رياضة

بعد ساعات من الذهبية.. إقصاء البقالي في سباق 1500 متر

ضمن العداء المغربي عبد اللطيف صديقي الثلاثاء، تأهله إلى نصف نهاية سباق 1500م، لمسابقة ألعاب القوى، ضمن دورة الألعاب الأولمبية…

ضمن العداء المغربي عبد اللطيف صديقي الثلاثاء، تأهله إلى نصف نهاية سباق 1500م، لمسابقة ألعاب القوى، ضمن دورة الألعاب الأولمبية ال32 التي تحتضنها حاليا طوكيو وتستمر إلى غاية 8 غشت الجاري.

وحل صديقي في المركز الخامس للسلسلة الأولى بعد قطعه مسافة السباق في ظرف 3 د و36 ث و23 /100.

وعاد المركز الأول للسباق للبلجيكي إسماعيل الدبجاني (3 د و36 ث و00 /100)، متقدما على الكيني شيريوت ثيموتي (3 د و36 ث و01 /100) والأسترالي هواري أولفير (3 د و36 ث و09/ 100).

وأنهى مواطنه الساعي السباق في المركز الحادي عشر للسلسلة الإقصائية الثانية بتسجيله توقيت 3 د و45 ث و92 /100، وخرج بالتالي من دائرة المنافسة.

وفاز بالسباق الكيني أبيل كيبسانغ بإنهائه المسافة في زمن قدره 3 د و40 ث و68 /100، أمام الأمريكي سونترويتز ماتيو (3 د و41 ث و12 /100) والبريطاني ويثمان جاك (3 د و41 ث و18 /100).

وفي السلسلة الإقصائية الثالثة والأخيرة، لم يتمكن سفيان البقالي من إتمام السباق وانسحب في الأمتار الأخيرة.

واحتل العداء البريطاني الرتبة الأولى هيوارد جاك (3 د و36 ث و14 /100)، متبوعا بالإثيوبي ليمي تيديس (3 د و36 ث و26 /100) والأسترالي ماك سوين ستيوارت (3 د و36 ث و39 /100).

ويذكر أن سفيان البقالي كان أحرز الإثنين، الميدالية الذهبية لسباق 3000م موانع بعد قطعه المسافة في زمن قدره 8 د و08 ث و90 / 100،متقدما على الإثيوبي لاميشا غيرما بتوقيت (8 د و10 ث و38 /100) والكيني كيغن بنجمان (8 د و11 ث و45 /100).

وسيجرى سباق نصف نهاية 1500م يوم خامس غشت، على أن يقام السباق النهائي يوم السابع منه.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

اتحاد طنجة يتعادل سلبيّاً بميدانه أمام نهضة بركان

تعادل فريق اتحاد طنجة سلبيّاً أمام ضيفه نهضة بركان، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على أرضية ملعب طنجة…

تعادل فريق اتحاد طنجة سلبيّاً أمام ضيفه نهضة بركان، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على أرضية ملعب طنجة الكبير، وذلك برسم مؤجل الدورة الـ 23 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

وعقب هذه النتيجة، ظل فريق اتحاد طنجة في الرتبة 12 برصيد 29 نقطة، في حين ارتقى فريق نهضة بركان إلى الرتبة الخامسة بمجموع 32 نقطة.

وفي مباراة الذهاب (الدورة الثامنة)، كان نهضة بركان قد حسم اللقاء لصالحه بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف واحد.

وخلال الموسم الماضي تفوّق نهضة بركان على اتحاد طنجة برسم الدورة (26) بثنائية نظيفة، لكن فارس البوغاز كان قد تمكن خلال الدورة 11 من إسقاط البركانيين بهدفين لواحد.

أكمل القراءة
رياضة

خاليلوزيتش يُعلن عن لائحة لاعبي المنتخب المغربي للمباريات القادمة

كشف الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، اليوم الأربعاء 25 ماي، عن اللائحة النهائية للاعبين الـ 27 الذين وجهت لهم الدعوة لخوض…

كشف الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، اليوم الأربعاء 25 ماي، عن اللائحة النهائية للاعبين الـ 27 الذين وجهت لهم الدعوة لخوض المباراة الودية التي سيجريها المنتخب الوطني ضد الولايات المتحدة الأمريكية، ثم اللقاءين على التوالي ضد منتخبي جنوب إفريقيا وليبيريا، شهر يونيو القادم، برسم الإقصائيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم (كوت ديفوار 2023).

وعرفت اللائحة المُعلن عنها عودة كل من نصير مزراوي وأمين حارث وعادل تاعرابت، فضلا عن سفيان رحيمي. وفي مايلي أسماء اللاعبين الـ 27 الذين تم استدعاؤهم.

حراسة المرمى: ياسين بونو (اشبيلية الإسباني) ومنير الكجوي (هاتاي سبور التركي) وأنس الزنيتي (الرجاء الرياضي).

خط الدفاع: أشرف حكيمي (سان جيرمان الفرنسي)، ونصير مزراوي (بايرن ميونيخ) سفيان العكوش (إ ف سي لوزان) وآدم مسينا (واتفورد الإنجليزي)، وسفيان شاكلا (أو إتش لوفين البلجيكي) وسامي ماي (فيرينكفاروسي البلغاري) وغانم سايس (وولفرهامبتون الإنجليزي) ونايف أكرد (رين الفرنسي) ويحيى عطية الله (الوداد البيضاوي) وجواد اليميق (بلد الوليد الإسباني).

– وسط الميدان: فيصل فجر (سيفاس سبور التركي) وسفيان أمرابط (فيورونتينا الإيطالي) وأيمن برقوق (انتراخت فرانكفورت) و إلياس شاعر (كوينز بارك رينجرز الإنجليزي) وعادل تاعرابت (بنفيكا البرتغالي) وعز الدين أوناحي (أنجيه الفرنسي) وسليم أملاح (ستندار دو لييج البلجيكي) .

خط الهجوم: سفيان رحيمي (العين الإماراتي) وأمين حاريث (أولمبيك مارسيليا) ومنير الحدادي (إشبيلية الإسباني) وزكرياء أبو خلال (ألكمار الهولندي) ويوسف النصيري (اشبيلية الإسباني) وأيوب الكعبي (هاتاي سبور التركي) وطارق التيسودالي (غينت البلجيكي).

أكمل القراءة
رياضة

مؤتمر خليلوزيتش (مباشر)




أكمل القراءة
رياضة

بدل الانتقال لريال مدريد.. مبابي يُجدّد مع باريس سان جرمان لـ 3 سنوات أخرى

اتخذ المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي قراره بشأن مستقبله وفضل البقاء مع فريقه الحالي باريس سان جرمان، بدل الانتقال إلى…

اتخذ المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي قراره بشأن مستقبله وفضل البقاء مع فريقه الحالي باريس سان جرمان، بدل الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني.

وتحدّثت وسائل إعلام دولية متخصّصة عن وجود قرار بتمديد العقد مع سان جرمان لثلاثة سنوات بانتظار التوقيع رسميا، على أن يُعلن ذلك في وقت لاحق من مساء اليوم السبت 21 ماي.

وينتهي عقد مبابي مع نادي العاصمة شهر يونيو القادم، وقد أفاد بأنه سيعلن عن قراره “قبل” التجمع المقبل للمنتخب الفرنسي في 28 ماي، لكن قد تتسارع الأمور لدرجة أن يعلن عن هذا القرار في عطلة نهاية الأسبوع الحالي بحسب ما توقعت جريدة “ليكيب” الرياضية التي عنونت الجمعة “مبابي، نهاية التشويق يوم الأحد”، ثم قالت السبت “سيبقى”.

وأفادت “ماركا” و”أر أم سي” السبت بأن مبابي اتصل برئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريس ليعلمه شخصيا بقرار البقاء في سان جرمان، وهو الذي أراد الصيف الماضي الانتقال الى النادي الملكي إلا أن الإدارة القطرية لنادي العاصمة الفرنسية وقفت حائلا دون إتمام الصفقة.

وأشارت التقارير إلى أن العرض الأخير الذي قدمه نادي ريال لابن الثالثة والعشرين عاما قدره قرابة 190 مليون أورو مكافأة توقيع وراتب سنوي صاف بقيمة 40 مليون يورو، بالاضافة إلى 50 في المئة من حقوق صورته على غرار باقي لاعبيه.

ويختتم مبابي وسان جرمان موسمهما في وقت لاحق السبت حين يحتفلان بلقب البطولة أمام جمهور “بارك دي برانس” ضد متز في الدورة الأخيرة من البطولة، في لقاء سيكون وداعيا للجناح الأرجنتيني أنخل دي ماريا الراحل عن نادي العاصمة بعد سبعة مواسم في صفوفه.

أكمل القراءة
error: