رياضة

فرص المغرب بالحصول على ميدالية تتقلص بطوكيو بإقصاء عدائين

أقصي العداءان المغربيان عبد العاطي الكص ونبيل أسامة ،اليوم الأحد، في نصف نهاية سباق 800م ذكورا، ضمن مسابقة ألعاب القوى،…

أقصي العداءان المغربيان عبد العاطي الكص ونبيل أسامة ،اليوم الأحد، في نصف نهاية سباق 800م ذكورا، ضمن مسابقة ألعاب القوى، التي جرت برسم دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في طوكيو.

وخرج عبد العاطي الكص من دائرة المنافسة بعد احتلاله المركز الثامن والأخير للسلسلة الإقصائية الأولى بقطعه مسافة السباق في زمن قدره 1 د و46 ث و85 /100.

وفاز العداء البولوني ،دوبيك باتريك، بالسباق قاطعا المسافة في زمن قدره 1 د و44 ث و60 /100، متبوعا بالكيني كورير إمانويل كيبكيروي بتوقيت 1 د و44 ث و74/ 100، فيما حل ثالثا المكسيكي لوبيز خيسوس توناتلو بتوقيت 1 د و44 ث و77 /100. وفشل مواطنه ،نبيل أسامة، في بلوغ السباق النهائي عقب احتلاله المركز الرابع في السلسلة الإقصائية الثالثة بتوقيت 1 د و46 ث و42/ 100 .

وعاد الفوز في السباق للكيني روتيش فيرعوسون شيريوت بتوقيت 1 د و44 ث و04 /100، متقدما على إميل توكا من البوسنة والهرسك بتوقيت 1 د و44 و53 /100، في حين احتل البريطاني إليوت جايلز المركز الثالث بتوقيت 1 د و44 ث و74 /100. وكان العداء المغربي الآخر ،مصطفى سماعيلي، خرج من الدور الأول لسباق 800م أمس السبت باحتلاله المركز الرابع للسلسلة الإقصائية السادسة بعد إنهائه السباق بتوقيت 1 د و46 ث و05 /100.

وسيجرى السباق النهائي لمسافة 800م يوم رابع غشت الجاري.

بهذا الإقصاء أصبحت فرص المغرب بالحصول على ميدالية أولمبية شبه منعدمة، بعد الإقصاء المتتالي لأبطال المملكة، في حين تتوجه الأنظار إلى سفيان البقالي يوم الإثنين الذي يبقى من الفرص الأخيرة لعدم الخروج بـ “الصفر”

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

محكمة التحكيم الرياضية ترفض طلب الأهلي المصري: اختيار الكاف للمغرب لتنظيم نهائي أبطال إفريقيا قانوني

حكمت محكمة التحكيم الرياضية (CAS) اليوم لصالح الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ورفضت طلب الأهلي المصري تأجيل نهائي دوري الأبطال. الاتحاد…

حكمت محكمة التحكيم الرياضية (CAS) اليوم لصالح الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ورفضت طلب الأهلي المصري تأجيل نهائي دوري الأبطال.

الاتحاد الإفريقي قال إنه كان ملزما بتنفيذ قرار اللجنة التنفيذية الذي تم اتخاذه في يوليوز 2019 والذي نص على أن الفائز بدوري أبطال إفريقيا سيتم تحديده من خلال مباراة نهائية.

تم منح استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا إلى المغرب بعد أن سحبت السنغال، التي كانت الدولة الأخرى الوحيدة التي استوفت شروط الاستضافة عرضها.

أكمل القراءة
رياضة

اتحاد طنجة يتعادل سلبيّاً بميدانه أمام نهضة بركان

تعادل فريق اتحاد طنجة سلبيّاً أمام ضيفه نهضة بركان، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على أرضية ملعب طنجة…

تعادل فريق اتحاد طنجة سلبيّاً أمام ضيفه نهضة بركان، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على أرضية ملعب طنجة الكبير، وذلك برسم مؤجل الدورة الـ 23 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

وعقب هذه النتيجة، ظل فريق اتحاد طنجة في الرتبة 12 برصيد 29 نقطة، في حين ارتقى فريق نهضة بركان إلى الرتبة الخامسة بمجموع 32 نقطة.

وفي مباراة الذهاب (الدورة الثامنة)، كان نهضة بركان قد حسم اللقاء لصالحه بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف واحد.

وخلال الموسم الماضي تفوّق نهضة بركان على اتحاد طنجة برسم الدورة (26) بثنائية نظيفة، لكن فارس البوغاز كان قد تمكن خلال الدورة 11 من إسقاط البركانيين بهدفين لواحد.

أكمل القراءة
رياضة

خاليلوزيتش يُعلن عن لائحة لاعبي المنتخب المغربي للمباريات القادمة

كشف الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، اليوم الأربعاء 25 ماي، عن اللائحة النهائية للاعبين الـ 27 الذين وجهت لهم الدعوة لخوض…

كشف الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، اليوم الأربعاء 25 ماي، عن اللائحة النهائية للاعبين الـ 27 الذين وجهت لهم الدعوة لخوض المباراة الودية التي سيجريها المنتخب الوطني ضد الولايات المتحدة الأمريكية، ثم اللقاءين على التوالي ضد منتخبي جنوب إفريقيا وليبيريا، شهر يونيو القادم، برسم الإقصائيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم (كوت ديفوار 2023).

وعرفت اللائحة المُعلن عنها عودة كل من نصير مزراوي وأمين حارث وعادل تاعرابت، فضلا عن سفيان رحيمي. وفي مايلي أسماء اللاعبين الـ 27 الذين تم استدعاؤهم.

حراسة المرمى: ياسين بونو (اشبيلية الإسباني) ومنير الكجوي (هاتاي سبور التركي) وأنس الزنيتي (الرجاء الرياضي).

خط الدفاع: أشرف حكيمي (سان جيرمان الفرنسي)، ونصير مزراوي (بايرن ميونيخ) سفيان العكوش (إ ف سي لوزان) وآدم مسينا (واتفورد الإنجليزي)، وسفيان شاكلا (أو إتش لوفين البلجيكي) وسامي ماي (فيرينكفاروسي البلغاري) وغانم سايس (وولفرهامبتون الإنجليزي) ونايف أكرد (رين الفرنسي) ويحيى عطية الله (الوداد البيضاوي) وجواد اليميق (بلد الوليد الإسباني).

– وسط الميدان: فيصل فجر (سيفاس سبور التركي) وسفيان أمرابط (فيورونتينا الإيطالي) وأيمن برقوق (انتراخت فرانكفورت) و إلياس شاعر (كوينز بارك رينجرز الإنجليزي) وعادل تاعرابت (بنفيكا البرتغالي) وعز الدين أوناحي (أنجيه الفرنسي) وسليم أملاح (ستندار دو لييج البلجيكي) .

خط الهجوم: سفيان رحيمي (العين الإماراتي) وأمين حاريث (أولمبيك مارسيليا) ومنير الحدادي (إشبيلية الإسباني) وزكرياء أبو خلال (ألكمار الهولندي) ويوسف النصيري (اشبيلية الإسباني) وأيوب الكعبي (هاتاي سبور التركي) وطارق التيسودالي (غينت البلجيكي).

أكمل القراءة
رياضة

مؤتمر خليلوزيتش (مباشر)




أكمل القراءة
error: