أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

فتح مجازر بجهة طنجة للذبح بشكل مجاني

أعلنت عدد من الجماعات الترابية بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة عن فتح المجازر الجماعية في وجه العموم لذبح أضاحي العيد مجانا. وأكدت بجماعات…

أعلنت عدد من الجماعات الترابية بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة عن فتح المجازر الجماعية في وجه العموم لذبح أضاحي العيد مجانا.

وأكدت بجماعات أنه سيتم فتح مجازر تطوان ومرتيل والمضيق والفنيدق ووزان والقصر الكبير، ومدن أخرى، طيلة أيام العيد لذبح الأضاحي، مشيرة الى أنه جرى تقديم تكوينات خاصة للجزارين وتوعيتهم بضرورة احترام التدابير الصحية والبروتوكولات ذات الصلة.

وأشار المصدر ذاته حسب “ماب” الى أنه بمناسبة عيد الأضحى سيتم مجانا فتح أبواب هذه المجازر في وجه المواطنين الذين يرغبون في أداء شعيرة ذبح الأضحية، والذين لا يتوفرون على فضاء كاف لذلك بمنازلهم، مع امكانية اصطحاب جزار خاص أو الاستعانة بقصابي المجزرة.

وأهابت السلطات الجماعية المعنية بإلزامية التقيد بالتدابير الاحترازية المحددة من طرف السلطات العمومية المختصة للوقاية من تفشي وباء كوورنا المستجد كوفيد-19، وكذا احترام الشروط والاجراءات التنظيمية الخاصة الموضوعة من طرف إدارة المجازر الجماعية.

ودعت السلطات المعنية المواطنين المعنيين الى الحضور صبيحة يوم العيد من أجل الحصول على الرقم الترتيبي الخاص بموعد ذبح أضحيتهم، فيما فتحت جماعات أخرى باب التسجيل عن بعد من أجل تنظيم العملية وتفادي الاكتظاظ صبيحة العيد.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تحويلات مغاربة الخارج تتجاوز 44 مليار درهم في 6 أشهر

أفاد مكتب الصرف بأن تحويلات المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج بلغت أزيد من 44,19 مليار درهم خلال النصف الأول من السنة…

أفاد مكتب الصرف بأن تحويلات المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج بلغت أزيد من 44,19 مليار درهم خلال النصف الأول من السنة الحالية، مقابل 29,83 مليار درهم خلال الفترة الفترة نفسها من السنة الماضية.

وأضاف المكتب في نشرته الأخيرة حول مؤشرات المبادلات الخارجية، أن هذه التحويلات سجلت ارتفاعا بنسبة 48,1 في المئة، مُبرزاً أن الميزان التجاري للخدمات أظهر فائضا متناقصا بنسبة 33,1 في المئة إلى 21,73 مليار درهم، وذلك عقب انخفاض الصادرات وارتفاع الواردات.

وحسب مكتب الصرف، فإن الأسفار التي تعد المكون الرئيسي للمبادلات المتعلقة بالخدمات سجلت تراجعا في الرصيد بنسبة 69,6 في المئة.

ويعزى ذلك بشكل خاص إلى تراجع عائدات الأسفار بنسبة 58,1 في المئة ( 8,826 مليار درهم حتى متم يونيو سنة 2021)، وذلك بموازاة مع نفقات الأسفار التي انخفضت بنسبة 25,6 في المئة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الملك محمد السادس يعفو عن 1243 شخصا

أصدر الملك محمد السادس أمرا بالعفو على 1243 شخصا، من المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة، وذلك بمناسبة عيد…

أصدر الملك محمد السادس أمرا بالعفو على 1243 شخصا، من المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة، وذلك بمناسبة عيد العرش لهذه السنة.

وأوضحت وزارة العدل في بلاغ لها بهذا الخصوص أنه استفاد من العفو الملكي 1108 شخصا في حالة اعتقال، وذلك على النحو  التالي:

العفو مما تبقى من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة: 19 نزيلا، التخفيض من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة: 1086 نزيلا، تحويل السجن المؤبد إلى السجن المحدد لفائدة: 03 نزلاء.

أما المستفيدون من العفو الملكي الموجودون في حالة سراح وعددهم 135 شخصا، فهم موزعين كالتالي:

العفو من العقوبة الحبسية أو مما تبقى منها لفائدة: 36 شخصا، العفو من العقوبة الحبسية مع إبقاء الغرامة لفائدة: 05 أشخاص، العفو من الغرامة لفائدة: 92 شخصا، العفو من عقوبتي الحبس والغرامة لفائدة: 02 شخصين اثنين.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الملك يوجه خطابا للشعب مساء السبت

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أنه بمناسبة تخليد الذكرى الثانية والعشرين لتربع الملك محمد السادس، على عرش أسلافه الميامين،…

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أنه بمناسبة تخليد الذكرى الثانية والعشرين لتربع الملك محمد السادس، على عرش أسلافه الميامين، سيوجه جلالته بعد غد السبت، خطابا ساميا إلى شعبه الوفي.

وفي ما يلي نص بلاغ وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة:

“تعلن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة ،أنه بمناسبة تخليد الذكرى الثانية والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، على عرش أسلافه الميامين، سيوجه جلالته، حفظه الله، خطابا ساميا إلى شعبه الوفي.

وسيبث الخطاب الملكي على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة يوم السبت 31 يوليوز 2021 على الساعة التاسعة مساء”.

أكمل القراءة
error: