أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

عمدة طنجة يُسهّل مأمورية الضحى للتهرّب من تداعيات فضيحتها بمجمع الإخلاص

قال عمدة مدينة طنجة البشير العبدلاوي، إنه وقّع حوالي 230 قرار إفراغٍ في حق قاطني المجمع السكني “الإخلاص”، الذي شيّدته…

قال عمدة مدينة طنجة البشير العبدلاوي، إنه وقّع حوالي 230 قرار إفراغٍ في حق قاطني المجمع السكني “الإخلاص”، الذي شيّدته “مجموعة الضحى” قبل سنوات قليلة، وصارت بعض إقاماته مؤخرا آيلة للسقوط.

وخلال دورة الجماعة، يوم الإثنين 7 ماي الحالي، وفي ردّه على مجموعة من التساؤلات حول مصير سكان هذا المجمع، اكتفى العبدلاوي بالحديث عن إنجازه في توقيع “قرارات الإفراغ”، بدعوى تجنّب وقوع المنازل على رؤوس أصحابها.

العبدلاوي لم يتحدث عن سبب تدهور حالة المجمع وبنيته التحتية، كما لم يُعلن عن اتخاذ أية إجراءات أو فتح أي تحقيق حول مدى احترام شركة الضحى لمعايير البناء في طنجة، لتحديد من يتحمل المسؤولية التقصيرية وتهديد حياة المواطنين وتكبّدهم خسائر مالية، عدا المشاكل المرتبطة بقرار إفراغهم وترحيلهم عنوة إلى مكان آخر.

من جهتهم، أكد سكان المجمع أن مسؤولي الجماعة لم يتواصلوا معهم، كما لم يتواصل معهم أي مسؤول آخر، ما عدا عون السلطة الذي سلمهم قرارات الإفراغ، ليجدوا بذلك أنفسهم مخيّرين أمام أمرين أحلاهما مرّ، حسب قولهم، في حين لم تطل مجموعة الضحى أية محاسبة أو تحقيق.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

محاربة كورونا.. منع التنقل مِن وإلى أحياء “موبوءة” داخل نفس المدينة

في إطار إجراءات الحد من تفشي فيروس كورونا، تقرّر اليوم الإثنين 21 شتنبر على مستوى عمالة المحمدية، ولمدة أسبوع قابلة…

في إطار إجراءات الحد من تفشي فيروس كورونا، تقرّر اليوم الإثنين 21 شتنبر على مستوى عمالة المحمدية، ولمدة أسبوع قابلة للتجديد، منع التنقل من وإلى أحياء اعتُبرت “موبوءة” إلا بمقتضى رخصة استثنائية للتنقل تسلمها السلطات المحلية ذات الاختصاص الترابي لغايات مهنية، إنسانية أو صحية.

ويتعلق الأمر بأحياء تقع بجماعة المحمدية وهي الحسنية 2 وبلوك DوC والنصر والراشيدية 3 وبلوك B ورياض السلام، النهضة وصديق، وكذا أحياء تتواجد بجماعة الشلالات وهي تجزئة الشلال بلوك C وD وتجزئة الصفا الشطر B وD، فضلاً عن إغلاق حي الفتح 1 الكائن بجماعة بني يخلف.

وسيتم إغلاق المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم المتمركزة في هذه الأحياء، على الساعة الثامنة ليلا، فيما سيتم إغلاق أسواق القرب على الساعة الرابعة مساء، وكذا إغلاق الحمامات وصالونات التجميل.

وإضافة إلى ذلك، أفادت سلطات عمالة المحمدية في بلاغ لها، أن الإجراءات الاستثنائية الجديدة، تقتضي التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى المحمدية تُسلم من المصالح المختصة، ومنع كل التجمعات والتجمهرات بمختلف الفضاءات العمومية، وإغلاق المحلات التجارية وكذا الأسواق الممتازة على الساعة العاشرة ليلا، وإغلاق محلات المأكولات الخفيفة على الساعة العاشرة ليلا، وإغلاق المطاعم المصنفة على الساعة الحادية عشرة ليلا، والحدائق العمومية في وجه العموم واستمرار إغلاق الشواطئ، وكذا إغلاق قاعات الألعاب وقاعات الرياضة وملاعب القرب.

كما تقرر أيضا تقليص الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي في مدينة المحمدية إلى حدود 50 بالمئة (سيارات الأجرة والحافلات)، ومنع ولوج حافلات النقل الحضري القادمة إليها من الدار البيضاء، فضلاً عن فرض مراقبة صارمة في ما يتعلق باحترام ارتداء الكمامات ومسافة التباعد الاجتماعي.

(الصورة عن “ميديا لايف”)

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

ضبط “طاكسيستا” في طنجة متلبّساً بترويج الكوكايين

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة على النيابة العامة المختصة، يوم الأحد 20 شتنبر الحالي، شخصا يبلغ من العمر…

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة على النيابة العامة المختصة، يوم الأحد 20 شتنبر الحالي، شخصا يبلغ من العمر 38 سنة يُشتبه تورطه في الاتجار بمخدّر الكوكايين.

وجرى توقيف المشتبه فيه على مستوى نقطة للمراقبة المرورية، أثناء قيادته لسيارة أجرة من الصنف الثاني، حيث تم العثور بحوزته على مجموعة من اللفافات من مخدر الكوكايين.

هذا، وأسفرت عملية التفتيش المنجزة بمنزل الشخص الموقوف عن حجز جرعات إضافية من الكوكايين الخام وميزان إلكتروني، علاوةً على مبلغ يُشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

رقم قياسي في حالات الشفاء اليومية.. توزيع حصيلة كورونا حسب الجهات

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 1376 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس…

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 1376 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس في المغرب إلى 103119 مصابا لغاية الساعة السادسة من مساء اليوم الإثنين 21 شتنبر.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت 25 وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 1855 حالة وفاة، في حين سُجّلت 3426 حالة شفاء جديدة، وهو أكبر رقم لحالات الشفاء اليومية يُسجّل منذ ظهور الوباء في المغرب، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 84158 حالة.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب جهات المغرب، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 495 إصابات جديدة (بإجمالي 33831 حالة)، وجهة مراكش آسفي 86 إصابة جديدة (بإجمالي 14154 حالة)، وجهة طنجة تطوان الحسيمة 79 إصابة جديدة (بإجمالي 12013 حالة)، وجهة فاس مكناس 75 إصابة جديدة (بإجمالي 11104 حالة).

وسجّلت جهات الرباط سلا القنيطرة 296 إصابة جديدة (بإجمالي 10663 حالة)، ودرعة تافيلالت 75 إصابة جديدة (بإجمالي 6011 حالة)، وبني ملال خنيفرة 88 إصابة جديدة (بإجمالي 5032 حالة)، وسوس ماسة 84 إصابة جديدة (بإجمالي 4190 حالة)، والجهة الشرقية 74 إصابة جديدة (بإجمالي 2446 حالة)، والداخلة واد الذهب 22 إصابة جديدة (بإجمالي 1731 حالة)، والعيون الساقية الحمراء إصابة واحدة جديدة (بإجمالي 1386 حالات)، وكلميم واد نون إصابة واحدة جديدة (بإجمالي 558 حالة).

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

10 إصابات جديدة بكورونا في طنجة

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، من أصل 79 إصابة على مستوى جهة…

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، من أصل 79 إصابة على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة.

باقي الإصابات على المستوى سجلت أساسا في المضيق الفنيدق بـ 37 إصابة، ثم تطوان 28 إصابة، وشفشاون 3 إصابات وحالة واحدة في الحسيمة.

الجهة سجلت حالتي وفاة جميعها في مدينة تطوان.

أكمل القراءة
error: