أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المجلس ينفي.. شكاية للوالي مهيدية تتهم مجلس جهة طنجة بمنح مبالغ مالية لأسرة ثرية من أجل بناء “دور ضيافة”

وضعت جمعيات وتعاونيات بإقليم العرائش شكاية على مكتب الوالي محمد مهيدية، يتهمون عبرها مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بمنح مبالغ…

وضعت جمعيات وتعاونيات بإقليم العرائش شكاية على مكتب الوالي محمد مهيدية، يتهمون عبرها مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بمنح مبالغ مالية كبيرة لأسرة بركة الثرية من أجل بناء دور ضيافة على حساب تجهيز مركز عبد السلام بن مشيش.

وبحسب الشكاية فإن رئيسة المجلس استقبلت عم وابن عم الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة في مقر الجهة، وجرى تحويل مبلغ مالي يتجاوز 2 مليون درهم لصالحهم من أجل إنجاز دور ضيافة مكونة من 4 فيلات مجهزة بأحدث التقنيات.

المشتكون استنكروا الأمر وطالبوا الوالي بالدفع إلى مراجعة هذا الأمر، لأنه يدخل في استغلال الأموال والمشاريع العمومية لأغراض انتخابية سياسية، فضلا عن صرف الأموال في أغراض ليست من أوليات الساكنة.

مجلس الجهة من جانبه رد سريعا على الاتهامات، لكنه تجنب الرد على الجمعيات الموقعة على هذه الشكاية ورد على موقع إلكتروني محلي في العرائش نقل الشكاية.

وبحسب المجلس فإن تمويل وإنجاز برنامج إعادة تأهيل مركز مولاي عبد السلام بن مشيش بجماعة تزروت-إقليم العرائش، خصصت له مساهمة بمبلغ 2.367.000,00 درهم من قبل المجلس، وفي ظل تأخر في التوقيع على اتفاقيات بين الجهات المختصة لإنجاز المشروع،قامت إدارة مجلس الجهة، بتاريخ 24 ماي 2021، بموجب سند الأمر بالصرف رقم 103، بتحويل التزام مجلس الجهة المنصوص عليه في المادة 6.9 من الاتفاقية الإطار، والمقدر بـ 2.367.000,00 درهما، لحساب الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، خصوصا وأن مجلس الجهة هو صاحب المشروع، ويعهد له تأمين إنجاز الدراسات وتنفيذ الأشغال المتعلقة بمشروع:” تهيئة دور الضيافة”.

واعتبر المجلس بأن ما يتم الحديث عنه من تحويل الاعتماد المالي المنصوص عليه في الاتفاقية الإطار، لفائدة طرف آخر، غير المنصوص عليه في الاتفاقية، لا أساس له من الصحة.

وأشار بأن الاتفاقيات التي يكون فيها مجلس الجهة طرفا، يتم التداول فيها داخل اللجن الدائمة المختصة و في دورات المجلس؛ و لا يمكن، في أي حال من الأحوال، تنفيذ أي مشروع إلا بعد استيفاء جميع المساطر الإدارية و القانونية الجاري بها العمل. و بالتالي فإن أشغال “تهيئة دور الضيافة بجماعة تزروت” لا يمكن الشروع فيها إلا بعد استكمال توقيع الاتفاقية الإطار و التأشير عليها من طرف الوزارة الوصية، و إبرام اتفاقية خصوصية وفق المساطر المنصوص عليها قانونا.

تعليقات
  • دور الضيافة زعما لأولاد الشعب ، ماغادي يجيو يتبرعو فيها غير كروش الحرام اللي خلقو هاد الميزانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تعيين مسؤولة بأمانديس طنجة على رأس مديرية التواصل لمجموعة فيوليا الشرق الأوسط

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل…

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل لفرع المجموعة للشرق الأدنى والأوسط.

وكانت الشودري، المنحدرة من مدينة تطوان، قد شغلت منصب مسؤولة عن التواصل في شركة أمانديس طنجة ثم مسؤولة عن التسويق للشركة، قبل أن تُعيَّن مديرةً لقسم التواصل والتسويق، وهو المنصب الذي ظلّت تشغله إلى حين ترقيتها مديرةً للتواصل بمقر المجموعة الرئيسي في دبي بالإمارات العربية.

وتأتي هذه الترقية للسيدة زينب الشودري، دليلا آخر على الكفاءة والموهبة التي تحظى بها الأطر المغربية داخل مجموعة فيوليا الدولية، والتي تُمكّنهم من تتويج مسيرتهم المهنية بمناصب قيادية في المجموعة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يفرض جواز التلقيح أو “البي سي أر” للعبور من سبتة ومليلية

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل…

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل ساعات من إعادة فتح الحدود ليلة الثلاثاء 17 ماي.

وأفادت مندوبة الحكومة الإسبانية في مليلية، بأن السلطات المغربية وضعت عددا من المتطلبات لدخول المملكة، من بينها جواز السفر والختم، إلى جانب الشروط الصحية التي تتضمن بالخصوص جواز التلقيح.

وسيتم قبول جواز التلقيح الذي يتضمن جرعتين على الأقل من التلقيح، أو تحليل “بي سي أر” للكشف عن فيروس كورونا لا يجب أن يقل عن 72 ساعة.

أكمل القراءة
error: