أخبار ومتابعات

الديستي تُساعد في تحديد هويّة قاتل حارسيْ ورشين للبناء

على ضوء معلومات دققة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني “الديستي”، تمكنت فرقة مكافحة العصابات بمدينة الدار البيضاء يوم…

على ضوء معلومات دققة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني “الديستي”، تمكنت فرقة مكافحة العصابات بمدينة الدار البيضاء يوم الخميس 29 يوليوز الحالي، من توقيف شخص يبلغ من العمر 31 سنة يُشتبه ارتكابه جريمتي قتل عمد باستعمال السلاح الأبيض.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، إنه حسب المعلومات الأولية للبحث، فإن الشخص الموقوف يُشتبه تورطه في ارتكاب جريمتي قتل باستعمال السلاح الأبيض بكل من مدينة الدار البيضاء وبرشيد، والتي راح ضحيتها حارسين بورشين للبناء.

وأضاف المديرية أن الأبحاث والتحريات المكثفة المنجزة مكّنت من تحديد هوية المشتبه فيه المتورط في ارتكاب هاتين الجريمتين، وتوقيفه بمنطقة “المكانسة” بمدينة الدار البيضاء.

كما مكّنت عمليات التفتيش المنجزة بمنزل المشتبه فيه من حجز مجموعة من الألبسة والمتعلقات الشخصية التي تحمل آثار بيولوجية يحتمل صلتها بمسارح هذه الجرائم، والتي يجري حاليا إخضاعها للخبرات الضرورية بمختبر الشرطة العلمية والتقنية التابع للأمن الوطني.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضايا، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مغربي أول مسلم وأصغر شخص ينتخب عمدة لمقاطعة وستمنستر التاريخية في بريطانيا

انتخب حمزة توزال عمدة لمقاطعة وستمنستر التاريخية التي توجد في قلب العاصمة البريطانية لندن، ليكون بذلك أول مغربي ومسلم وأصغر…

انتخب حمزة توزال عمدة لمقاطعة وستمنستر التاريخية التي توجد في قلب العاصمة البريطانية لندن، ليكون بذلك أول مغربي ومسلم وأصغر شخص يشغل هذا المنصب.

المتحدثة باسم الخارجية البريطانية لمنطقة شمال إفريقيا، أشادت بهذا الانتخاب، مؤكدة أن حمزة ذو الأصول المغربية، جاء ليؤكد بأن المسلمين جزء لا يتجزأ من المجتمع البريطاني، وبأنه خير دليل على ذلك.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

سلطات طنجة تُحارب احتلال الملك العام وتتغاضى عنه في نفس الوقت!

في الوقت الذي شنّت فيه السلطات المحلية بمدينة طنجة، قبل أسبوعين، حملةً ضد احتلال الملك العمومي على مستوى منطقة بوخالف،…

في الوقت الذي شنّت فيه السلطات المحلية بمدينة طنجة، قبل أسبوعين، حملةً ضد احتلال الملك العمومي على مستوى منطقة بوخالف، تغاضت بالمقابل عن احتلالٍ مماثل للملك العام في منطقة أخرى بالمدينة، وسمحت بوقوع تجاوزات فاضحة وسط الطريق، رغم توصّل المصالح المعنية بشكاية في الموضوع.

ويتعلّق الأمر، حسب نصّ الشكاية المذكورة، بمقهى في حي “بير الشيفا 02” شُيّد حرفيا على كامل الرصيف العمومي مع سقفٍ خارجي، مما تسبّب في ضرر لسكان الحي والعابرين من المكان.

ورغم اعتراض صاحب المنزل المُجاور للمقهى على هذه التجاوزات ولجوئه لمصالح الملحقة الإدارية ومقاطعة بني مكادة والجماعة الحضرية وولاية الجهة من أجل تصحيح هذا الوضع، إلا أن شيئا لم يتغير منذ إيداع شكايته بهذه المؤسسات نهاية شهر مارس الماضي.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

نهشته الكلاب وكان يتعاطى السيليسيون.. السلطات تحقق في وفاة قاصر بمنطقة العوامة في طنجة

فتحت السلطات الأمنية في مدينة طنجة تحقيقا في وفاة قاصر يبلغ من العمر 17 عاما، وذلك عقب العثور على جثته…

فتحت السلطات الأمنية في مدينة طنجة تحقيقا في وفاة قاصر يبلغ من العمر 17 عاما، وذلك عقب العثور على جثته قرب مجرى مائي على مستوى منطقة العوامة.

وأفاد مصدر أمني، اليوم الجمعة 20 ماي، أن الضحية كان يعيش حياة التشرد وكان في وضعية تخدير وقد وجد بحوزته أنابيب “السيليسيون”.

الهالك كان مصابا على مستوى الظهر، إلى جانب إصابة بالغة على مستوى الرأس، وقد تسببت الكلاب في نهش جثته وتشويهها.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

العثور على جثة قاصر تم التمثّيل بها في منطقة العوامة بطنجة

عُثر صباح اليوم الجمعة 20 ماي على جثة قاصر بمنطقة العوامة في طنجة، حيث تعرّض للقتل في ظروف غامضة على…

عُثر صباح اليوم الجمعة 20 ماي على جثة قاصر بمنطقة العوامة في طنجة، حيث تعرّض للقتل في ظروف غامضة على يد مجهول أو مجهولين.

وذكرت مصادر “رسمية” أن الجثة التي وُجدت غير بعيد عن المنطقة الصناعية المجد، بدتْ عليها آثار عدة طعنات بالسلاح الأبيض، كما تم التّمثيل بها وقطع يد الضحية، الذي لم تُعرف هويّته بعد.

وبينما فتحت المصالح الأمنية المختصة تحقيقا لتحديد ملابسات وظروف وقوع الجريمة، تم نقل جثة القاصر إلى مستودع الأموات حيث يُنتظر إخضاعها للتشريح الطبي.

(الصورة: أرشيف)

أكمل القراءة
error: