أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تسريب تسجيل حول ما حدث بين الصحافي الريسوني والناشط المثلي (فيديو)

سرب يوم الأربعاء 14 يوليوز مقطع صوتي، نسب لكل من الصحافي سليمان الريسوني والناشط المثلي محمد آدام، يتضمن حديثا عن…

سرب يوم الأربعاء 14 يوليوز مقطع صوتي، نسب لكل من الصحافي سليمان الريسوني والناشط المثلي محمد آدام، يتضمن حديثا عن واقعة حدثت بين الطرفين.

وبحسب التسجيل المنسوب للصحافي، فإن الريسوني قام بتقديم اعتذار للشاب المثلي عن “شيء وقع بينهما”، بينما يرد الشاب بأن موقفه الرافض واضح من ما حدث جراء خلفيته “الحقوقية”.

وفق نفس التسجيل، فإن الريسوني وجه دعوة للشاب أدم للاجتماع وعندما وافق على اللقاء، يقول الصحافي وفق التسجيل بأن “سوء تفاهم” حدث ما دفع لوقوع شيء ما، وهو التصرف الذي “رفضه الناشط المثلي”، وقال بأنه ذهب للقاء بنية اللقاء معه ومع زوجته خلود.

ويعتقد أن الشاب من قام بتسجيل “المقطع”، دون أن تؤكد أي جهة لغاية الآن صحته، في حين اعتبر المؤيدون للحكم على الصحافي بالسجن لمدة 5 سنوات التسجيل دليل إدانة وتأكيد علني على قيامه بالاعتداء جنسيا على الشاب المثلي.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

بعدما سببت قراراتها في الاكتظاظ.. الصحة تدعو المواطنين إلى تجنب ذلك

دعت وزارة الصحة المغربية مساء الجمعة 30 يوليوز إلى تجنب الاكتظاظ بمراكز التلقيح، بالرغم من أن قراراتها الأخيرة كانت سببا…

دعت وزارة الصحة المغربية مساء الجمعة 30 يوليوز إلى تجنب الاكتظاظ بمراكز التلقيح، بالرغم من أن قراراتها الأخيرة كانت سببا في ذلك بعد أشهر من تنظيم العملية دون مشاكل.

الوزارة أكدت رغم ذلك بأنها تتمسك بالقرارات التي أعلنت عنها مؤخرا، وهي أساسا عدم ربط التلقيح بعنوان أو سكن، مشيرة بأن مراكز التلقيح متوفرة بشكل كاف في كافة المناطق وذلك غاية الثامنة مساء، مشددة بأن الأطر الصحية متواجدة من أجل تسريع العملية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

عرضوا لقطات لحفلة مزدحمة.. يوتوبرز يتسببون في إغلاق فندق

قررت جهة مراكش -آسفي ،اليوم الجمعة، اتخاذ قرار إداري بإغلاق مؤسسة فندقية بإقليم الحوز لتنظيمها نشاطا ترفيهيا بفضاء المسبح الرئيسي…

قررت جهة مراكش -آسفي ،اليوم الجمعة، اتخاذ قرار إداري بإغلاق مؤسسة فندقية بإقليم الحوز لتنظيمها نشاطا ترفيهيا بفضاء المسبح الرئيسي للمؤسسة، وذلك في خرق صريح للإجراءات التي أعلنتها السلطات العمومية في إطار إعلان حالة الطوارئ الصحية لمواجهة تفشي فيروس كورونا كوفيد-19.

وبحسب الولاية فإن القرار جاء بعدما تم تداول مجموعة من المواقع الإلكترونية والصفحات على وسائط التواصل الاجتماعي لصور توثق لأطوار حفل موسيقي بمؤسسة فندقية تابعة للنفوذ الترابي لعمالة إقليم الحوز، هذه اللقطات كانت بعض القنوات على موقع يوتوب قد عرضتها “بشكل مباشر” خلال المشاركة في الاحتفالية.

المصالح الولائية تقول الولاية إنها باشرت تحرياتها في الموضوع بتنسيق مع مصالح عمالة إقليم الحوز ومصالح الدرك الملكي، حيث انتقلت لجنة مختلطة اليوم الجمعة، للمؤسسة المذكورة لإجراء تحقيق إداري في الموضوع، ثبت من خلاله تنظيم الوحدة الفندقية لنشاط ترفيهي مساء يوم 29 يوليوز 2021، بفضاء المسبح الرئيسي للمؤسسة، وذلك في خرق صريح للإجراءات التي أعلنتها السلطات العمومية في إطار إعلان حالة الطوارئ الصحية لمواجهة تفشي فيروس كورونا (كوفيد- 19).”

وتبعا لذلك فقد تقرر اتخاذ قرار إداري بإغلاق المؤسسة المذكورة .كما تم فتح بحث قضائي في الموضوع من طرف مصالح الدرك الملكي ، تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، قصد ترتيب الآثار القانونية وتفعيل المقتضيات الزجرية الواردة بالمرسوم بقانون رقم 292 . 20 . 2 المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها .

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

لا ممرّات للراجلين ولا علامات تشوير.. سكّان بطنجة يستنكرون إهمال مسؤولين لحيّهم

يُطالب سكان حيٍّ بمحيط سوق الجملة الجديد في مدينة طنجة، بوضع ممرّات للراجلين ونصب علامات تشوير طرقي بحيّهم، معتبرين تجاهل…

يُطالب سكان حيٍّ بمحيط سوق الجملة الجديد في مدينة طنجة، بوضع ممرّات للراجلين ونصب علامات تشوير طرقي بحيّهم، معتبرين تجاهل مسؤولي المصالح المختصة بالجماعة الحضرية لهذا الأمر “إهمالا في حقّهم”.

وفي اتّصال مع جريدة “طنجة7″، قال أحد السكان إن كثيرا من حوادث السير التي تقع يكون سببها انعدام علامات تشوير واضحة تثير انتباه السائقين وتضعهم أمام مسؤولية احترام قانون السير والالتزام به.

وأضاف المُتحدّث أن ارتفاع نسبة الكثافة السكانية بمحيط سوق الجملة الجديد وتشييد إقامات سكنية ومؤسسات عمومية، يستوجب من المكلّفين بالسير والجولان في طنجة الاهتمام بأمر السلامة الطرقية في المنطقة وإطلاق برنامج عاجل للتشوير الطرقي بمختلف شوارعها.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

9128 إصابة جديدة بالفيروس و35 حالة وفاة

سجل المغرب خلال الـ 24 ساعة الماضية 9128 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وفق المعطيات الصادرة لغاية الرابعة من يوم…

سجل المغرب خلال الـ 24 ساعة الماضية 9128 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وفق المعطيات الصادرة لغاية الرابعة من يوم الجمعة 30 يوليوز الحالي.

وسجلت أيضا 35 حالة وفاة و4425 حالة شفاء، ليصل مجموع الحالات النشطة 48 ألف و859 حالة منها 941 حالة في وضعية حجرة أو خطيرة بينها 552 حالة تحت التنفس الاصطناعي.

مدينة الدار البيضاء سجلت لوحدها 2717 حالة إصابة جديدة، 1043 حالة في مراكش، 550 في أكادير و252 حالة في طنجة.

أكمل القراءة
error: