يبلغ من العمر 30 سنة، يُشتبه…

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة طنجة، يوم الخميس 17 شتنبر الحالي، من توقيف شخص يبلغ من العمر 30 سنة، يُشتبه تورطه في السرقة باستعمال العنف وتحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض.

وكان المُشتبه فيه قد ظهر في شريط فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يُعرّض سيدة للسرقة بحي “مسنانة” في طنجة، لتقوم المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفتح بحث تمهيدي رغم عدم توصلها بشكاية في الموضوع، ليتمّ على إثره تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه.

وتم الاحتفاظ بالشخص الموقوف، وهو من ذوي السوابق القضائية، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف خلفيات هذه القضية، وتحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

المغرب يوقع مذكرة تفاهم لشراء لقاح ضد كورونا أنتجته شركة روسية.. وسط قلق عالمي من مضاعفاته

وقع وزير الصحة خالد أيت طالب، الجمعة 18 شتنبر بالرباط ، على مذكرة تفاهم لاقتناء لقاح مضاد لفيروس كوفيد 19…

وقع وزير الصحة خالد أيت طالب، الجمعة 18 شتنبر بالرباط ، على مذكرة تفاهم لاقتناء لقاح مضاد لفيروس كوفيد 19 أنتجته شركة “آر فارم” الروسية بترخيص من مجموعة “AstraZeneca” صاحبة ما يعرف بلقاح “أوكسفورد”.

وتسعى وزارة الصحة لضمان حصول المغرب على كميات كافية من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

هذا وقد حصلت الشركة الروسية على حقوق الدواء الذي طورته جامعة أكسفورد ضد كورونا، وشرعت في إنتاجه مؤكدة في شهر يوليوز الماضي أنها ستقوم بتصديره لحوالي 50 دولة حول العالم، خصوصا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ودول أسيوية.

وقبل أيام تم توقيف تجارب على اللقاح في الولايات المتحدة الأمريكية بعد نتائج مقلقة تعرضت لها إحدى المشاركات في التجارب، وتعرضها لالتهاب في النخاع الشوكي، بينما تتواصل التجارب في بريطانيا.

وقد أعرب خبراء أمريكيون عن قلقهم الشديد من الآثار الجانبية التي يخلفها اللقاح، مؤكدين أن عدم التوصل لأجوبة حول هذه الأعراض التي ظهرت على الحالة التي تمت دراستها قد “تغير مسار اللقاح”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

المحامي الحبيب الحاجي: فقيه ملوسة استخدم سلطته الدينية واستغل فتيات جنسيا منذ 7 سنوات

قدم المحامي الحبيب الحاجي مساء يوم الخميس 17 شتنبر الحالي شكاية باسم جمدية الدفاع عن حوق الإنسان عند الوكيل العام…

قدم المحامي الحبيب الحاجي مساء يوم الخميس 17 شتنبر الحالي شكاية باسم جمدية الدفاع عن حوق الإنسان عند الوكيل العام للملك بمحكمة الاسيتنئاف في طنجة، تتضمن اتهامات لمؤذن وملم قرآني بالاعتداء جنسيا والتحرش بفتيات طيلة سنوات طويلة.

وبحسب المحامي فإن تقديم هذه الشكاية جاء بعد فضح بعض الضخايا الاعتداءا التي تعرضوا لها، مشيرا في نفس الوقت أن هناك حالات أخرى قد تصل للعشرات لا تزال تلتزم الصمت، خوفا من الفضيحة وبسبب عادات وتقاليد منطقة الشمال.

المحامي شدد أن المتهم كان يقوم بهذه الممارسات منذ أزيد من سبع سنوات، ما يرجح أن يكون عدد ضحاياه كبير، موضحا أنه استغل سلطته الدينية على تلاميذه من أجل القيام بهذه الممارسة غير الأخلاقية.

وطالب المحامي في نفس الوقت بضرورة تشديد العقوبات على المتورطين في هذه الجرائم، لأن أقصى عقوبة قد تصل لـ 30 سنة، بينما يجب تشديدها من أجل مصلحة المجتمع.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وفاة رئيس جامعة عبد المالك السعدي بعد تدهور حالته جراء الإصابة بكورونا

أعلنت شعبة الفلسفة وعلم الاجتماع وعلم النفس بتطوان وفاة رئيس جامعة عبد المالك السعدي محمد الرامي، بعد أيام من دخوله…

أعلنت شعبة الفلسفة وعلم الاجتماع وعلم النفس بتطوان وفاة رئيس جامعة عبد المالك السعدي محمد الرامي، بعد أيام من دخوله المستشفى جراء إصابته بفيروس كورونا.

وقالت الشعبة يوم الجمعة 18 شتنبر “بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وببالغ الحزن والأسى، تلقينا نبأ وفاة المشمول برحمة الله الدكتور محمد الرامي، رئيس جامعة عبد المالك السعدي. وبهذه المناسبة الأليمة، تتقدم شعبة الفلسفة وعلم الاجتماع وعلم النفس، أساتذة وطلبة، لجميع أفراد أسرته وللسادة الأساتذة وللسادة الإداريين بجامعة عبد المالك السعدي، بأصدق عبارات التعازي والمواساة، راجين من العلي القدير أن يلهمهم الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل ويشمل الفقيد بالمغفرة والرضوان ويسكنه فسيح الجنان”.

الرئيس الذي تولى هذا المنصب منذ أكثر من سنة، كان قد نقل إلى مستشفى محمد السادس في طنجة، بسبب تدهور وضعيته الصحية جراء الإصابة بفيروس كورونا، والذي يؤثر بشكل بالغ على كبار السن والأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة.

هذا وقد أكدت جامعة عبد المالك السعدي النبأ لاحقا، معربة عن تعازيها.

"يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي".بقلوب خاشعة، وببالغ الحزن والأسى…

Publiée par Université Abdelmalek Essaadi sur Vendredi 18 septembre 2020

أكمل القراءة
error: