رياضة

البطولة.. الوداد يتوج بلقبه الـ 21

 توج فريق الوداد الرياضي بطلا للمغرب في كرة القدم للموسم الرياضي 2020-2021 ،محققا لقبه ال21 في سجله الرياضي ،وذلك عقب…

 توج فريق الوداد الرياضي بطلا للمغرب في كرة القدم للموسم الرياضي 2020-2021 ،محققا لقبه ال21 في سجله الرياضي ،وذلك عقب فوزه على مضيفه مولودية بهدفين دون رد ، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الاربعاء على أرضية الملعب الشرفي بوجدة، برسم الدورة 27 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول.

و حسم فريق الوداد الرياضي أمر اللقب قبل ثلاثة دورات من انتهاء البطولة حيث كان في حاجة لنقطة واحدة للتتويج .

و افتتح الوداد الرياضي حصة التسجيل بواسطة المهاجم أيوب الكعبي في الدقيقة 64 بعد أن تلقى عرضية أرضية من الظهير الايسر يحيى عطية الله أسكنها شباك الحارس الوجدي مروان فخر .

وفي الانفاس الأخيرة من اللقاء تمكن الفريق الاحمر من تعزيز تفوقه بإحراز هدف ثاني بواسطة الظهير الايسر المتألق يحيى عطية الله عن طريق ضربة خطأ بديعة في الدقيقة ( 90+3 )

و عقب هذه النتيجة عزز فريق الوداد الرياضي موقعه في صدارة الترتيب بمجموع 63 نقطة ، على بعد 11 نقطة من الرجاء الرياضي صاحب المركز الثاني، و16 نقطة عن الجيش الملكي الثالث، فيما جمدت الهزيمة عداد مولودية وجدة عند النقطة الـ35 في المركز الخامس.

و بمجرد اطلاق الحكم حمزة الفارق صافرة النهاية، حتى اطلق لاعبو الوداد العنان لفرحتهم احتفاء بهذا التتويج المستحق .

و بهذا التتويج الجديد يواصل فريق القلعة الحمراء انفراده بالرقم القياسي من حيث عدد ألقاب البطولة حيث أحرز إلى حد الآن 21 لقبا في مشواره الرياضي منذ سنة 1948، منها ستة عشر لقبا منذ تأسيس الجامعة، يليه غريمه التقليدي الرجاء البيضاوي والجيش الملكي ب (12 لقبا) لكل منهما.

  • ماب




شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

حليب تطوان يدفع ثمن هُبوط المغرب التطواني

أطلق مشجعو فريق المغرب التطواني حملة ضد شركة “حليب تطوان” المشهر الرئيس للفريق لصاحبها مدير الفريق محمد رضوان الغازي، بعد…

أطلق مشجعو فريق المغرب التطواني حملة ضد شركة “حليب تطوان” المشهر الرئيس للفريق لصاحبها مدير الفريق محمد رضوان الغازي، بعد هبوط النادي إلى القسم الوطني الثاني ليلة الثلاثاء 27 يوليوز.

وتنديدا بطريقة تسيير الفريق العريق من قبل الغازي، شرع مشجعو النادي في حملة مقاطعة منتجات الشركة والترويج للشركات المنافسة لها في مدينة تطوان، من أجل معاقبة الإدارة والضغط لاتخاذ قرارات تنقذ الفريق وتعيده إلى مكانته.

المغرب التطواني أعلن “الحداد” عبر منصاته الرسمية منذ تأكد نزوله إلى القسم الوطني الثاني، بينما لم يصدر لغاية الآن أي تعليق منه، في حين لم يجد الجمهور طريقة أفضل من معاقبة الرئيس إلا مقاطعة شركته.

أكمل القراءة
رياضة

وزير الشباب والرياضة بعد “فضيحة أولمبياد طوكيو”: المهم هو المشاركة

قال وزير الشباب والرياضة المغربي عثمان الفردوس إنه قام بتشيجع الرياضيين المغاربة المشاركين في أولمبياد طوكيو، مستغلا حضوره افتتاح الألعاب….

قال وزير الشباب والرياضة المغربي عثمان الفردوس إنه قام بتشيجع الرياضيين المغاربة المشاركين في أولمبياد طوكيو، مستغلا حضوره افتتاح الألعاب.

وبتعليق مقتضب اعتبر الوزير عقب الانتقادات الموجهة للبعثة المغربية ووصف ما يحدث بـ “الفضيحة الرياضية للمغرب”، (اعتبر) بأن المشاركة هي “الأهم” وبأن النتيجة ليست ضرورية، مشيرا بأن الـ 48 شابا وشابة الذين تمكنوا من التأهل لطوكيو نجحوا في ذلك رغم ” التعقيدات اللوجستية والنفسية المتعلقة بالشكوك التي أحاطت بإقامة الألعاب”.

وأشار الوزير بشكل خاص إلى ما وصفه بالأداء الممتاز لرمزي بوخيام في ركوب الأمواج كما أشاد بالقتال الواعد للملاكمة أميمة بلحبيب.

أكمل القراءة
رياضة

المغرب التطواني يهبط إلى القسم الثاني برفقة الزمامرة

انهزم فريق المغرب التطواني بثلاث أهداف مقابل هدفين، ليودع بذلك القسم الوطني الأول وينزل إلى القسم الوطني الثاني بـ 32…

انهزم فريق المغرب التطواني بثلاث أهداف مقابل هدفين، ليودع بذلك القسم الوطني الأول وينزل إلى القسم الوطني الثاني بـ 32 نقطة فقط.

وودع الفريق التطواني البطولة الاحترافية إلى جانب نهضة الزمامرة عد احتلالهما على التوالي المركز ما قبل الاخير ( 15 ) و الاخير ( 16 ) في ترتيب البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي ” لكرة القدم في قسمها الاول (2020-2021 )، عقب إجراء الدورة 30 و الاخيرة التي استهلت مساء اليوم الثلاثاء بلعب أربع مباريات حددت نتائجها هويتا النازلين للقسم الثاني.

وانهزم فريق المغرب التطواني أمام نهضة بركان بثلاثة أهداف لاثنين، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب الأب جيكو بالدار البيضاء.

وتعادل فريق نهضة الزمامرة مع فريق سريع وادي زم بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب البشير بالمحمدية. وغادر ممثلا تطوان والزمامرة القسم الأول عقب احتلالهما على التوالي للمركزين 15 برصيد 32 نقطة، و 16 بمجموع 30 نقطة.

وكان فريقا أولمبيك خريبكة والشباب الرياضي السالمي قد التحقا بقسم الأضواء عقب انهائهما منافسات القسم الثاني على التوالي في الرتبتين الأولى ( 54 نقطة)، والثانية ( 53 نقطة ) في الترتيب النهائي.

أكمل القراءة
error: